التخطي إلى المحتوى
العراق يفوز على السعودية خليجي 25 | ملخص مباراة السعودية والعراق اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي
مباراة السعودية والعراق مباشر الان

العراق يفوز على السعودية خليجي 25 | ملخص مباراة السعودية والعراق اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي

مباراة السعودية والعراق مباشر الان بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي حيث يلتقى منتخب العراق ضيفة السعودية في مباراة قمة المجموعة الأولى على استاد البصرة الدولي، اليوم الاثنين 09 يناير 2023، في اطار مباريات الجولة الثانية لبطولة كاس الخليج العربي 2023.

 

مباراة السعودية والعراق مباشر الان

لعبة اليوم بين العرق والسعودية ستكون حاسمة للمنتخبين، اذ يتطلع الأخضر السعودي لحسم التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 25، فيما يأمل اسود الرافدين في تجنب خطر الاقصاء المبكر واحياء اماله في التأهل الى الدور المقبل، قبل مواجهة منتخب اليمن في الجولة الثالثة.

 

العراق والسعودية بث مباشر خليجي 25

العراق والسعودية مباشر ويتقاسم المنتخب المنتخب العراقي حاليا المركز الثاني مع المنتخب العماني برصيد نقطة واحدة لكل واحد منهم، بعد ان تعادل المنتخبين في مباراة الافتتاح بدون اهداف، ويأمل اسود الرافدين في الفوز بالمباراة وخطف النقاط الثلاث من اجل مصالحة الجماهير التي ستملى المدرجات من اجل مساندة الأسود والذي تأمل منه الكثير في هذه البطولة.

الأخضر السعودي يأمل في مواصلة الانطلاقة الرائعة في بطولة خليجي 25 بعدما تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية على منتخب اليمن بهدفين نظيفين، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويقترب بشكل كبير في التأهل الى الدور نصف النهائي.

 

مباراة السعودية والعراق بث مباشر بتاريخ 09-01-2023 كأس الخليج العربي 25

 

السعودية Vs العراق.
البطولة : كأس الخليج العربي 25 (دور المجموعات – الجولة الثانية).
القنوات الناقلة : غير معروف .
الملعب : 561 .

 

موعد المباراة :
7:15 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:15 مساءاً بتوقيت مصر .
7:15 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:15 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:15 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:15 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:15 مساءاً بتوقيت العراق .
6:15 مساءاً بتوقيت السودان .
7:15 مساءاً بتوقيت اليمن .
6:15 مساءاً بتوقيت ليبيا .
5:15 مساءاً بتوقيت تونس .
5:15 مساءاً بتوقيت الجزائر .
4:15 مساءاً بتوقيت المغرب .
8:15 مساءاً بتوقيت الإمارات.
7:15 مساءاً بتوقيت البحرين.
8:15 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
7:15 مساءاً بتوقيت الكويت .
7:15 مساءاً بتوقيت قطر.
4:15 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
7:15 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
4:15 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

العراق يفوز على السعودية خليجي 25

ملخص مباراة السعودية والعراق اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي حيث انتزع المنتخب العراقي فوزه الأول في بطولة خليجي 25 على حساب ضيفه السعودي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي.

وجاءت ثنائية المنتخب العراقي بشباك السعودية، بواسطة إبراهيم بايش وآسو رستم بالدقيقتين 30 و88. ليحقق المنتخب العراقي فوزه الأول ويرفع رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر المجموعة الأولى مناصفة مع عمان بنفس الرصيد، في حين توقف رصيد المنتخب السعودي عند 3 نقاط في المركز الثالث من فوز إفتتاحي أمام اليمن، ويتأجل حسم التأهل للجولة الأخيرة حينما يلتقي العراق واليمن، والسعودية أمام عمان.

 

ملخص الشوط الأول:

البداية كانت سريعة وهجومية من العراق الذي كاد يسجل في الدقيقة الثانية عبر أيمن حسين الذي تابع عرضية زميله بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء ولكن نواف العقيدي تصدى لها على مرتين.

ورد عليه المنتخب السعودي بهجمة خطيرة حينما تابع قاسم لاجامي ضربة حرة غير مباشرة وهو خالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ولكن متابعته لم تكن جيدة ومرت لمسته بجوار القائم. وضغط المنتخب العراقي بشكل هجومي قوي لتسجيل هدف مبكر ولكن الدفاع السعودي كان في الموعد. ووضح تأثر لاعبي المنتخبين بسبب سوء أرضية الملعب جراء سقوط الأمطار بغزارة على ملعب البصرة الدولي.

وتواصل الحضور الهجومي العراقي ولكن دفاع وحارس المنتخب السعودي العقيدي تصدوا لكل المحاولات، ليظل التعادل السلبي قائما بعد مرور 29 دقيقة أولى من عمر المباراة.

قبل أن تحمل الدقيقة 30 هدف المبادرة الأول للمنتخب العراقي عبر إبراهيم بايش بعدما ابعد المدافع السعودي العرضية من ضربة ركنية برأسه ليستلمها بايش داخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه على يسار الحارس نواف العقيدي، وسط فرحة عراقية كبيرة بالهدف الأول. وحاول المنتخب السعودي الرد سريعا وتعديل النتيجة لكن الدفاع العراقي كان يقظا وأبعد الخطورة عن مرماه.

وكاد أيمن حسين يضيف هدف ثاني للعراق بالدقيقة 43 بعدما تلقى تمريرة وسدد بقوة بيمناه لكن الحارس العقيدي أبعدها ببراعة لضربة ركنية. وتلاه حسن عبدالكريم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن العقيدي تصدى لها. ورغم المحاولات العراقية الهجومية بالدقائق المتبقية لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي الشوط الأول بتفوق عراقي على السعودية بهدف دون مقابل.

 

ملخص الشوط الثاني:

تصدى الحارس نواف العقيدي لضربة رأسية قوية من أيمن حسين قبل أن يتصد مرة آخرى لمتابعة زميله ومن بعده اكملها الدفاع، ليضيع هدف ثاني لأسود الرافدين. واستمرت الهجمات العراقية لتسجيل هدف ثاني ولكن الدفاع والحارس نواف العقيدي تصدوا لها ببسالة.

وبالدقيقة 61، أجرى المنتخب العراقي تبديلين بدخول شيركو كريم وآسو رستم وخروج حسن سيد وأيمن حسين. وزج سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي، بالثنائي نايف مسعود ومحمد مران واستبدل رائد الغامدي ومصعب الجوير، بالدقيقة 62.

وواصل الحارس السعودي نواف العقيدي حضوره القوي أمام الهجمات العراقية. وحاول المنتخب السعودي هجوميا عبر البديل تركي العمار ولكن الدفاع العراقي كان في الموعد وأبعد الخطورة. ووضح بشكل كبير تأثير أرضية الملعب السيئة بسبب سقوط الأمطار الغزيرة على لاعبي المنتخبين، إذ واجهوا صعوبة بسببها.

وشهد الجزء الأخير من المباراة حضور هجومي كبير من جانب المنتخب السعودي بعد دخول تركي العمار وأحمد الغامدي ومحمد مران وحسين العيسى ولكن الدفاع والحارس العراقي تصدوا لها.

قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدف ثاني بضربة رأسية عبر آسو رستم بضربة رأسية جميلة بعد متابعة لضربة ركنية متقنة من زميله ضرغام إسماعيل بالدقيقة 86، وتم تأكيد الهدف بعد العودة لتقنية الفار. ورغم المحاولات الهحومية للطرفين بالدقائق المتبقية، لكن النتيجة لم تتغير، ليحسم اللقاء بفوز العراق أمام السعودية 2-0.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً