التخطي إلى المحتوى
كرواتيا تفوز على البرازيل وتتأهل الى المربع الذهبي  |  ملخص مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم يلا كورة لايف كأس العالم 2022 .. تعرف على سبب بكاء نيمار طوال الليل ؟!
مباراة البرازيل وكرواتيا بث مباشر اليوم

كرواتيا تفوز على البرازيل وتتأهل الى المربع الذهبي | ملخص مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم يلا كورة لايف كأس العالم 2022 .. تعرف على سبب بكاء نيمار طوال الليل ؟!

الان يخوض منتخب البرازيل مهمة جديدة في رحلته نحو اللقب السادس في تاريخه ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي منتخب كرواتيا، اليوم الجمعة، في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

منتخب البرازيل الان مباراة صعبة أمام نظيره منتخب كرواتيا، اليوم الجمعة، على ملعب المدينة التعليمية، في دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تختتم منافستها يوم 18 ديسمبر الجاري. منتخب البرازيل تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بعدما قدم مباراة مميزة أمام منتخب كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي، وحقق انتصارًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

مشاهدة مباراة البرازيل و كرواتيا اليوم في كأس العالم 2022

ومن جهة اخرى انتزع منتخب كرواتيا بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2023 بصعوبة، حيث انتصر على منتخب اليابان بركلات الترجيح في المباراة التي انتهت أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويطمح منتخب البرازيل في مباراة اليوم أمام منتخب كرواتيا إلى مواصلة مشواره في رحلة البحث عن اللقب السادس في تاريخه ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث يمتلك السيلساو 5 ألقاب في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

مباراة البرازيل ضد كرواتيا اليوم في كأس العالم 2022

ويدخل منتخب البرازيل المباراة أمام منتخب كرواتيا، وهو يتسلح بعدد كبير من النجوم المحترفين في أكبر الفرق الأوروبية، ويأتي على رأسهم النجم نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان، والذي عاد للمشاركة مع السيلساو في المباراة السابقة أمام كوريا الجنوبية.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز الأرقام والإحصاءات قبل مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

  •  لم تخسر البرازيل أبدًا في أربع مواجهات سابقة مع كرواتيا في جميع المسابقات (فوز 3 تعادل 1)، وهذا أول لقاء لهما منذ فوزها الودي 2-0 في يونيو 2018.
  •  خسرت كرواتيا أربع من مبارياتها الخمس في كأس العالم ضد منتخبات أمريكا الجنوبية، باستثناء الفوز 3-0 على الأرجنتين في عام 2018. كانت اثنتان من تلك الهزائم الأربع ضد البرازيل – 1-0 في 2006 و3-1 في 2014. (كلا التدريبات الجماعية).

 

  •  منذ فوزها على ألمانيا 2-0 في النهائي في عام 2002، خسر السيلساو كل من آخر خمس مباريات في مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم أمام الدول الأوروبية، بما في ذلك ثلاث مباريات في ربع النهائي في تلك الجولة (فرنسا في 2006 وهولندا في 2010 وبلجيكا في 2018).
  •  ذهبت سبع من آخر ثماني مباريات في الأدوار الإقصائية لكرواتيا في البطولات الكبرى (كأس العالم والبطولات الأوروبية) إلى وقت إضافي، باستثناء نهائي كأس العالم 2018. لقد تقدموا من جميع المباريات الأربع المماثلة في كأس العالم، ثلاث مرات عن طريق ركلات الترجيح.

 

  • – تتطلع البرازيل للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة التاسعة، مع ألمانيا فقط (12)، بينما نجحت كرواتيا في عبور دور المجموعات (1998 و2018).

 

  • استقبلت كرواتيا الهدف الأول في ست من مبارياتها الثماني الأخيرة في كأس العالم، فيما كان الاستثناءان بنتيجة 0-0 (ضد المغرب وبلجيكا هذا العام). ومع ذلك، فقد خسروا واحدة فقط من تلك المباريات 4-2 ضد فرنسا في نهائي 2018.

 

  • سجل ريتشارليسون 10 أهداف في تسع مباريات مع منتخب البرازيل حتى الآن في عام 2022، محققًا أربعة أهداف على الأقل أكثر من أي لاعب آخر للبلاد هذا العام. يمكن أن يصبح ثامن لاعب برازيلي يسجل أربعة أهداف على الأقل في مشاركته الأولى في كأس العالم، والأول منذ نيمار في 2014 (4).

 

  •  في مباراة دور الـ16 أمام اليابان، أصبح إيفان بيريسيتش أول لاعب يسجل 10 أهداف في البطولات الكبرى لكرواتيا (6 كأس العالم، 4 بطولة أوروبية). في كأس العالم وحده، شارك في 10 أهداف في آخر 13 مباراة (6 أهداف، 4 تمريرات حاسمة).

 

  •  شارك نيمار في 15 هدفًا في آخر 11 مباراة له مع البرازيل في جميع المسابقات (8 أهداف، 7 تمريرات حاسمة)، وكان كل من أهدافه الستة الأخيرة للمنتخب الوطني من ركلة جزاء. في المرة الأخيرة ضد كوريا الجنوبية، أصبح أول برازيلي يسجل الرقم القياسي (منذ عام 1966) يسجل ويساعد في ثلاث بطولات مختلفة في كأس العالم.
  • – لم يسجل أي لاعب مزيدًا من التسديدات (8) أو صنع فرصًا أكثر (8) للبرازيل في كأس العالم 2022 أكثر من رافينها، على الرغم من أنه لم يسجل أو يصنع هدفًا في البطولة حتى الآن.

 

لماذا بكي نيمار طوال الليل؟

كشف نيمار دا سيلفا، نجم البرازيل، عن المعاناة التي عاشها عقب إصابته في المباراة الأولى أمام صربيا (2-0)، بمرحلة مجموعات كأس العالم قطر 2022. وغاب نيمار عن المشاركة بمباراتي دور المجموعات التي انتهت بهزيمة سويسرا (1-0) وفوز الكاميرون (1-0)، لكنه نجح في العودة للميدان في مباراة دور الـ 16 أمام كوريا الجنوبية، وأحرز هدفا في الفوز (4-1).

نيمار،قال في حواره مع الموقع الرسمي لـ”فيفا”: “حان الوقت للمضي قدمًا في المنافسة، من الواضح أننا نحلم باللقب لكن علينا أن نسير خطوة بخطوة، مباراة كوريا كانت الرابعة لنا، لدينا 3 مباريات متبقية ونحن على أتم الاستعداد ونركز بشكل كامل على الفوز باللقب”.

وأضاف: “تحطيم الأرقام القياسية مصدر فخر كبير لي، لقد حققت أشياء معينة لم أكن أعتقد أنني سأحققها، لذلك أنا سعيد بالفعل”.

وعن إصابته أمام صربيا وإمكانية تكرار ما حدث في مونديال 2014 وغيابه عن بقية مونديال 2022، علق نيمار: “بالطبع كنت خائفًا للغاية لأنني كنت أعيش موسمًا رائعًا، والتعرض لإصابة من هذا النوع أمر صعب حقًا، بكيت طوال الليل، وعائلتي تعرف ذلك، لكنني عملت على التخلص منها”.

وأردف: “كل الجهد كان يستحق العناء، البقاء حتى الحادية عشر صباحًا، وتلقي العلاج من قبل أخصائص العلاج الطبيعي والبقاء حتى الخامسة أو السادسة صباحًا في أيام أخرى، كل المعاناة كانت مستحقة إذا كان ذلك يعني أننا سننهي الرحلة فائزين باللقب”.

واختتم تصريحاته قائلاً: “من الصعب جدًا التحدث عما يمر به بيليه، لكني أتمنى له الأفضل فقط، آمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن، وأن يكون هذا الفوز (على كوريا الجنوبية) قد منحه بعض الراحة”.

 

مباراة كرواتيا والبرازيل بث مباشر بتاريخ 09-12-2022 كأس العالم 2022

كرواتيا Vs البرازيل .
البطولة : كأس العالم 2022 (ربع نهائي).
القنوات الناقلة : beIN Max 1 .
الملعب : 1036 (أرضية ) .
المعلق : غير مدرج .

 

موعد المباراة :
6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

كرواتيا تفوز على البرازيل وتتأهل الى المربع الذهبي 

ملخص مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم يلا كورة لايف كأس العالم 2022 .. تعرف على سبب بكاء نيمار طوال الليل ؟! حيث ودع منتخب البرازيل منافسات كأس العالم “قطر 2022” عقب الخسارة أمام كرواتيا، بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، اليوم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية. أحرز نيمار دا سيلفا، هدف البرازيل في الدقيقة 105+1 بالشوط الإضافي الأول، وعادل برونو بيتكوفيتش النتيجة لكرواتيا (117)، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل الكروات بفضل تألق حارسها دومينيك ليفاكوفيتش.

 

ملخص الشوط الاول

الخطورة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 5 دقائق من بداية اللقاء، بعدما استلم فينيسيوس جونيور الكرة بالجناح الأيسر، ليطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكن الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش تمكن من الإمساك بها. وفي الدقيقة 12، حصل باساليتش على الكرة في الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضية أرضية لداخل منطقة الجزاء البرازيلية، لكن بيريسيتش فشل في متابعتها بالشباك لتمر من أمام قديمه لخارج الملعب.

وشتت الدفاع الكرواتي تسديدة فينيسيوس لترتد إلى نيمار، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة، لكنها لم تكن بالقوة الكافية لتصل سهلة لأيدي ليفاكوفيتش. وحصل السيليساو على ركلة حرة في الدقيقة 42، من على حدود منطقة جزاء كرواتيا بالجهة اليسرى، سددها نيمار بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى، لكنها وصلت سهلة لأحضان الحارس الكرواتي.

 

ملخص الشوط الثاني 

في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب البرازيل أن يسجل أول أهدافه، بعد خطأ فادح من المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول، الذي كاد أن يسكن الكرة في شباك فريقه بالخطأ، لولا تألق الحارس ليفاكوفيتش الذي أبعدها عن مرماه.

وارتدت الكرة وعادت لأقدام لاعبي السيليساو ليمرر فينيسيوس الكرة إلى نيمار، الذي سدد الكرة وضربت بالدفاع الكرواتي ليجدها فينيسيوس الذي لعب دور المهاجم وانفرد بالمرمى تماما وأطلق الكرة باتجاه الشباك، لكن الحارس المتألق أبعدها ببراعة عن مرماه.

ومن تمريرة سحرية من ريتشارليسون الذي تأخر ومرر من أمام منطقة الجزاء كرة بالدقيقة 55 إلى نيمار، ضرب بها عمق كرواتيا، ليطلق نيمار تصويبة من أمام منطقة الست ياردات، لكن ليفاكوفيتش واصل تألقه وأبعد الكرة بتصدٍ رائع بالقدم.

وأجرى تيتي المدير الفني للبرازيل، أولى تبديلات فريقه بالدقيقة 56، بخروج رافينيا، ليدفع بأنتوني بدلا منه، في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية من الجبهة اليمنى، كما أجرى تبديلا آخر بالدقيقة 64، بخروج فينيسيوس ونزول رودريجو.

تألق ليفاكوفيتش

حرم الحارس الكرواتي البرازيل من فرصة هدف محقق بالدقيقة 66، بعد أخطاء في التمرير من مدافعي كرواتيا، ليجد لوكاس باكيتا متوسط ميدان السامبا، الكرة أمام المرمى ويسددها باتجاه الشباك، لكن الحارس واصل التعبير عن نفسه وأبعدها إلى ركنية.

 

وعاد ليفاكوفيتش لينقذ مرمى كرواتيا من هدف محقق بالدقيقة 76، بعد 3 تمريرات بدأت من رودريجو إلى ريتشارليسون ليمرر كرة في العمق يستلمها نيمار ويسدد باتجاد الشباك، لكن ليفا خرج من مرماه ببسالة وأبعدها بتصدٍ رائع بالقدم إلى ركنية جديدة.

وفي لقطة جديدة، واصل ليفاكوفيتش الحالة الممتازة منذ الدقيقة الأولى، وتصدى لتسديدة من أقدام باكيتا الذي استغل تمريرة من رودريجو ليطلق باكيتا تسديدة أرضية زاحفة، تصدى لها الحارس الكرواتي.

ووسط طوفان هجومي برازيلي، في الدقيقة 85 وصلت الكرة إلى ميليتاو على حدود منطقة الجزاء ليسدد المدافع تصويبة أرضية قوية ضربت بقدم أحد مدافعي كرواتيا ومرت بجوار القائم الأيسر لركنية. وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ المنتخبين للعب أشواط إضافية لحسم المتأهل للدور نصف النهائي من المسابقة.

شوط الأهداف

وفي الدقيقة 101، من كرة عرضية داخل منطقة جزاء كرواتيا، قابلها المهاجم البرازيلي بيدرو بتسديدة مقصية، لكنها كانت ضعيفة لتصل سهلة لأحضان ليفاكوفيتش.وأضاع بروزوفيتش أول فرصة لكرواتيا بالدقيقة 103، بعد مرور رائع من بيتكوفيتش الذي مر ببراعة من اثنين من المدافعين البرازيلين، ليمرر الكرة إلى القادم من الخلف بروزوفيتش لكنه أطلق تسديدة بعيدة تماما عن المرمى.

وفي الدقيقة 105+1، تمكن نيمار دا سيلفا من تسجيل أول أهداف المباراة، بعد جملة رائعة من التمريرات، بدأها نيمار بتمريرة مع رودريجو لتعود لنيمار الذي مررها إلى باكيتا في عمق كرواتيا ويعيدها له مجددًا ويمر النجم البرازيلي ويراوغ الحارس ويسدد الكرة بالشباك.

ونجح البديل بيتكوفيتش في تعديل النتيجة بالدقيقة 117، بعد تمريرة عرضية من أورسيتش قابلها بيتكوفيتش بتسديدة مباشرة ضربت بالمدافع البرازيلي ماركينيوس ومرت لداخل الشباك. وفي الدقيقة 120+2، كان تياجو سيلفا قريبا من تسجيل هدف ثاني قاتل للسامبا، بعد متابعة لعرضية نيمار لكن الحارس الكرواتي تمكن من التصدي لها، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1)، ويتجهان لركلات الترجيح.وفي ركلات الترجيح، سجل رباعي كرواتيا فيلاسيتش، ماجر، مودريتش، أورسيتش، بينما سجل كل من كاسيميرو وبيدرو جيليرمي فقط للبرازيل، فيما أضاع كل من رودريجو وماركينيوس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً