التخطي إلى المحتوى
الريال يفوز على البايرن باقدام البديل ويتاهل الى النهائي | ملخص واهداف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024
ريال مدريد وبايرن ميونخ في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الريال يفوز على البايرن باقدام البديل ويتاهل الى النهائي | ملخص واهداف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 ..فرق ريال مدريد وبايرن ميونخ بعضها البعض في مرحلة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. يعتبر هذا اللقاء من أكثر المباريات المثيرة والمنتظرة في البطولة.

فريق ريال مدريد الإسباني يخوض اليوم مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره بايرن ميونخ الألماني، في إياب نصف نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد وبايرن ميونخ

ويتمتع كلا الفريقين بتاريخ حافل في البطولة، حيث فاز ريال مدريد باللقب 13 مرة وبايرن ميونخ باللقب 5 مرات. ولا شك أن كلا الفريقين يسعى للتتويج باللقب لهذا الموسم.

تتميز مباريات الفريقين بالإثارة والندية، حيث يتمتع كلا الفريقين بلاعبين مميزين ومحترفين. ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافسا قويا ومثيرا من الجانبين.

يعتبر ريال مدريد حامل اللقب الحالي للبطولة، حيث تمكن من الفوز باللقب في الموسم الماضي. ومن الجدير بالذكر أنه يسعى لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

بايرن ميونخ وريال مدريد

من جهة أخرى، يسعى بايرن ميونخ للتتويج باللقب بعد غياب دام لعدة سنوات. ويعتبر الفريق قويا ومنافسا صعبا لأي فريق في البطولة.

بالتأكيد، ستكون المباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ مثيرة ومشوقة، وستحدد الفريق الذي سيتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة. نحن بالتأكيد في انتظار مباراة رائعة ومثيرة بين هاتين الفرقين العريقتين.

ويتسلح الفريق الملكى بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل في مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب “آليانز أرينا”.

ريال مدريد مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما توج مؤخرا بطلا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

وعزز ريال مدريد صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة الذى حصل على 27 لقبا حتى الآن.

ويتسلح الفريق الملكى بالعديد من النجوم الليلة أبرزهم في الجانب الهجومى النجم البرازيلي فينسيوس جونيور، والإنجليزي جود بيلينجهام.

في المقابل، يسعى بايرن ميونخ لمصالحة جماهيره عقب سقوط في وقت سابق أمام فريق شتوتجارت بنتيجة 3-1، في المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

ريال مدريد وبايرن ميونخ في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ويحتل البايرن المركز الثاني حاليًا في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن شتوتجارت الثالث برصيد 67 نقطة، حيث فقد الفريق اللقب لصالح منافسه باير ليفركوزن.

ويقاتل الفريق البافارى بقيادة مدربه توماس توخيل، من أجل إقصاء ريال مدريد والحفاظ على فرصته في التتويج باللقب الوحيد هذا الموسم وعدم الخروج بموسم صفرى.

ويفتقد بايرن ميونخ لمجهودات لاعبه رافاييل جيريرو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام شتوتجارت، وذكر النادى في بيان “سيغيب رافاييل جيريرو عن مباريات البايرن خلال الفترة القادمة بعد تشخيصه من الفريق الطبي بإصابة في أربطة الكاحل عقب مواجهة شتوتجارت”.

هذا وقد قرر  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إسناد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، إلى الحكم البولندي سيمون مارسينياك، والذي سبق وأن أدار سبع مباريات للملكى، فاز في مباراتين منها وتعادل فى مثلها وخسر ثلاثا، أما بالنسبة لمبارياته مع البايرن فقد قاد ثلاث مباريات للفريق البافاري بفوزين وهزيمة واحدة.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

قاد البديل خوسيلو ماتو فريقه ريال مدريد، للانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء، بإياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. في معقل الميرنجي”سانتياجو برنابيو”.

وسجل الأهداف لريال مدريد، خوسيلو في الدقائق 88 و(90+1)، بينما سجل لبايرن ميونخ ألفونسو ديفيز في الدقيقة 68.

وكان الميرنجي قد تعادل في لقاء الذهاب بمعقل الفريق البافاري بنتيجة (2-2)، ليتأهل بنتجية (4-3) في مجموع المباراتين. وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية في ملعب “ويمبلي” ليضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند الألماني.

بدأت المباراة بهدء بين كلا الطرفين، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض بالتهديد، حيث انطلق فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد وصوب كرة اصطدمت بالقائم قبل أن ترتد أمام رودريجو الذي سدد لكن الحارس نوير تصدى لها في الدقيقة 12.

وصوب فينيسيوس جونيور كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى مرمى نوير في الدقيقة 14. وتعرض سيرج جنابري جناح بايرن ميونخ لإصابة، وقرر توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، الدفع بألفونسو ديفيز بدلا منه. وصوب هاري كين كرة على الطائر داخل منطقة الجزاء، تألق أندري لونين حارس ريال مدريد في التصدي لها بالدقيقة 27. وواصل فينيسيوس جونيور محاولاته بتصويبة قوية، تصدى لها مانويل نوير في الدقيقة 39.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق فينيسيوس جونيور وراوغ كيميتش قبل أن يصوب كرة شتتها داير وحولها إلى الركنية في الدقيقة 51. وجاء الرد سريعا من هاري كين، الذي صوب كرة قوية داخل المنطقة، لكن أندري لونين تصدى لها ببراعة.واستمر الزحف المدريدي، بتسديدة مقوسة من رودريجو مرت بجانب القائم الأيسر لمانويل نوير في الدقيقة 54.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد، نفذها رودريجو، وتألق نوير في التصدي لها بأطراف أصابعه بالدقيقة 58. وواصل نوير تألق ضد محاولات الميرنجي، بالتصدي لتصويبة من فينيسيوس جونيور بعد اختراق البرازيلي لدفاعات البافاري في الدقيقة 60.

وعكس سير المباراة، نجح ألفونسو ديفيز في تسجيل التقدم لبايرن ميونخ، إذ تلقى كرة من هاري كين، وانطلق وراوغ روديجر قبل أن يسدد أقصى يسار الحارس أندري لونين في الدقيقة 68.

 

وسجل ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ، هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72، ليمنح التعادل لريال مدريد. لكن حكم المباراة، عاد إلى تقنية الفيديو، وتبين وجود خطأ من ناتشو فيرنانديز الذي قام بدفع جوشوا كيميتش قبل أن تصل الكرة إلى منطقة الجزاء، وقرر إلغاء الهدف.

وقرر أنشيلوتي الدفع بخوسيلو لتنشيط الخط الهجومي، وبالفعل نجح في إدارك التعادل في الدقيقة 88، فمن تصويبة لفينيسيوس تصدى لها نوير لتصل أمام خوسيلو ووضعها في الشباك بسهولة. وسريعا ما أضاف خوسيلو الهدف الثاني لريال مدريد في المباراة، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر أنطونيو روديجر ووضع الكرة في شباك نوير في الدقيقة 91، ليعبر بريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

التعليقات