التخطي إلى المحتوى
فرنسا تواجه الارجنتين في نهائي كاس العالم 2022 | نتيجة واهداف مباراة المغرب وفرنسا اليوم الاربعاء 14 ديسمبر في نصف نهائي كأس العالم 2022
مباراة المغرب وفرنسا مباشر

فرنسا تواجه الارجنتين في نهائي كاس العالم 2022 | نتيجة واهداف مباراة المغرب وفرنسا اليوم الاربعاء 14 ديسمبر في نصف نهائي كأس العالم 2022

مباراة المغرب وفرنسا مباشر اليوم الاربعاء 14 ديسمبر في نصف نهائي كأس العالم 2022 دقائق قليلة وتنطلق المواجهة الأهم داخل بطولة كأس العالم 2022، والتي سيتابعها جماهير الكرة العربية من المحيط إلى الخليج مساء اليوم الأربعاء إلى مونديال قطر حيث نهائيات كأس العالم 2022 والموعد مع مباراة المغرب ضد فرنسا في القمة العربية الأوروبية المرتقبة.

وبعد فوز المغرب على البرتغال، وصف مدرب أسود الأطلسي، وليد الركراكي فريقه بفيلم “روكي”، وقال: “لقد جعلنا شعبنا وقارتنا سعداء وفخورين جدا، فعندما تشاهد فيلم روكي، فأنت تريد دعم روكي بالبوا، وأعتقد أننا روكي في كأس العالم الحالية، وأعتقد أن العالم الآن يقف مع المغرب”.

منتخب المغرب ومدربه

وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الإثنين، بعد فوز المغرب على البرتغال، أن شركة الخطوط الجوية المغربية الوطنية قالت إنها ستنظم حوالي 30 رحلة إلى الدوحة قبل المواجهة مع فرنسا.

وإضافة إلى هؤلاء المشجعين المغاربة، يأتي دعم الأفارقة والعرب من جميع أنحاء العالم، والنوايا الحسنة لعالم يبحث عن روكي بالبوا في المونديال ليوجه لكمتين أخريين بالضربة القاضية في هذه البطولة، إذ بات هناك شعور متزايد لدى المشجعين المغاربة بأن فرنسا لن تلعب في ملعب البيت بالدوحة، ولكن في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بسبب كثرة المشجعين المغاربة.

 

مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر في نصف نهائي كأس العالم 2022

وتعد المباراة بين منتخب المغرب ومنتخب فرنسا الثانية في منافسات الدور نصف النهائي من مباريات كأس العالم بقطر 2022، حيث أقيمت أمس مباراة قبل النهائي الأولى وجمعت بين منتخب الأرجنتين ونظيره منتخب كرواتيا.

أسود الأطلس اليوم امام قمة نارية أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب وخصوصا خط هجومه المكون من الرباعي كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبيليه وأنتوان غريزمان. وكان المدرب وليد الركراكي قال، يوم أمس، إن لمنتخب فرنسا لاعبين ذوي جودة، ومدربهم هو الأفضل في العالم، مضيفا “سنحاول أن نخلق المفاجأة”.

 

حالة اللاعبين اليوم

وعند سؤاله حول الإصابات المسجلة وسط اللاعبين، أوضح الركراكي أن تحديد من سيشارك يجري في يوم المباراة، ولا يتم إلا في اللحظات الأخيرة، فيدخل من بات جاهزا بنسبة مئة في المئة.

كما أكّد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أنه “سيجد حلا” للصلابة الدفاعية المغربية، مبرزا “المنتخب المغربي لديه القدرة على الدفاع بشكل جيد للغاية”.

وقال: “يجب ألا نختزل المغرب بالشق الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعيا، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل”.

 

المغرب وفرنسا بث مباشر اليوم

وكون  نجوم أسود الأطلسي،  يحضون أيضا بدعم أمهاتهم، فبعد فوز المغرب على كل من إسبانيا والبرتغال، تم تصوير لاعبين مثل أشرف حكيمي وسفيان بوفال، وهم يقبلون أو يرقصون مع أمهاتهم. وجاء وجود أمهات اللاعبين، بعد قرار الركراكي بدعوة عائلات اللاعبين للبقاء مع الفريق في الدوحة، كما حضرت والدة الركراكي نفسه، لأول مرة في تلك البطولة.

منتخب المغرب تجاوز وزنه في قطر 2022

وبات من المؤكد أن منتخب المغرب تجاوز وزنه في قطر 2022، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الجمهوري المغربي وهو “الرجل الثاني عشر” للفريق في المدرجات. ويعيش آلاف المغاربة في الدوحة، وقام آلاف آخرون برحلة قصيرة عبر الشرق الأوسط لدعم منتخب بلادهم، مما خلق تشجيعا مرتفعا لا ينقطع في كل مباراة.

والدة الركراكي قالت للإذاعة المغربية: “طوال مسيرته كلاعب وكمدرب، لم أسافر أبدا لمشاهدته، أعيش في فرنسا منذ أكثر من 50 عامًا وهذه هي البطولة الأولى التي غادرت باريس من أجلها”.

وإذا أراد المشجعون أن يروا دموع الفرح بدلا من الحزن بعد المباراة، فعندئذ سيتعين على منتخب المغرب أن يفعل شيئًا لم يفعله من قبل ويهزم فرنسا. وعلى الرغم من العلاقات الوثيقة بين البلدين، لم يلعب المغرب وفرنسا سوى خمس مرات، خسر المغرب في أربع مواجهات منها وتعادل مرة واحدة.

وفي المقابل، فإن منتخب فرنسا في أفضل حالاته، حيث تبددت كل الشكوك التي طالت بطل كأس العالم نسخة 2018، رغم غياب خمسة لاعبين رئيسيين على الأقل، ظهر الفرنسيون كمنافسين أقوياء للاحتفاظ بلقبهم بعد فوزهم على إنجلترا في ربع النهائي.

فنجم الفريق كيليان مبابي، كان نجم العرض مرة أخرى، وحافظ هداف البطولة على موقعه، كخليفة لأمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كأفضل لاعبي العالم. ولكن ضد إنجلترا، أظهرت فرنسا أن لديها الكثير من مصادر التهديد الأخرى للفرق المنافسة، بخلاف مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

حكيمي ومبابي

وأعاد أنطوان غريزمان اكتشاف نفسه كلاعب خط وسط وكان له دور أساسي في الفوز على إنجلترا، كما ظهر أوليفيه غيرود، كبطل آخر غير متوقع مع الديوك.

ويشكل غريزمان وغيرود نهضة لفرنسا في كأس العالم الحالية، فبعد الفشل في تسجيل هدف واحد في عام 2018 ومع عودة كريم بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية إلى الفريق، بدا أن غيرود قد لا يلعب مع فرنسا مرة أخرى أبدًا. ومنذ ذلك الحين، سجل أربعة أهداف في كأس العالم، ويتبقى له هدفا واحدا خلف مبابي ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا.

وسيحتاج باقي لاعبي فرنسا أن يكونوا في أفضل حالاتهم حيث سيواجه مبابي ليس فقط أفضل ظهير أيمن في العالم، ولكن أيضًا أقرب أصدقائه، وهو أشرف حكيمي، حيث يلعب الثنائي معا مع باريس سان جيرمان، وأصبحا لا ينفصلان منذ العام الماضي، مما يجعل حكيمي المرشح المثالي لإيقاف صديقه الزئبقي. في حين قال مبابي قبل البطولة إن مواجهتهما لن تقلل أي حب بينهما.

 

مشوار منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

وصل المنتخب الفرنسي إلى مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، بعدما تصدر منتخب «الديوك» مجموعته في الدور الأول ثم تغلب على بولندا في الدور الثاني (دور الـ 16) بنتيجة 4-1 وفي دور الثمانية فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بمنتخب إنجلترا القوي بنتيجة 2-1.

 

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وفرنسا اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2022

ونقدم في هذا التقرير كل التفاصيل الخاصة بمباراة المغرب ضد فرنسا في كأس العالم 2022 اليوم الثلاثاء من حيث الموعد والقنوات الناقلة والتفاصيل بين المنتخبين. حيث حددت مجموعة قنوات بين سبورت 4 من القنوات الناقلة لمباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم عبر شبكتها وهي: قنوات بين سبورت 1 ماكس / 2 ماكس /3 ماكس 4 ماكس – bein Sports 1 Max/ 2 Max / 3 Max / 4 Max.

على النحو التالي:
Arryadia TNT HD

Alkass EXTRA TWO HD

Alkass EXTRA One HD

beIN Sports HD 2 Max

beIN 4K HDR

beIN Sports HD

موعد مباراة المغرب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم

تنطلق المباراة بين المغرب وفرنسا عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الموافق العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر، وعند الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات. يأتي موعد مباراة المغرب ضد فرنسا في كأس العالم 2022 الأربعاء الموافق 14-12-2022 الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

 

ملعب مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم

وتقام المباراة بين المغرب ضد فرنسا اليوم الأربعاء على أرض ملعب استاد البيت المونديالي في الدوحة.

تقام مباراة المغرب ضد فرنسا في تمام الساعة 10 مساء الثلاثاء بتوقيت قطر، وأيضًا الكويت والسعودية والبحرين. يوافق موعد مباراة فرنسا والمغرب الساعة 9 بتوقيت السودان والأردن، والساعة 8 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

ويوافق موعد مباراة المغرب وفرنسا ضمن مواعيد مباريات كأس العالم 2022 قطر في نصف النهائي، الساعة 4 مساءً في الأرجنتين، الساعة 8 مساءً في كرواتيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم

يتم بث المباراة بين المغرب وفرنسا عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الموافق العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر، وعند الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس القطرية وقنوات الرياضية المغربية أيضًا.

 

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

 

فرنسا Vs المغرب.
البطولة : كأس العالم 2022 (نصف نهائي).
القنوات الناقلة : beIN Max 1 .
الملعب : 1116 .

مباراة فرنسا والمغرب بث مباشر بتاريخ 14-12-2022 كأس العالم 2022

 

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

فرنسا تواجه الارجنتين في نهائي كاس العالم 2022

 

نتيجة واهداف مباراة المغرب وفرنسا اليوم الاربعاء 14 ديسمبر في نصف نهائي كأس العالم 2022 حيث أنهى منتخب فرنسا، مغامرة المغرب في نصف نهائي كأس العالم، بالفوز عليه بهدفين دون رد، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد البيت. سجل هدفي المباراة، ثيو هيرنانديز وكولو مواني في الدقيقتين 5 و79.

وواصل المنتخب الفرنسي، حملة الدفاع عن اللقب، ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، وسيواجه الأرجنتين في المباراة النهائية الأحد المقبل على ستاد لوسيل.

أما المنتخب المغربي سيلعب ضد كرواتيا على الميدالية البرونزية، في تكرار لمواجهة الفريقين بالدور الأول من النسخة الحالية، والتي انتهت بالتعادل السلبي في المجموعة السادسة.

 

ملخص الشوط الاول 

بدأت المباراة بإيقاع سريع، وقبل أن يلتقط منتخب المغرب أنفاسه، باغته أبطال العالم بهدف مبكر سجله ثيو هيرنانديز بعد هجمة بدأها جريزمان، وشارك فيها مبابي. وحاول أسود أطلس، تدارك هذه الصدمة، وتقدموا لتهديد الديوك بتسديدة عز الدين أوناحي، أبعدها هوجو لوريس، ومحاولة أخرى من حكيم زياش.

واضطر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، إلى استبدال القائد رومان سايس بسبب إصابته، ليشارك مكانه سليم أملاح في الدقيقة 21. الرد الفرنسي كان قويا وخطيرا، حيث تصدى القائم الأيمن لتسديدة من جيرو، وأضاع مبابي انفرادا صريحا.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لعب جريزمان ركلة ركنية، قابلها رافائيل فاران بقدمه بجوار القائم. وكاد جواد ياميق أن يدرك التعادل بمقصية رائعة، أبعدها لوريس بصعوبة بمعاونة من القائم، لترتد إلى سفيان بوفال الذي سدد خارج المرمى.

ملخص الشوط الثاني 

وعند بداية الشوط الثاني، شارك يحيى عطية الله مكان نوصير مزراوي، لتنشط جبهتي المنتخب المغربي بتحركات متبادلة لبوفال مع حكيمي يمينا، وعطية الله يسارا، لمساعدة رأس الحربة يوسف النصيري. وضغط المغاربة بكل قوة لإدراك التعادل، إلا أن الدفاع الفرنسي كان صلبا ويقظا، حيث أبعد فاران وإبراهيما كوناتي، أكثر من كرة عرضية.

وتحرك ديديه ديشامب مدرب الديوك، لتنشيط الصفوف بعد مرور 65 دقيقة، حيث أشرك ماركوس تورام مكان جيرو. وانتقل كيليان مبابي إلى مركز رأس الحربة، أملا في استغلال سرعته في المرتدات بعمق الدفاع المغربي. ورد الركراكي بتبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك عبد الرزاق حمد الله وزكريا أبو خلال، مكان النصيري وبوفال، ثم عبد الصمد الزلزولي مكان سليم أملاح.

 

في المقابل، شارك كولو مواني مكان عثمان ديمبلي، وقدم البديل، المكافأة إلى مدربه بعد نزوله بتسجيل الهدف الثاني بعد متابعة لتسديدة مبابي التي اصطدمت في الزلزولي. ولم ييأس المنتخب المغربي، بل حاول تسجيل هدف شرفي، حيث أضاع أوناحي وحمد الله فرصتين، ولم يتحقق له ما أراد، وسط دموع وبكاء جماهيره التي غادرت ملعب البيت، وهي حزينة على ضياع تأهل تاريخي .

 

التعليقات

اترك تعليقاً