التخطي إلى المحتوى
عمان يفوز على اليمن خليجي 25 | ملخص نتيجة واهداف مباراة اليمن وعمان اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي 
اليمن وعمان مباشر

عمان يفوز على اليمن خليجي 25 | ملخص نتيجة واهداف مباراة اليمن وعمان اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي

مباراة اليمن وعمان مباشر الان بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي حيث تتواصل مباريات بطولة كاس الخليج العربي 2023، بإقامة مباراة مثيرة بين منتخب عمان واليمن بث مباشر اليوم الاثنين 09 يناير 2023، في اطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكاس خليجي 25 المقام في البصرة.

 

اليمن وعمان مباشر الان

منتحب عمان افتتح مشواره في بطولة كاس الخليج العربي بتعادل سلبي امام صاحب الأرض والجمهور منتخب العراق، ليخطف نقطة ثمينة من المستضيف، قبل ان يلتقى منتخب اليمن اليوم من اجل تحديد مصيره في البطولة والبقاء على اماله في التأهل الى الدور القادم.

فيما يدخل منتخب اليمن مباراة اليوم باحثا عن التعويض بعد السقوط امام السعودية في الجولة الافتتاحية بهدفين نظيفين، وبالرغم من ان المنتخب اليمني خلف فرص كثيرة للتهديف في الجولة الماضية، الا أن تألق حارس الأخضر السعودي من جهة، وقلة خبرة المهاجمين من جهة أخرى، حالت دون تسجيل أي هدف.

 

عمان واليمن بث مباشر خليجي 25

وعند المقارنة بين تاريخ مشاركات منتخب عمان واليمن في بطولة كاس الخليج، فان الكفة ترجح لمصلحة الأحمر العماني الذي حقق لقب البطولة مرتين عام 2009 و2017، وحقق الوصافة مرتين عام 2004 و2007، اما المنتخب اليمني فتعتبر مشاركاته متواضعة الى حد ما، بعد ان شارك 8 مرات سابقة لم يستطيع فيها تجاوز الدور الأول.

مدربي منتخب عمان واليمن في كاس الخليج

منتخب عمان يمتلك مدرب رائع هو الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي حذر من صعوبة مواجهة منتخب اليمن، واكد ان مواجهة اليوم تعتبر حاسمة اذا ارد الأحمر العماني تجاوز دور المجموعات، قبل مواجهة متصدر المجموعة منتخب السعودية في الجولة الأخيرة.

في المقابل، يمتلك المنتخب اليمني، المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب الذي يمتلك خبرة كبيرة في بطولات كاس الخليج، بعد ان حقق معه المنتخب اليمني افضل نتائجه في تاريخ بطولات كاس الخليج، عندما كان قريب من التأهل من دور المجموعات في خليجي 22، ومن ثم قيادة منتخب البحرين الى الدور نصف النهائي في خليجي 23.

 

القنوات الناقلة لـ مباراة اليمن وعمان مباشر

وسيتم نقل مباراة اليمن وعمان اليوم على العديد من القنوات العربية ومن ابرزها قناة عمان الرياضية وقناة السعيدة، بالإضافة الى قناة ابوظبي والكاس ودبي الرياضية.

وتضم المجموعة الأولى الى جانب المنتخب اليمني والعماني، منتخب السعودية في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، ومنتخب العراق الذي يتقاسم المركز الثاني مع عمان برصيد نقطة لكل واحد.

 

مباراة عمان واليمن بث مباشر بتاريخ 09-01-2023 كأس الخليج العربي 25

عمان Vs اليمن.
البطولة : كأس الخليج العربي 25 (دور المجموعات – الجولة الثانية).
القنوات الناقلة : غير معروف .
الملعب : 561 .
المعلق : غير مدرج .

موعد المباراة :
4:15 مساءاً بتوقيت السعودية .
3:15 مساءاً بتوقيت مصر .
4:15 مساءاً بتوقيت فلسطين .
4:15 مساءاً بتوقيت الأردن.
4:15 مساءاً بتوقيت سوريا .
4:15 مساءاً بتوقيت لبنان .
4:15 مساءاً بتوقيت العراق .
3:15 مساءاً بتوقيت السودان .
4:15 مساءاً بتوقيت اليمن .
3:15 مساءاً بتوقيت ليبيا .
2:15 مساءاً بتوقيت تونس .
2:15 مساءاً بتوقيت الجزائر .
1:15 مساءاً بتوقيت المغرب .
5:15 مساءاً بتوقيت الإمارات.
4:15 مساءاً بتوقيت البحرين.
5:15 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
4:15 مساءاً بتوقيت الكويت .
4:15 مساءاً بتوقيت قطر.
1:15 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
4:15 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
1:15 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

عمان يفوز على اليمن خليجي 25

ملخص نتيجة واهداف مباراة اليمن وعمان اليوم بتاريخ 9-1-2023 كأس الخليج العربي حيث حقق منتخب عمان فوزا ثمينا على نظيره اليمني بنتيجة 3-2، مساء اليوم الاثنين، على ستاد البصرة الدولي، في الجولة الثانية من دور مجموعات لكأس الخليج العربي “خليجي 25” في أجواء مطيرة للغاية.

سجل أهداف عمان محمد المسلمي وأرشد العلوي وعصام الصبحي في الدقائق 2 و37 و47، بينما سجل لليمن عبد الواسع المطري وعمر الداحي في الدقائق 12 و30.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب عمان المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويتذيل اليمن دون نقاط، في انتظار مباراة العراق والسعودية بالمجموعة نفسها. وكان منتخب عمان قد اقتنص نقطة مهمة في الجولة الأولى أمام العراق حيث انتهت مواجهة الفريقين بتعادل سلبي، بينما سقط اليمن أمام السعودية بهدفين دون رد.

يذكر أن منتخب اليمن يخوض المباراة بحارسه الثالث علي فضل العابسي، بعد إصابتة حارسه الأول والثاني قبل لقاء عمان. افتتح منتخب عمان المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 2 عن طريق محمد المسلمي، بعد ركلة ركنية للأحمر، قابلها اللاعب برأسية في الشباك اليمني.

أدخل الهدف المبكر لاعبي اليمن في المباراة، وردوا بهجمة منظمة من الجهة اليمنى وإرسال كرة عرضية للمهاجم اليمني أحمد ماهر داخل المنطقة وصل إليها بصعوبة لتصل إلى المخيني حارس عمان.

 

ومع الدقيقة 11 تحصل منتخب اليمن على ركلة جزاء، نفذها عبد الواسع المطري ببراعة على يمين المخيني حارس عمان في الشباك للتعديل.

وكاد المنتخب اليمني أن يسجل الثاني في الدقيقة 17 بعد ركلة ركنية وصلت الكرة مهيأة أمام عماد الجديمه لكنها تصطدم بقدم مدافع عمان الذي شتت وأزال الخطورة.

حصل منتخب عمان على ركنية في الدقيقة 20 نفذها اليعمري على القائم الأول وأبعدها أنيس المعماري إلى وسط الملعب. وسدد المنذر العلوي مهاجم عمان كرة قوية من داخل المنطقة، علت عارضة حارس اليمن.

وفي الدقيقة 30 سجل عمر الداحي هدف التقدم لليمن، من تسديدة مباغتة أرضية من خارج المنطقة أقصى الزاوية اليسرى خدعت المخيني ومرت للشباك. واندفع لاعبو المنتخب العماني هجوميا وكادت اليمن أن تسجل الثالث من هجمة مرتدة خطيرة، من الجهة اليسرى، سددها أحمد ماهر وأبعدها مدافع عمان إلى تماس.

 

وحصل منتخب عمان على ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة سددها أرشد العلوي فغالطت حارس اليمن وفشل في السيطرة على الكرة التي تخطت خط المرمى ليتعادل عمان من جديد. واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العماني بعد دفعة تعرض لها جميل اليحمدي من جانب مدير عبدربه الذي نال بطاقة صفراء، نفذها أرشد العلوي بغرابة في المدرجات بعد انزلاقه بسبب الأمطار.

وأضاف حكم اللقاء 5 دقائق كوقت بدل ضائع، نال فيها محمد الطيري لاعب اليمن البطاقة الصفراء، فانتهى الشوط الأول المثير بالتعادل.

دخل المنتخب العماني الشوط الثاني بحماس كبير أسفر عن تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 47، عن طريق عصام الصبحي برأسية رائعة تابعها مرتدة من العارضة، لتسكن شباك حارس اليمن. وتعرض محمود المشيفري لاعب عمان للإصابة ودخل الطاقم الطبي الذي أخرج اللاعب على نقالة ويدخل أحمد الخميسي بدلا عنه.

 

وأجرى مدرب اليمن سكوب تبديلين في الدقيقة 63، بدخول حمزة الريمي وجلال الغزاري، وخروج عماد محمود وحمزة حنش. وكاد عبد الواسع المطري أن يسجل التعادل لليمن لولا خروج المخيني مسرعا حيث أبعد الكرة.

 

ودخل الثلاثي العماني زاهر الأغبري وعمر المالكي ومصعب المعمري، وخرج أرشد علوي وعصام الصبحي وصلاح اليحيائي. كما دخل محمد الداحي وأحمد السروري بديلا لأحمد ماهر وأحمد الوجيه في صفوف اليمن. وكاد حمزة الريمي أن يعدل لليمن برأسية خطيرة مرت بجوار القائم بعد خروج خاطىء لحارس عمان.

ونجح السروري لاعب عمان في الحصول على ركلة جزاء لليمن، في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم 6 دقائق، سددها البديل محمد الداحي وتصدى لها المخيني حارس عمان، لينقذ الأحمر من تعادل مخيب لأماله ثم صافرة النهاية.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً