التخطي إلى المحتوى
دعوى الى مرضى العيون في محافظة المحويت | العون المباشر تدعو مرضى العيون في المحويت للمعاينة والعمليات مجاناً

العون المباشر تدعو مرضى العيون في المحويت للمعاينة والعمليات مجاناً

 

العون المباشر تدعو مرضى العيون في المحويت للمعاينة والعمليات مجاناً حيث دعت العون المباشر مكتب اليمن، مرضى العيون ومن يعانون من المياه البيضاء في محافظة المحويت، إلى التسجيل للفحص والمعاينة وإجراء العمليات الجراحية في مخيم نور العون الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، بتمويل حملة العشر الأواخر “ليلة 29رمضان”.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون المجانية إحدى تدخلات العون المباشر ، للمساهمة في تحقيق استراتيجية اليمن للحد من العمى الذي تعتبر المياه البيضاء أحد أسبابه.

وحسب الدراسات الطبية يمكن تجنّب أو علاج نحو ( 80% ) من حالات ضعف البصر ، لذا تعمل العون المباشر للتقليل من نسبة العمى في اليمن التي تصل إلى (1.5 % ) وهي نسبة مرتفعة مقارنة ببقية دول الشرق الأوسط .

وأضافت العسعوسي أن المخيمات تسعى لتنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية وإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030.

وذكرت أن المخيمات تسهم في إيصال الخدمات الطبية في مجال العيون إلى المحتاجين وخصوصاً في المناطق التي لا تتوفر فيها المستشفيات والمراكز المتخصصة وإعادة النور إلى حياتهم.

وأشارت إلى وضع النظام الصحي في اليمن، الذي أوشك على الانهيار، بحسب منظمات الأمم المتحدة، ويحتاج أكثر من 17.9 مليون شخص (من إجمالي 30 مليون شخص) إلى خدمات الرعاية الصحية.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن التسجيل في المخيم يستمر 3 أيام يبدأ من 15 إلى 17 نوفمبر 2021 عبر الأرقام الآتية: 01454894 – 446115 779600248 737426646

وأكد الدهمشي أن المخيم مجاني بالكامل 100%، وسينفذ في المستشفى الجمهوري العام بالمحويت.

وحثت العسعوسي، المرضى على التسجيل في الفترة المحددة، مؤكدة أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

العون المباشر الرقيب برس

 

 

 

التعليقات