التخطي إلى المحتوى
اليابان تفوز على اسبانيا ويتأهلا سويا لثمن لنهائي مونديال قطر | ملخص مباراة اسبانيا واليابان كورة لايف فى كأس العالم 2022
مباراة اسبانيا واليابان بث مباشر

اليابان تفوز على اسبانيا ويتأهلا سويا لثمن لنهائي مونديال قطر | ملخص مباراة اسبانيا واليابان كورة لايف فى كأس العالم 2022 اليوم الخميس الأول من ديسمبر يحتضن ملعب ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات اللقاء المرتقب بين إسبانيا واليابان، في ختام دور المجموعات لمسابقة كأس العالم.


مباراة اسبانيا واليابان بث مباشر كورة لايف فى كأس العالم 2022  يرتقب الجماهير الكروية مواجهة صعبة يدخلها الماتادور الإسبانى عندما يواجه نظيره اليابانى ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، المباراة لن تكون المباراة سهلة للإسبان.

فالمنتخب الياباني يمتلك أسلحة كثيرة مميزة ولا يستهان بها تماما، سواء فى النواحى الهجومية أو الدفاعية حيث بدأ المنتخب الإسباني مشواره في كأس العالم 2022 بالفوز على كوستاريكا بسباعية دون رد، ثم تعادل مع ألمانيا بهدف لمثله، في مواجهة كان “الماتادور” الإسباني هو الأقرب فيها للفوز، لولا تراجع مستواه في الدقائق الأخيرة.

مباراة اليابان واسبانيا بث مباشر  اليوم كأس العالم 2022

المنتخب اليابانى سيحارب بكل قوة لتعويض الخسارة أمام كوستاريكا، لأنها لو كانت حققت الفوز بتلك المباراة لحسمت بطاقة العبور للدور القادم، وتركت البطاقة الثانية بين ألمانيا وإسبانيا.

اليابان واسبانيا بث مباشر  هذا وقد انتصرت اليابان على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ولكنها عادت لنقطة البداية بعد خسارتها ضد كوستاريكا بهدف نظيف، وبالتالي سيكون عليها الفوز على إسبانيا إن أرادت الوصول للدور التالى من البطولة.

 إسبانيا والمانيا وحضوض  التأهل لثُمن نهائي كأس العالم 2022

منتخب إسبانيا اذا فاز على اليابان، فإنه سيصعد إلى الدور الموالي من كأس العالم 2022، بدون أن ينظر لنتائج الآخرين، ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيصعد متصدراً للمجموعة الخامسة. وفي حال تعادله مع اليابان، فإن المنتخب الإسباني سيضمن كذلك تأهله للدور القادم، برصيد 5 نقاط، بدون أن ينتظر نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

اما إذا خسرت إسبانيا ضد اليابان، فإنها كذلك ستصعد للدور القادم، ولكن ينبغي ألا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، وكذلك ألا يفوز المانشافت بأكثر من 8 أهداف.

اليابان واسبانيا وحضوض  التأهل لثُمن نهائي كأس العالم 2022

منتخب اليابان اذا فاز على إسبانيا، فإنه سيتأهل رسمياً إلى الدور الموالي من كأس العالم 2022، بدون النظر إلى نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، وبذلك سيضمن الفريق الآسيوي صدارة المجموعة الخامسة.

اما في حال تعادله بهدف لمثله مع إسبانيا، فإن المنتخب الياباني بحاجة إلى انتظار نتيجة المباراة الأخرى، ويكفيه فوز ألمانيا بهدف نظيف، للتأهل، لأنه حينها سيتساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف (0) والأهداف المسجلة (3)، وبالتالي ستتأهل اليابان بأفضلية المواجهات المباشرة.

 

مباراة اسبانيا واليابان بث مباشر

منتخب إسبانيا  هو الان المتصدر في جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، تليه اليابان بثلاث نقاط، ثم كوستاريكا بنفس الرصيد من النقاط، ويتذيل المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، وسيتحتم على ألمانيا الفوز على كوستاريكا، ولا بديل آخر عن ذلك، حيث إن التعادل أو الخسارة سيؤديان لا محالة للإقصاء المبكر.

و من المتوقع أن يُجري لويس إنريكي تغييرات طفيفة على تشكيلته الأساسية لمواجهة اليابان، يوم الخميس، في ثالث جولات دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022، بحيث سيدخل اللقاء على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: جوردي ألبا، إيميريك لابورت، رودريجو، داني كارباخال

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، بيدري جونزاليس، جافي

خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022

مباريات كأس العالم 2022 هي تذاع على قنوات بي إن سبورتس القطرية، باعتبارها الناقل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي ستُنقل مباراة إسبانيا واليابان على شاشاتها وسيحتضن ملعب ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات اللقاء المرتقب بين إسبانيا واليابان، في ختام دور المجموعات لمسابقة كأس العالم.

اليابان Vs اسبانيا.
البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات – الجولة الثالثة).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max1 .
الملعب : 499 .
المعلق : لم يحدد بعد .

 

موعد مباراة إسبانيا واليابان بث مباشر فى كأس العالم 2022 بقطر

سوف يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره الياباني اليوم الخميس الأول من ديسمبر وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

اليابان تفوز على اسبانيا ويتأهلا سويا لثمن لنهائي مونديال قطر 

ملخص مباراة اسبانيا واليابان كورة لايف فى كأس العالم 2022 حقق المنتخب الياباني انتصارا تاريخيا بنتيجة (2-1) ضد المنتخب الإسباني، مساء اليوم الخميس، في ختام دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان وأو تاناكا في الدقائق 48 و51، بينما سجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة 11. وبهذا الانتصار رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، وتأهلا سويا لثمن النهائي.

ملخص الشوط الاول 

بدأت المباراة بضغط من الإسبان، وصوب سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط كرة قوية مرت أعلى مرمى اليابان في الدقيقة 6.وجاء الرد سريعا من اليابانيين، بتسديدة من إيتو ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 7.

ونجح ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 11، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله سيزار أزبليكويتا وسدد كرة رأسية في شباك اليابان.

وكاد موراتا أن يضيف الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 22، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الياباني جوندا. وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدف دون رد.

 

ملخص الشوط الثاني 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريتسو دوان لاعب اليابان في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 48، حيث استغل زميله إيتو تمريرة خاطئة من لاعبي إسبانيا للكرة، ومرر نحو دوان الذي صوب كرة قوية في يسار مرمى الحارس أوناي سيمون.

وأضاف أو تاناكا الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 53، إذ وصلت كرة عرضية داخل المنطقة نحو ميتوما مررها نحو تاناكا الذي سدد مباشرة في الشباك.

وسدد أسانو لاعب اليابان كرة داخل المنطقة، لكن برعونة شديدة ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69. وتلقى إيتاكورا اليابان كرة عرضية داخل المنطقة، ارتقى وسددها بالرأس لكن بسهولة بين يدي أحضان الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 82.

وكاد ماركو أسينسيو لاعب المنتخب الإسباني، أن يسجل هدف التعادل للماتادور في الدقيقة 88، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الياباني. وفشلت محاولات الإسبان لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليتلقى الماتادور أول صدمة له في البطولة بالتأهل وصيفا وخسارة النقاط الثلاث.

 

 

 

 

التعليقات