التخطي إلى المحتوى
كلاسيكو الارض : الريال يفوز على البرشا | ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم 21/4/2024 الجولة الـ32 للدوري الإسباني
مباراة ريال مدريد وبرشلونة

مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة هي واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في عالم كرة القدم. تعتبر هذه المباراة منافسة قوية بين أكبر ناديين في إسبانيا وربما في العالم أجمع.

حيث تتجه أنظار جماهير الساحرة المستديرة نحو “كلاسيكو الأرض” ومباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الجولة الـ32 للدوري الإسباني لكرة القدم، غدا الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الملكي.

ويعتلي ريال مدريد قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة متفوقا بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، ويسعى الملكي للفوز للاقتراب من استعادة اللقب المحلي الذي توج به برشلونة في الموسم الماضي.

مباراة الكلاسيكو: ريال مدريد ضد برشلونة

مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة هي واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في عالم كرة القدم. تعتبر هذه المباراة منافسة قوية بين أكبر ناديين في إسبانيا وربما في العالم أجمع.

تاريخ المواجهات بين الفريقين يعود إلى عام 1929، ومنذ ذلك الحين تواجه الفريقان في العديد من المباريات المثيرة والمليئة بالتشويق. ينقسم مشجعو كرة القدم حول العالم بين مشجعي ريال مدريد ومشجعي برشلونة، وتتفاخر كل جماهيرية بتاريخها وإنجازاتها.

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

المباراة بين الفريقين تعتبر فرصة لعشاق كرة القدم لمشاهدة بعض أفضل اللاعبين في العالم يتنافسون ويقدمون عروضًا استثنائية. لا يمكن أن تكتمل تجربة مشاهدة مباراة الكلاسيكو دون حضورها في الملعب، حيث تكون الجماهير متحمسة ومتفاعلة بشكل كبير.

وتشتهر المباراة بالتوتر والعنف الذي يحدث على الملعب وخارجه. ومع ذلك، فإنها أيضًا فرصة للاحتفال بالروح الرياضية والتنافس الشريف بين الفريقين. يتوقع الجميع مباراة مثيرة ومليئة بالإثارة والمفاجآت.

بغض النظر عن النتيجة النهائية للمباراة، فإن الكلاسيكو هو حدث رياضي يجمع المشجعين من جميع أنحاء العالم ويثير الحماس والانتباه. إنها فرصة للاستمتاع بكرة القدم في أبهى صورها ومشاهدة النجوم يتألقون في الميدان.

 

مباراة ريال مدريد  وبرشلونة في الدوري الإسباني

وتأتي المواجهة المرتقبة في ظل حالة معنوية مرتفعة لريال مدريد بعد تأهله لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي (حامل اللقب) بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين ذهابا في مدريد بنتيجة 3-3 وإيابا في مانشستر 1-1.

وفي المقابل، يدخل برشلونة المباراة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتوديع البطولة التي كان يمنّي النفس بالتتويج بها.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز ريال مدريد على برشلونة 2-1 في الدور الأول للدوري الإسباني.

يتطلع برشلونة للفوز على مضيفه ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو وإشعال المنافسة على لقب الليغا مجددا، لكن حالة عشب ملعب “سانتياغو برنابيو” -معقل النادي الملكي- تؤرق مدرب النادي الكتالوني تشافي هيرنانديز.

ويلتقي البرسا غريمه “الميرينغي” الليلة في العاصمة الإسبانية ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

Real Madrid CF v FC Barcelona – LaLiga Santander

أنشيلوتي (يمين) يواجه تشافي مدرب برشلونة في مواجهة قد تقرب ريال مدريد من لقب الدوري الإسباني (غيتي)
أنشيلوتي: الفوز سيقربنا من لقب الدوري
وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي الخاص بالكلاسيكو الذي عقد اليوم السبت: “الفوز سيقربنا أكثر للفوز بلقب الدوري، ولكننا سنواجه فريقا قويا ويؤدي بشكل مميز في الفترة الأخيرة”.

وأضاف المدرب الإيطالي: “مباراة الكلاسيكو ستبقى دائما تنافسية ومتكافئة، وأكرر إنها فرصة كبيرة للاقتراب من لقب الدوري، وندرك أيضا الصعوبات التي تنتظرنا لأن برشلونة أيضا يريد اللقب”.

وأكد المدير الفني لفريق ريال مدريد أن جميع لاعبيه جاهزون لخوض مواجهة برشلونة قائلا: “لا أواجه أي مشكلة وسنعتمد على أفضل تشكيل ممكن في مباراة الغد”.

ودافع كارلو أنشيلوتي عن فلسفته التي لجأ إليها لإقصاء مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي أمام مانشستر سيتي قائلا: “لكل منا رأيه، ولتحقيق الفوز يجب الالتزام بالجانب الدفاعي وإدارة الأمور جيدا عندما نستحوذ على الكرة”.

وأتم أنشيلوتي تصريحاته: “لا أرى أي مشجع حزين على الطريقة التي لعبنا بها أمام مانشستر سيتي، بل على العكس تماما، جماهير الفريق كلها سعيدة لأن اللاعبين أدوا بشجاعة”.

 

موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة والقنوات الناقلة

تنطلق صفارة بداية المباراة غدا الأحد في تمام الساعة

العاشرة مساء (22:00) بتوقيت مكة المكرمة والدوحة

والتاسعة مساء (21:00) بتوقيت القاهرة.

ويمكنكم مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في بث مباشر حصريا عبر قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، فهي الناقل الحصري والوحيد لمباريات لدوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنواتها (beIN Sports HD 1)، و(beIN 4K HDR).

قاد الإنجليزي جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد، للانتصار بنتيجة (3-2) على الغريم التقليدي برشلونة، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 32 من الليجا، في معقل الميرنجي ملعب “سانتياجو برنابيو”، ويقتل أحلام البلوجرانا في المنافسة على اللقب.

وسجل لريال مدريد، فينسيوس جونيور من ركلة جزاء (18)، لوكاس فاسكيز (73)، وجود بيلينجهام (90+1)، بينما سجل لبرشلونة كريستنسن (6)، وفيرمين لوبيز (69).

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 70 نقطة، ويتسع الفارق إلى 11 نقطة.

بدأت المباراة، بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يخطف كريستنسن هدف التقدم المباغت لبرشلونة في الدقيقة 6، فمن ركلة ركنية نفذها رافينيا وصلت إلى لاعب الوسط الذي ارتقى وسدد رأسية في شباك الميرنجي.

 

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 7، حيث تلقى تمريرة في العمق من مودريتش وصوب على الطائر، لكن مرت الكرة أعلى العارضة الأفقية.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة، على حدود منطقة الجزاء نفذها كروس الذي أرسل كرة مقوسة، وارتقى فينيسيوس جونيور وصوب كرة رأسية مرت أعلى العارضة في الدقيقة 12.

وكاد لامين يامال أن يضيف الهدف الثاني للبارسا، حيث انطلق وسدد كرة لكن الحارس لونين تصدى لها بالقدم في الدقيقة 13.

وانطلق لوكاس فاسكيز على الطرف الأيمن، وتدخل عليه بعنف كوبارسي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، وانبرى فينيسيوس للتنفيذ حيث سدد أسفل يسار الحارس تير شتيجن محرزا هدف التعادل في الدقيقة 18.

وصوب لامين يامال كرة أسفل يسار الحارس لونين، وطالب لاعبو برشلونة باحتساب هدف لكون الكرة تخطت خط المرمى.

ولكن حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو، رفض احتساب الهدف الثاني للبارسا، لأن الكرة لم تتخطى الخط بكامل محيطها وأشار لاستكمال اللعب في الدقيقة 28. وطالب لامين يامال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 31، بعد التحام مع كامافينجا.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة على حدود المنطقة، نفذها جوندوجان، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية بالدقيقة 45.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وعند بداية الشوط الثاني، صوب بيلينجهام كرة بالقدم اليسرى من خارج المنطقة، أمسك بها تير شتيجن في الدقيقة 49.

وانطلق فينيسيوس وتوغل في منطقة جزاء برشلونة، وصوب كرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 54. وطالب فينيسيوس جونيور بالحصول على ركلة جزاء، لوجود لمسة يد على كوندي داخل المنطقة في الدقيقة 65، لكن بدون أي جدوى.

ونجح فيرمين لوبيز في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة، حيث صوب يامال كرة تصدى لها لونين لترتد أمام فيرمين الذي وضعها في الشباك بالدقيقة 69. وسريعا ما أضاف لوكاس فاسكيز التعادل لريال مدريد في الدقيقة 73، حيث تلقى كرة عرضية من فينيسيوس جونيور ومن لمسة واحدة وضع الكرة أسفل يسار تير شتيجن.

 

وتصدى تير شتيجن لتصويبة صاروخية من تشواميني في الدقيقة 75. وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 78. وقتل الإنجليزي جود بيلينجهام المباراة، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 91، إذ تلقى كرة عرضية من لوكاس فاسكيز وسدد أقصى يسار تير شتيجن.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً