أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب الطبي / رسميا وفد منظمة الصحة العالمية يصل حضرموت بعد تسجيل أول حالة في اليمن 

رسميا وفد منظمة الصحة العالمية يصل حضرموت بعد تسجيل أول حالة في اليمن 

رسميا وفد منظمة الصحة العالمية يصل حضرموت بعد تسجيل أول حالة في اليمن

الرقيب الطبي / متابعات

قالت منصة وعي التابعة لمكتب وزارة الصحة بمحافظة حضرموت الساحل ان وفد من منظمة الصحة العالمية وصل الى المحافظة صباح امس الثلاثاء  بعد تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في اليمن و ان قدوم الوفد اتى للاطلاع على الاحتياجات الطبية التي تحتاجها المحافظة بعد وجود حالة اصابة بالفيروس كما احضر  الوفد معدات طبية كمساعدة من المنظمة للقطاع الصحي بالمحافظة .

واضاف المصدر  ان الوفد سيقوم بالتدريب للكادر الصحي بالمحافظة وكذلك المساعدة في فحص جميع المخالطين للحالة المصابة .

منظمة الصحة العالمية كانت قد اكدت قبل يومين وجود حالة مؤكدة مخبريًا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وأن الحالة تحت العزل والمعالجة حالياً، ويتم تتبع جميع المخالطين وحجرهم صحياً، مؤكدة أنها تعمل مع الصحة اليمنية لضمان اتخاذ المزيد من تدابير الاحتواء السريع.

جاء ذلك بعد ان أصرحت وزارة الصحة والسكان اليمنية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بمدينة الشحر في محافظة حضرموت.

الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم اللجنة اليمنية العليا للطوارئ افاد إن الحالة المكتشفة في مدينة الشحر بحضرموت مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية اللازمة، موضحا أن الفرق الطبية والجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحول تساؤل البعض عن سبب ازالة العلامة الخضراء فيما يتعلق بفيروس كورونا في اليمن اجاب مسؤول في منظمة الصحة العالمية بالقول : ان ازالة العلامة الخضراء يعني الفيروس غير منتشر في اليمن.

موضحا ان انتشار الفيروس يعني وضع العلامة الخضراء. و اختفاءها يعني وجود حالات قليلة.

وبهذا نكون قد افدنا القارئ الكريم في حقيقة ظهور الحالة ووضعها الصحي رسميا على لسان وزارة الصحة ومنظمة الصحة العاليمة .

وسنوافيكم في الرقيب الطبي بكل ما هو جديد في هذا الموضع ان شاء الله نسال من الله ان يجنب اليمن واهله والعالم هذا الوباء .

 

 

 

شاهد أيضاً

موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء

موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء مواضيع …

اترك تعليقاً