التخطي إلى المحتوى
بايرن ميونخ يخسر من ريال مدريد في الوقت الضائع | نتيجة واهداف مباراة الريال والبايرن في إياب دوري أبطال أوروبا: تنافس قوي ومباراة مجنونة
الريال والبايرن في إياب دروي أبطال أوروبا

مباراة الريال والبايرن في إياب دروي أبطال أوروبا تعتبر مباراة الريال والبايرن في إياب دوري أبطال أوروبا من أبرز المباريات في عالم كرة القدم. يتنافس الفريقان على الفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة،…

وتشهد هذه المباراة توترًا كبيرًا ومنافسة قوية بين اللاعبين.يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانى نظيره بايرن ميونخ الألمانى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2023-2024.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

تاريخ المواجهات بين الريال والبايرن يعود لسنوات عديدة، حيث تواجه الفريقان في مختلف البطولات المحلية والقارية. وقد شهدت هذه المواجهات تنافسًا كبيرًا وأداءًا ممتازًا من الفريقين.

واحدة من أبرز المباريات بين الفريقين كانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، حيث تأهل الريال على حساب البايرن بعد فوزه في مباراتي الذهاب والإياب. وقد شهدت تلك المباراة أداءًا رائعًا من الفريقين وتنافسًا قويًا على المستوى الفني والبدني.

توقعات المباراة

توقعات المباراة بين الريال والبايرن تشير إلى أنها ستكون مباراة قوية ومثيرة. يتوقع الجميع أداءًا ممتازًا من الفريقين وتنافسًا قويًا على المستوى الفني والبدني.

من الجانب الفني، يتمتع الريال بلاعبين مميزين مثل كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس وتوني كروس، الذين يمتلكون مهارات فردية عالية وقدرة على صناعة الفارق في أي لحظة. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك الريال خبرة كبيرة في المشاركة في بطولات أوروبية وقدرة على التعامل مع الضغط في المباريات الكبيرة.

من جانبه، يعتبر البايرن فريقًا قويًا ومنظمًا، يعتمد على التحكم في الكرة وتوزيعها بشكل جيد. يمتلك الفريق عددًا من اللاعبين المميزين مثل روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وجوشوا كيميتش، الذين يمتلكون قدرة على إحداث الفارق في المباريات الكبيرة.

بايرن ميونخ و ريال مدريد بث مباشر

ويتسلح الفريق الملكى بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دورى الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل فى مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب “آليانز أرينا”.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ ليقابله فى نهائى دورى أبطال أوروبا، على أرضية استاد ويمبلى فى الأول من يونيو المقبل بعد فوز الفريق الألمانى ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان بنفس النتيجة 1-0.

من المتوقع أن تشهد المباراة تواجدًا كبيرًا من الجماهير وأجواءًا حماسية في الملعب. ستكون المباراة فرصة للفريقين لإظهار قوتهما وتقديم أفضل أداء للفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة.

 

الأكثر تتويجاً يواجه الثالث

يعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022، ويسعى المرينجى إلى استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها “ستاد دو فرانس” في باريس.

ويعد الملكى الفريق الأكثر تتويجًا بدورى الأبطال الأوروبى برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالى الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ فى المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتى برشلونة فى المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 

تاريخ مواجهات الريال والبايرن

تاريخيا التقى الفريقان 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجى، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولم ينجح بايرن ميونخ فى تحقيق أى انتصار فى آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هى أطول فترة بدون فوز لفريق ألمانى ضد منافس، بينما لم يخسر الريال أيًا من مبارياته السبع الأخيرة ضدهم فى المسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو (فاز 6 وتعادل 1).

 

الريال ضد البايرن
فيما تفوق الريال فى آخر 4 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013-2014، و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم 2017- 2018، بينما تعادل فى مباراة الذهاب بنصف نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 2-2.

الريال ضد البايرن

كما تعد سلسلة مباريات بايرن ميونخ التي استمرت 16 مباراة متتالية بدون شباك نظيفة ضد ريال مدريد هي الأطول له ضد منافس في تاريخ كأس أوروبا-دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر مباراة بشباك نظيفة أمام الفريق الإسباني في المسابقة كانت في مايو 2001، والتي جاءت أيضًا في هذه المرحلة من المسابقة (نصف النهائي، ذهاب).

ويتطلع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى الوصول إلى النهائي السادس لدوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ مجموع مبارياته الحالية خمسة مباريات وهو أكبر عدد من أي مدرب آخر.

وفي الوقت نفسه يمكن أن يصبح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ أول مدرب يصل إلى نهائي المسابقة مع ما يصل إلى ثلاثة فرق مختلفة (سابقًا مع باريس سان جيرمان وتشيلسي).

 

تشكيلة الريال ضد البايرن

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: داني كارفاخال – أوريلين تشواميني – أنطونيو روديجير – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: كامافينجا – توني كروس – فالفيردي – جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – رودريجو جوس.

​تشكيلة بايرن ميونخ

فيما يأتي تشكيل بايرن ميونخ المتوقع كتالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: جوشوا كيميتش – دي ليخت – إيريك داير – نصير مزراوي.

الوسط: ليون جورتسكا – لايمر – توماس مولر.

الهجوم: هاري كين – جمال موسيالا – ليروي ساني.

 

ريال مدريد أمام فرق ألمانيا

التقى ريال مدريد مع الفرق الألمانية في 38 مباراة خارج أرضه قبل مباراة اليوم، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل مثلهم وتعرض للخسارة في 20 مباراة.

مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة الأكثر لعبًا فى تاريخ دوري أبطال أوروبا (27 مباراة)، 24 مباراة منها فى مراحل خروج المغلوب من المسابقة، وهي أيضًا الأكثر بين الفريقين.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 4 مناسبات.

 

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

في مواجهاتهما السبعة السابقة في نصف النهائي في كأس أوروبا – دوري أبطال أوروبا، تأهل بايرن ميونخ في 4 مناسبات أكثر من ريال مدريد (3)، ومع ذلك حال تأهل ريال مدريد ستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق بثلاث مواجهات متتالية في نصف النهائي أمام نفس الخصم (2013-14 و2017-18 سابقًا).

ولم يخسر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أيًا من مواجهاته التسعة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (فاز 6 وتعادل 3) – بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب، هذه أكثر عدد من المواجهات لمدرب أمام خصم معين دون خسارة في تاريخ المسابقة.

 

 

خلاصة

مباراة الريال والبايرن في إياب دوري أبطال أوروبا تعد من أبرز المباريات في عالم كرة القدم. تاريخ المواجهات بين الفريقين يعود لسنوات عديدة وشهد تنافسًا قويًا وأداءًا ممتازًا من الفريقين. توقعات المباراة تشير إلى أنها ستكون مباراة قوية ومثيرة، ومن المتوقع أن تشهد تواجدًا كبيرًا من الجماهير وأجواءًا حماسية في الملعب. ستكون المباراة فرصة للفريقين لإظهار قوتهما وتقديم أفضل أداء للفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة.

بايرن ميونخ يخسر من ريال مدريد في الوقت الضائع

نتيجة واهداف مباراة الريال والبايرن في إياب دوري أبطال أوروبا: تنافس قوي ومباراة مجنونة

قاد البديل خوسيلو ماتو فريقه ريال مدريد، للانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء، بإياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. في معقل الميرنجي”سانتياجو برنابيو”. وسجل الأهداف لريال مدريد، خوسيلو في الدقائق 88 و(90+1)، بينما سجل لبايرن ميونخ ألفونسو ديفيز في الدقيقة 68.

وكان الميرنجي قد تعادل في لقاء الذهاب بمعقل الفريق البافاري بنتيجة (2-2)، ليتأهل بنتجية (4-3) في مجموع المباراتين. وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية في ملعب “ويمبلي” ليضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند الألماني.

بدأت المباراة بهدء بين كلا الطرفين، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض بالتهديد، حيث انطلق فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد وصوب كرة اصطدمت بالقائم قبل أن ترتد أمام رودريجو الذي سدد لكن الحارس نوير تصدى لها في الدقيقة 12.

وصوب فينيسيوس جونيور كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى مرمى نوير في الدقيقة 14. وتعرض سيرج جنابري جناح بايرن ميونخ لإصابة، وقرر توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، الدفع بألفونسو ديفيز بدلا منه. وصوب هاري كين كرة على الطائر داخل منطقة الجزاء، تألق أندري لونين حارس ريال مدريد في التصدي لها بالدقيقة 27. وواصل فينيسيوس جونيور محاولاته بتصويبة قوية، تصدى لها مانويل نوير في الدقيقة 39.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق فينيسيوس جونيور وراوغ كيميتش قبل أن يصوب كرة شتتها داير وحولها إلى الركنية في الدقيقة 51. وجاء الرد سريعا من هاري كين، الذي صوب كرة قوية داخل المنطقة، لكن أندري لونين تصدى لها ببراعة.واستمر الزحف المدريدي، بتسديدة مقوسة من رودريجو مرت بجانب القائم الأيسر لمانويل نوير في الدقيقة 54.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد، نفذها رودريجو، وتألق نوير في التصدي لها بأطراف أصابعه بالدقيقة 58. وواصل نوير تألق ضد محاولات الميرنجي، بالتصدي لتصويبة من فينيسيوس جونيور بعد اختراق البرازيلي لدفاعات البافاري في الدقيقة 60.

وعكس سير المباراة، نجح ألفونسو ديفيز في تسجيل التقدم لبايرن ميونخ، إذ تلقى كرة من هاري كين، وانطلق وراوغ روديجر قبل أن يسدد أقصى يسار الحارس أندري لونين في الدقيقة 68.

 

وسجل ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ، هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72، ليمنح التعادل لريال مدريد. لكن حكم المباراة، عاد إلى تقنية الفيديو، وتبين وجود خطأ من ناتشو فيرنانديز الذي قام بدفع جوشوا كيميتش قبل أن تصل الكرة إلى منطقة الجزاء، وقرر إلغاء الهدف.

وقرر أنشيلوتي الدفع بخوسيلو لتنشيط الخط الهجومي، وبالفعل نجح في إدارك التعادل في الدقيقة 88، فمن تصويبة لفينيسيوس تصدى لها نوير لتصل أمام خوسيلو ووضعها في الشباك بسهولة. وسريعا ما أضاف خوسيلو الهدف الثاني لريال مدريد في المباراة، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر أنطونيو روديجر ووضع الكرة في شباك نوير في الدقيقة 91، ليعبر بريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً