التخطي إلى المحتوى
الفيحاء يفوز بكأس خادم الحرمين للمرة الأولى في تاريخه | ملخص مباراة الهلال والفيحاء اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022
 الهلال والفيحاء نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الفيحاء يفوز بكأس خادم الحرمين للمرة الأولى في تاريخه | ملخص مباراة الهلال والفيحاء اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 كاس خادم الحرمين الشريفين

 

مباراة الهلال والفيحاء اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022، في إطار منافسات نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.ومن المقرر أن تقام المباراة بين الهلال والفيحاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وتلعب المباراة بين الهلال ضد الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية والملقب بـ «الجوهرة المشعة».

 

 الهلال والفيحاء نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

ويعد هذا النهائي السادس الذي يستضيفه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث أقيمت 5 نهائيات سابقة نسخ 2014 و2015 و2016 و2017 و2018 على نفس الملعب.ويقود مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين طاقم تحكيم إسباني مثلما أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بقيادة أنطونيو ماتيو لاهوز.

 

 مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

ويعاون لاهوز كل من المساعدين باو سيبريان، وايكر فرانسيسكو، فيما سيكون السعودي محمد الهويش حكما رابعا، ويتولى تقنية الفيديو الإسباني ريكاردو دي بورجوس، ويعاونه السعودي عبد الرحيم الشمري. ويسعى الهلال لخطف لقب كأس خادم الحرمين الشريفين من فريق الفيحاء، حيث سبق للزعيم وأن توج باللقب في 9 مرات سابقة من بينها 3 مرات بالشكل الجديد للبطولة أعوام 2015 و2017 و2020.

 

بث مباشر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والفيحاء

ووفقا للائحة المسابقات الخاصة بالبطولة فيتم منح كأس البطولة بشكل نهائي في حال تحقيق الفريق اللقب 3 مرات متتالية أو 4 مرات متفرقة.ويأمل الهلال في هذا النهائي أن يحقق لقبه العاشر في البطولة ليكون في المركز الثاني بقائمة أكثر المتوجين باللقب، بعد الأهلي صاحب الـ13 لقبا.

و في الجهة المقابلة يطمح فريق الفيحاء لتحقيق إنجاز تاريخي، حيث يسعى للفوز باللقب للمرة الأولى، في تاريخه، بعدما صعد الفريق للمباراة النهائية عقب المستويات المميزة التي قدمها تحت قيادة مدربه الصربي فوك رازوفيتش.

 

مواجهات الهلال والفيحاء هذا الموسم

 

وتواجه الهلال ضد الفيحاء هذا الموسم في مناسبتين في الدوري وكان التعادل حاضرا في الدور الأول، وفاز الفيحاء في الثانية بهدف نظيف. البث المباشر لمباراة الهلال ضد الفيحاء al hilal vs al feiha يستضيف فريق الهلال السعودي في تمام الساعة الثامنة مساء الليلة بتوقيت القاهرة والساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة فريق الفيحاء السعودي في المباراة النهائية من كأس خادم الحرمين الشريفين وهي المباراة التي من المقرر أن تقام على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية وتذاع مباشرة وحصريا علي قنوات السعودية الرياضية مصحوبة بالتعليق الصوتي والوصف التفصيلي المباراة بصوت المعلق الرياضي المتميز خليل البلوشي.

 

الفيحاء والهلال مباشر

 

التقى فريق الهلال السعودي في منافسات دور الستة عشر في النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين الشريفين مع فريق الرائد السعودي وتمكن من تحقيق الفوز عليه بهدفين مقابل لأشيء ليتأهل بهذا الفوز إلى منافسات الدور الربع نهائي حيث التقى مع فريق النصر السعودي وتمكن من تحقيق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد ليحصل على بطاقة التأهل الى الدور النصف نهائي من منافسات النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين الشريفين ليفوز على فريق الشباب السعودي بهدفين أيضا مقابل هدف وحيد ليصل الى المباراة النهائية.

 

أما فريق الفيحاء السعودي فقد خاض منافسات دور الستة عشر من النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام فريق أبها وتمكن من تحقيق الفوز عليه برباعية نظيفة منحته بطاقة التأهل الى الدور الربع نهائي من البطولة في موسمها الحالي حيث تمكن من تحقيق الفوز على فريق الباطن بهدفين مقابل هدف وحيد ليصل إلى الدور النصف نهائي حيث تمكن من تحقيق الفوز على فريق الاتحاد السعودي بهدف نظيف يحجز لنفسه مكانا في المباراة النهائية من البطولة الثانية في المملكة العربية السعودية.

 

مباراة الهلال والفيحاء بث مباشر الان

 

الهلال Vs الفيحاء.
البطولة : كأس خادم الحرمين الشريفين (النهائي).
القنوات الناقلة : SSC SPORT 1HD + أبو ظبي الرياضية 1 + السعودية الرياضية 1 .
الملعب : مدينة الملك عبدالله الرياضية .
المعلق : فارس عوض (أبوظبي) .

 

موعد المباراة :
9:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
8:00 مساءاً بتوقيت مصر .
9:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:00 مساءاً بتوقيت العراق .
8:00 مساءاً بتوقيت السودان .
9:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
8:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
7:00 مساءاً بتوقيت تونس .
7:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
6:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
9:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
10:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
9:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
9:00 مساءاً بتوقيت قطر.
6:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
9:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
6:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الفيحاء يفوز بكأس خادم الحرمين للمرة الأولى في تاريخه

ملخص مباراة الهلال والفيحاء اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 حيثحصد الفيحاء، كأس خادم الحرمين، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب الهلال، بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، على ملعب الجوهرة المشعة.

افتتح الهلال، التسجيل عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة (45+4)، وتعادل الفيحاء في الدقيقة 66 بهدف رامون لوبيز.بدأ الهلال، ضاغطا على مرمى الفيحاء لإحراز هدف مبكر، وسدد ناصر الدوسري، كرة من فوق الحارس فلاديمير.ورد المهاجم المقدوني ترايكوفسكي بتسديدة مخادعة من منتصف الملعب، مستغلا تقدم عبد الله المعيوف.

 

وحاول الفيحاء، مباغتة المعيوف بكرة رأسية مرت بجوار القائم.وبعد 20 دقيقة، مالت المباراة للهدوء دون فرص خطيرة على المرمى، باستثناء تسديدة موسى ماريجا، وتصويبة بيريرا.وحاول سالم الدوسري، كسب ركلة جزاء، لكنه حصل على بطاقة صفراء بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء.

 

وكاد الفيحاء أن يهز الشباك من كرة ثابتة، بعد اصطدام ماريجا بالمعيوف، لتمر الكرة للخارج.وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التقدم للهلال، بعد تسديدة مباغتة على يمين الحارس فلاديمير.وفي الشوط الثاني، تحرك رامون دياز مدرب الهلال، وحاول تنشيط خط الوسط، ودفع بالشاب مصعب الجوير مكان عبد الله عطيف.

 

ورد مدرب الفيحاء فوك، عن طريق الدفع بعلي الزقعان مكان سلطان مندش، ورامون لوبيز بدلا من عبد الرحمن السفري.ونجح الفيحاء في إدراك التعادل في الدقيقة 66، بعد عرضية الزقعان لرامون لوبيز، الذي سددها بنجاح داخل الشباك.

 

وحاول الهلال، الرد بتسديدة مصعب الجوير التي أمسكها الحارس فلاديمير بسهولة.ودفع مدرب الفيحاء بأمادو موتاري بدلا من المصاب محمد البقعاوي، أما دياز سحب بيريرا والبريك وأشرك عبد الله الحمدان وسعود عبد الحميد.

 

وكاد الفيحاء أن يسجل الهدف الثاني، مع الدقيقة 76، لكن تسديدة ترايكوفسكي مرت بجوار القائم.واضطر مدرب الفيحاء لإجراء تبديل اضطراري جديد، بعد إصابة أحمد بامسعود، ودفع باللاعب بندر ناصر في الدقيقة 82.ومع الدقيقة 90، تلقى موتاري كرة طويلة من بانا، وتجاوز ناصر الدوسري، لكن المعيوف أنقذ مرماه من هدف محقق.وفي الوقت الإضافي، حاول الهلال، الضغط لترجيح كفته، ودفع المدرب دياز بميشال بدلا من ماريجا.

 

واخترق ميشال، منطقة جزاء الفيحاء، وأطلق تصويبة تصدى لها الحارس فلاديمير.ومع بداية الشوط الإضافي الثاني، دفع مدرب الفيحاء بيوسف الحربي وفواز الطريس مكان ألكسندر ومحمد أبو سبعان.وأطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي 1-1، وتم اللجوء لركلات الترجيح.

 

وأهدر الهلال، 3 ركلات جزاء عن طريق إيجالو وسلمان الفرج وعبد الله الحمدان، وسجل مصعب الجوير.وسجل للفيحاء، رامون لوبيز وبانا وعلي الزقعان، وأهدر ريكاردو وحسين الشويش.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً