التخطي إلى المحتوى
العراق يفوز على عمان ويتوج بطلا لخليجي 25 | ملخص واهداف مباراة العراق وعمان كورة لايف اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 كأس الخليج العربي 2023
مباراة العراق وعمان بث مباشر الان كورة لايف

العراق يفوز على عمان ويتوج بطلا لخليجي 25 | ملخص واهداف مباراة العراق وعمان كورة لايف اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 كأس الخليج العربي 2023

مباراة العراق وعمان بث مباشر الان كورة لايف اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 كأس الخليج العربي 2023على أرضية ملعب استاد البصرة الدولي، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي 2023 “خليجي 25”.

مباراة العراق وعمان بث مباشر الان كورة لايف

منتخب العراق وصل إلى النهائي عن جدارة واستحقاق بعدما تخطى خصمه القطري في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف وحيد ويؤكد قدرته على رفع اللقب الغائب منذ 1988 حين توج بطلا بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط متفوقاً على الوصيف حينها منتخب الإمارات.

 

مباراة العراق وعمان بث مباشر بتاريخ 19-01-2023 كأس الخليج العربي 25

ومنذ تغيير نظام البطولة في 2004 غابوا عن النهائي في كل النسخ ما عدا نسخة 2013 حين وصلوا إلى النهائي ونجحوا في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، العراق صاحب الأرض في خليجي 25 يحلم بالتتويج بطلا في نهاية المطاف من أجل الجماهير التي كان حلمها رؤية منتخب بلادهم يخوض مباراة على أرضية ملعبه وارتفع سقف الطموح مع الانتصارات المتتالية إلى أن باتوا يطالبون باللقب حالياً.

العراق وعمان نهائي خليجي 25

المنتخب العراقي استهل مشواره في دور المجموعات بتعادل سلبي مع خصمه الليلة عمان وفي الجولة الثانية أسقط صقور السعودية بهدفين دون رد وفي ختام دور المجموعات فاز على خصمه منتخب اليمن بخماسية مقابل لاشيء.

تأهل تاريخي للأسود إلى دور الـ16 بدون هزيمة وبشباك نظيفة أعطى ثقة للفريق في نصف النهائي حين التقى العنابي الذي ظهر بشكل متواضع في دور المجموعات لكن في مباريات خروج المغلوب تحسم المباريات بتفاصيل صغيرة وفي مواجهة نصف النهائي بين العراق وقطر حسمت المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد لصالح أسود بابل والثلاث مباريات في الشوط الأول.

مباراة العراق وعمان بث مباشر بدون تقطيع

في المقابل منتخب عمان الوحيد بين منافسي العراق في تلك البطولة الذي نجح في فرض التعادل عليه وخرج بنقطة من الجولة الأولى في افتتاحية البطولة أمام أكثر من 50 الف مناصر للمنتخب العراقي.

عمان والعراق في نهائي كأس الخليج

عمان والعراق في نهائي كأس الخليج لا تملك تاريخي قوي لكن حاضرها مميز للغاية ففي الفترة ما قبل تعديل النظام في 2004 لم يظهر السلاطين بشكل مميز وفشلوا في تحقيق اللقب أو الوصافة على الأقل، منذ 2004 أقيمت بطولة الخليج 8 مرات نجح المنتخب العماني في الوصول إلى النهائي 4 مرات منهم مرتين نجح في تحقيق اللقب خلالهم في نسختي 2009, 2017 وفي كلتا النسختين كانت ركلات الترجيح الحاسم أمام السعودية والإمارات على الترتيب.

 

مشاهدة مباراة عمان العراق اليوم بث مباشر

فيما خسر اللقب في نسختي 2004, 2007 لصالح قطر والإمارات على الترتيب، في 2014 خسر في نصف النهائي على يد المنتخب القطري واتجه للمنافسة على المركز الثالث مع منتخب الإمارات الذي نجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد.

مشوار عمان في النسخة الجارية

تعادل مع العراق في المباراة الافتتاحية ثم فوز على اليمن بثلاثية مقابل هدفين وأمام السعودية كان الفوز بهدف دون رد ليتأهل كوصيف المجموعة خلف أسود الرافدين، في المربع الذهبي واجه المنتخب البحرين متصدر المجموعة الثانية وفاز عليه بهدف دون رد من توقيع جميل اليحمدي في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

مشاهدة مباراة العراق وعمان بث مباشر

تستطيع من خلال موقع الفهرس الرياضي متابعة أبرز البطولات العربية والعالمية بالإضافة إلى الدوريات الأوروبية، وبالتالي يمكنك مشاهدة مباراة العراق وعمان مباشر عبر روابط مشاهدة مجانية يوفرها الموقع بجودة عرض متنوعة، وذلك لكي تتناسب مع جودة الإنترنت البطيء.

تترقب الجماهير العربية بطولة كأس الخليج بنسخته 25، حيث ينتظر عشاق رياضة في الوطن العربي الفائز في هذه البطولة، وهذا ما ستحدده نتيجة مباراة العراق وعمان اليوم، وهي المباراة النهائية والحاسمة في البطولة.

تشكيلة منتخب العراق المتوقعة اليوم

تشكيلة منتخب اسود الرافدين في مباراة العراق ضد عمان ستجمع مباراة العراق وعمان المنتخبين ضمن كأس الخليج، ومن المرجح أن يقوم السيد خيسوس كاساس بتحديد خطة 4-4-2، والتي اعتاد منتخب العراق لكرة القدم عليها، تعرف على تشكيل مباراة عمان والعراق اليوم:

حراسة المرمى: جلال حسن.
الدفاع: مصطفي ناظم، علي فائز، ضرغام إسماعيل، حسين عمار.
الوسط: أمجد عطوان، إبراهيم بايش، أمير العماري، حسين جبار.
الهجوم: حسين علي، أيمن حسين.

تشكيلة منتخب عمان المتوقعة اليوم

تشكيلة منتخب العمان في مباراة اسود الرافدين ضد عمان يرجح أن يقوم برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، بتحديد خطة 4-4-2 في مباراة العراق ضد عمان في نهائي بطولة الخليج، حيث استطاع من خلالها تحقيق تفوق كبير في المباريات السابقة، وأثبتت هذه الخطة نجاحها بشكل ممتاز في دور المجموعات، تعرف على تشكيلة مباراة منتخب العراق و عمان اليوم:

  • حراسة المرمى إبراهيم المخيني.
  • الدفاع: احمد الكعبي، جمعة الحبسي، أمجد الحارثي، أحمد الخميسي.
  • الوسط: حارب السعدي، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، زاهر الأغبري.
  • الهجوم: عصام الصبحي، المنذر العلوي.

 

العراق ضد عمان – القنوات الناقلة

مشاهدة مباراة العراق وعمان في كأس خليجي 25 (Arabian Gulf Cup) عبر مجموعة من القنوات التلفزيونية العربية، كما يمكنك متابعة مباراه العراق وعمان كاس الخليج عبر القنوات الناقلة للقاء:

قناة عمان الرياضية.
العراق الرياضية iraq sports.
أبو ظبي الرياضية.
قناة الكأس.

 

خليجي 25 النهائي مباشر الان

العراق Vs عمان .
البطولة : كأس الخليج العربي 25 (النهائي).
القنوات الناقلة : الكأس 1 .
الملعب : 561 (أرضية ) .

مباراة العراق وعمان بث مباشر الان نهائي كأس الخليج العربي 25

موعد المباراة :
7:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:00 مساءاً بتوقيت مصر .
7:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:00 مساءاً بتوقيت العراق .
6:00 مساءاً بتوقيت السودان .
7:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
6:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
5:00 مساءاً بتوقيت تونس .
5:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
4:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
8:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
7:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
8:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
7:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
7:00 مساءاً بتوقيت قطر.
4:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
7:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
4:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

العراق يفوز على عمان ويتوج بطلا لخليجي 25

ملخص واهداف مباراة العراق وعمان كورة لايف اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 كأس الخليج العربي 2023 حيث توج منتخب العراق بكأس الخليج، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه المثير على عمان بنتيجة 3-2 بعد التمديد للوقت الإضافي، اليوم الخميس، في النهائي الذي أقيم على ملعب البصرة الدولي.

حملت ثلاثية العراق، توقيع إبراهيم بايش وأمجد عطوان ومناف يونس في الدقائق 24 و116 و122.أما ثنائية عمان، حملت توقيع صلاح اليحيائي وعمر محمد في الدقيقتين (90+6) و120. ويعد هذا التتويج هو الأول في تاريخ العراق تحت قيادة مدرب أجنبي، وهو الإسباني خيسوس كاساس، بعد تتويج أسود الرافدين في نسخ 1979 و1984 و1988.

 

ملخص الشوط الاول

بدأت المباراة بحذر من الطرفين، ثم مارس لاعبو العراق، الضغط في وسط ملعب عمان، وسدد علي فائز، كرة من خارج المنطقة، تصدى لها المخيني. وتلاعب صلاح اليحيائي بلاعبي العراق، وسدد كرة أبعدها الحارس جلال حسن بصعوبة، ورد أمجد عطوان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة.

 

وطالب لاعبو منتخب العراق، باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 21، بسبب لمسة يد، لكن أشار الحكم إلى وجود تسلل على إبراهيم بايش قبل اللعبة. وفي الدقيقة 24، افتتح إبراهيم بايش التهديف للعراق بعد تسديدة زاحفة على يمين المخيني، فشل في التعامل معها لتسكن الشباك.

 

وحصل حارب السعدي لاعب عمان، على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على اللاعب شيركو كريم. ونفذ جميل اليحمدي ركلة ركنية لعمان من الجهة اليسرى، جاءت خطيرة على القائم القريب أبعدها الدفاع العراقي. وفي الدقيقة 41، طالب لاعبو عمان باحتساب ركلة جزاء، بعد سقوط جميل اليحمدي، إثر تدخل من حارس العراق.

وسدد حارب السعدي، كرة من خارج المنطقة، بعد تناقل الكرة بين لاعبي عمان في الجهة اليسرى، لتذهب سهلة في يد الحارس جلال حسن.

وكاد العراق أن يضيف الهدف الثاني، بعد أن خطف شيركو، الكرة وأرسلها لأمجد عطوان، لكن الكرة ذهبت سهلة عند المخيني، لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بهدف دون رد.

 

ملخص الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني، بتغيير في صفوف منتخب العراق، حيث أخرج المدرب خيسوس كاساس، شيركو كريم مع دخول محمد علي عبود.

وسدد العراقي حسين علي، كرة قوية على يسار المخيني حارس عمان، لكنها علت العارضة.

ونفذ حسين علي، ركلة ركنية للعراق من الجهة اليسرى، على رأس مصطفى ناظم الذي سدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان، تبديلين بدخول أرشد العلوي وعمر محمد، مقابل خروج المنذر العلوي وأحمد الخميسي.

ونجح صلاح اليحيائي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 82، لكن جميل اليحمدي أهدرها أمام الحارس جلال حسن.

وأخرج كاساس مدرب العراق، أيمن حسين، ودخل حسن عبد الكريم، قبل نجاح عمان في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء سددها صلاح اليحيائي، وذهبت المباراة للوقت الإضافي.

 

ملخص الاشواط الاضافية

وبدأ الشوط الإضافي الأول بهدوء وحذر من الطرفين، وكاد مناف يونس أن يسجل للعراق من رأسية مرت بجوار القائم. وحصل المنتخب العراقي على ركلة ثابتة من الجهة اليسرى نفذها أمجد عطوان، وسدد في المرمى مباشرة، وأبعدها المخيني إلى ركنية.وغادر العماني زاهر الأغبري وحل معتز عبد ربه بديلا عنه في وسط الملعب، قبل نهاية الشوط الأول الإضافي بالتعادل 1-1.

وعند الشوط الإضافي الثاني، أجرى مدرب عمان، تغييرا بخروج صلاح اليحيائي ودخول مصعب المعمري بدلا منه. واحتسب الحكم الروماني كوفاكس، ركلة جزاء للعراق، تحصل عليها حسن عبد الكريم في الدقيقة 115، ونفذها أمجد عطوان بنجاح.

وفي الدقيقة 120، سجل عمر محمد هدف التعادل لعمان برأسية قوية بعد عرضية جميل اليحمدي. واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع، قبل نجاح مناف يونس في تسجيل الهدف الثالث للعراق، وانتهاء المباراة بتتويج أسود الرافدين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً