التخطي إلى المحتوى
عمان يواجه العراق في نهائي خليجي 25 | عمان يفوز على البحرين حامل اللقب السابق اليوم بتاريخ 16-01-2023 في نصف نهائي كأس الخليج العربي
مباراة البحرين وعمان بث مباشر

عمان يواجه العراق في نهائي خليجي 25 | عمان يفوز على البحرين حامل اللقب السابق اليوم بتاريخ 16-01-2023 في نصف نهائي كأس الخليج العربي

مباراة البحرين وعمان  بتاريخ 16-01-2023 نصف نهائي كأس الخليج العربي يحتضن ملعب البصرة الدولي مباراة البحرين وعمان، والتي تقام في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″ منتخب البحرين تصدر المجموعة الثانية بواقع 7 نقاط ليتأهل في المركز الأول دون تحقيق أي خسارة في دور المجموعات.

عمان والبحرين بث مباشر نصف خليجي 25

أما منتخب عمان، فقد نجح في التفوق على المنتخب السعودي ليصل إلى النقطة السابعة دون أي خسارة. ويذكر بأن منتخب عمان شارك في المجموعة الأولى بجانب السعودية والعراق واليمن، وتعادلت عمان مع العراق في مباراة الجولة الأولي، ثم فازت على اليمن بثلاث أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، وفازت على السعودية بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

مباراة البحرين وعمان بث مباشر

بث مباشر انطلاق بطولة خليجي 25 منافسة الشديدة بين منتخب البحرين الشهير والفريق الثاني للمنتخب العماني ، اليوم الاثنين ، الموافق 16 (16) يناير 2023 ، في استاد الميناء الأولمبي. في البصرة ، في اطار مباريات المربع الذهبي ، لتصفيات كأس الخليج والتأهل الى الدور النهائي

مباراة عمان والبحرين مباشر اليوم

ولأن المباراة الشهيرة ستقام اليوم 16 يناير على ملعب الميناء الدولي التابع لمنتخب البحرين الذي يقود فريقه برصيد سبع نقاط. ، سيلتقي مع منتخب عمان الثاني في مجموعتهم ويلعبون مع خصومهم. يشار إلى أن عمان تأهلت لنصف نهائي كأس الخليج سبع مرات ، بينما تأهلت البحرين ثماني مرات. وهذا هو الموسم التاسع حيث يتطلع كلاهما إلى الدور النهائي.

 

 البحرين وعمان يلا لايف

ويسعى منتخب البحرين للوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب الثاني له على التوالي بعد التتويج بالنسخة الماضية في قطر. يتوق المشجعون إلى مشاهدة نصف النهائي حيث سيقام اليوم 16 يناير على ملعب المينا الدولي .

حيث ستلتقي البحرين ، التي تتصدر فريقها برصيد سبع نقاط ، بخصمها عُمان ، التي تحتل المركز الثاني في المجموعة وهذا هو الموسم التاسع وكلا الفريقين يحاولان التأهل للنهائيات.صحيح أن البحرين متدنية من حيث المواجهة

لكن في المقابل هم نشيطون للغاية نحو نصف النهائي لأن الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، أخذ المدرب هيليو سوزا زمام المبادرة لإراحة بعض الركائز لأنه كان متأكداً من الاستمرار في ذلك الوقت.

 

مباراة البحرين وعمان يلا لايف

قبل هذه البطولة ، لعبت عمان ما مجموعه ثماني مباريات ودية فازت في خمس منها ، وتعادلت مع نيوزيلندا بركلات الترجيح وخسرت أمام ألمانيا والأردن. بدأوا البطولة بالتعادل السلبي مع العراق .

فيما تمكنوا من الفوز على اليمن 3-2 والسعودية 1-2. احتلوا المركز الثاني بسبع نقاط.تأهل منتخب البحرين في المركز الأول لخوض كأس آسيا التي أنهى فيها المركز الأول برصيد تسع نقاط. قبل كأس الخليج ، خاضوا خمس مباريات خسروا جميعها. في دور المجموعات

احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط في المجموع بعد فوزه على قطر والإمارات ، بينما تعادل 1-1 مع الكويت.سجل المواجهات المباشرة بين البحرين وعمان متوازن بـ 12 فوزًا لكل فريق ، في حين انتهت المباريات الـ 17 المتبقية بالتعادل. وكانت آخر مرة التقيا فيها عام 2021 في مرحلة المجموعات بكأس العرب التي فاز فيها المنتخب العماني بنتيجة 0-3.

 

تشكيلة البحرين المتوقع أمام عمان

من المتوقع إن يدخل هيليو سوزا المدير الفني للبحرين المباراة بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمي :سيد محمد جعفر
الدفاع :أحمد بغمار- حمد شمسان- سيد ضياء- امين بنعدي
وسط الملعب: علي حرم- مهدي عبد اللطيف – كميل الأسود
الهجوم: حمزة إدريس – محمد مهرون- مهدي حمدان

 

تشكيلة عمان المتوقع أمام البحرين

قد يعتمد برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان على التشكيل التالي:

حراسة المرمى: إبراهيم المجيني
خط الدفاع: أحمد الكعبي – جمعة الحبسي – أحمد الخميسي– أحمد المطروشي
وسط الملعب: جميل اليحمدي – حارب السعدي – أرشد العلوي
الهجوم:صلاح اليحيائي – المنذر العلوي – عاصم الصبحي

 

القنوات الناقلة لمباراة البحرين وعمان في كأس الخليج العربي

ومن المنتظر أن تبث أحداث مباراة البحرين وعمان في كأس الخليج العربي “خليجي 25”, عبر مجموعة قنوات عربية مفتوحة بشكل مباشر وحصري مجانًا

البحرين Vs عمان.
البطولة : كأس الخليج العربي 25 (نصف نهائي).
القنوات الناقلة : الكأس 1 .
الملعب : 1768 .
المعلق : سمير المعيرفي .

موعد المباراة :
8:15 مساءاً بتوقيت السعودية .
7:15 مساءاً بتوقيت مصر .
8:15 مساءاً بتوقيت فلسطين .
8:15 مساءاً بتوقيت الأردن.
8:15 مساءاً بتوقيت سوريا .
8:15 مساءاً بتوقيت لبنان .
8:15 مساءاً بتوقيت العراق .
7:15 مساءاً بتوقيت السودان .
8:15 مساءاً بتوقيت اليمن .
7:15 مساءاً بتوقيت ليبيا .
6:15 مساءاً بتوقيت تونس .
6:15 مساءاً بتوقيت الجزائر .
5:15 مساءاً بتوقيت المغرب .
9:15 مساءاً بتوقيت الإمارات.
8:15 مساءاً بتوقيت البحرين.
9:15 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
8:15 مساءاً بتوقيت الكويت .
8:15 مساءاً بتوقيت قطر.
5:15 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
8:15 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
5:15 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

عمان يواجه العراق في نهائي خليجي 25

عمان يفوز على البحرين حامل اللقب السابق اليوم بتاريخ 16-01-2023 في نصف نهائي كأس الخليج العربي حيث  اقتنص منتخب عمان بطاقة التأهل لنهائي كأس الخليج العربي “خليجي 25″، بعد الفوز على البحرين حامل اللقب، بنتيجة 1-0، مساء اليوم الإثنين، على ملعب الميناء الأولمبي، في نصف النهائي. وجاء هدف اللقاء الوحيد لعمان في الدقيقة 83، عن طريق جميل اليحمدي، ليصطدم المنتخب بنظيره العراقي، في النهائي، يوم الخميس المقبل.

ملخص الشوط الاول 

بدأت المباراة بضغط متقدم من لاعبي البحرين، في أول 5 دقائق، وتحصل على ركنية نفذت بشكل جيد، أبعدها المخيني حارس عمان إلى وسط الملعب. رد منتخب عمان بهجمة من الجهة اليسرى عن طريق زاهر الأغبري، الذي أرسل كرة عرضية بعيدة إلى ضربة مرمى.

وأهدر عصام الصبحي فرصة محققة للتهديف، بعد تمريرة عرضية رائعة من صلاح اليحيائي، لتتحول إلى ركنية، نفذت على القائم الأول، ثم تذهب سهلة لحارس البحرين. ونفذ جاسم الشيخ ركلة ركنية للبحرين، أخطأ المخيني في إبعادها، وكاد مهدي آل حميدان، أن يسدد لكن الكرة مرت فوق قدمه.

وأنقذ المخيني منتخب عمان من هدف محقق بعد تسديدة آل حميدان من الجهة اليسرى، بعد دخوله المنطقة، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس عمان ببراعة.

وأبعد فهمي دوربين مدافع عمان كرة خطرة من أمام عبدالله يوسف مهاجم البحرين، إلى ركنية تصدى لها المخيني. وانحصر اللعب بالدقائق الأخيرة من الشوط الأول، في وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، لينتهي بتعادل سلبي.

 

ملخص الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول، بتمريرات في وسط الملعب، دون خطورة على مرمى الفريقين، مع تألق في الواجبات الدفاعية. وأجرى سوزا أولى تبديلات البحرين في الدقيقة 63، بدخول كميل الأسود وخروج عبد الوهاب عبد الرحمن. وتوغل صلاح اليحيائي لاعب عمان داخل منطقة البحرين من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية على قدم المنذر، الذي سقط مطالبا بركلة جزاء، لكن الحكم احتسب الخطأ عليه بتأكيد من حكم الفيديو.

ونجح أمين بن عدي مدافع البحرين، في إبعاد كرة خطرة من أمام عصام الصبحي، المتجه إلى المرمى، وسط مطالب بركلة جزاء لعمان. وكاد جميل اليحمدي أن يفتتح أهداف اللقاء لعمان، بعد تمريرة عرضية من المنذر العلوي، ثم ردت البحرين بهجمة، ليسدد علي جعفر صاروخية على يسار المخيني، لكن بجوار القائم.

وعند الدقيقة 83، سجل عمان هدف الفوز، بصاروخية لا تصد عن طريق جميل اليحمدي من خارج المنطقة، بعد كرة هيأها له اليحيائي. وأخرج مدرب البحرين، مهدي آل حميدان ودفع بمحمد مرهون، ثم سحب علي حرم، وأدخل إبراهيم الختال، كما خرج جاسم الشيخ ودخل مهدي عبد اللطيف.

ورد عليه الكرواتي برانكو مدرب عمان بتبديلين، حيث غادر المنذر العلوي وزاهر الأغبري، ودخل أرشد العلوي وخالد البريكي. ثم حاول البحرين في العودة، لكن وجد دفاع عمان القوي وحارسه المخيني، ثم احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، وصافرة النهاية.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً