الرقيب الطبي

بتمويل من فاعلة خير كويتية | العون المباشر تنجز بناء وتأثيث الوحدة الصحية بوصاب العالي في ذمار

بتمويل من فاعلة خير كويتية | العون المباشر تنجز بناء وتأثيث الوحدة الصحية بوصاب العالي في ذمار

 

 

بتمويل من فاعلة خير كويتية | العون المباشر تنجز بناء وتأثيث الوحدة الصحية بوصاب العالي في ذمار حيث أنجزت العون المباشرـ مكتب اليمن مشروع بناء وتأثيث وحدة صحية في قرية دي شراحة التابعة لعزلة الوسط (جعر) في مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار بتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المشروع جزء من الجهود المبذولة لتحسين الوصول للرعاية الصحية في المناطق المحرومة والبعيدة التي لاتوجد فيها مراكز صحية، إذ أن بُعد مسافة المستشفيات عن الأرياف قد يؤدي إلى وفاة الحالات الحرجة.

وأكدت الحرص على تأهيل منظومة الرعاية الصحية في المناطق الريفية لتقديم الخدمات والتخفيف من عناء السفر إلى المدن الرئيسية للحصول على العلاج.

وأوضحت العسعوسي أن هذا المشروع يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 فيما يتعلق بضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية في جميع الأعمار من خلال استمرار تقديم الخدمات الصحية .

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد محمد حزام، أن مشروع بناء وتأثيث الوحدة الصحية في قرية دي شراحة تكوّن من بناء ست غرف تشمل الإسعافات الأولية، تحصين الأطفال، الصحة الإنجابية، خدمات التغذية، المعاينة العامة والصرف الأدوية، المخزن، بالإضافة إلى صالة استقبال ودورتي مياه للرجال والنساء والسور والسلالم وأحواض الزهور ورصيف حول المبنى .

وأضاف أن المشروع تضمن تزويد الوحدة الصحية بمنظومة طاقة شمسية قدرتها (2,450) وات مع جميع ملحقاتها، ومولد كهربائي قدرته (6,000) وات مع جميع ملحقاته.

وأكد حزام تأثيث الوحدة الصحية بالكامل، مشيراً إلى أن العمل بالمشروع استمر من أغسطس إلى نوفمبر 2021م.وذكر أنه يستفيد من الوحدة الصحية (10،600) شخص في الزمام السكاني للمنطقة المستهدفة.وعبرت العسعوسي عن الشكر لفاعلة الخير وكل المتعاونين في تنفيذ المشروع المستدام الذي يسهم في زيادة نسبة التغطية بخدمات الرعاية الصحية وتمكين الأهالي من خدمة الإسعاف السريع .

 

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock