التخطي إلى المحتوى
البرتغال تفوز على غانا | ملخص مباراة البرتغال وغانا كورة لايف بتاريخ 24 نوفمبر 2022 كأس العالم قطر على ملعب 974
البرتغال وغانا

البرتغال تفوز على غانا | ملخص مباراة البرتغال وغانا كورة لايف بتاريخ 24 نوفمبر 2022 كأس العالم قطر على ملعب 974

البرتغال وغانا اول مباراة لكريستيانو رونالدو في كاس العالم قطر .. مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم 2022، حيث يطمح المنتخب البرتغالي إلى البدء بقوة في النسخة الحالية من مونديال في إطار سعيه للمنافسة على اللقب، وذلك حينما يواجه نظيره العنيد المنتخب الغاني على أرضية ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة في مساء اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022.

 

مباراة البرتغال وغانا بث مباشر

 

مباراة البرتغال وغانا بث مباشر كورة لايف بتاريخ 24 نوفمبر 2022 كأس العالم قطر  2022 ا  المنتخب البرتغالي يدخل بطولة كأس العالم قطر 2022 وسط أجواء غير اعتيادية لم يعشها منذ سنوات طويلة، فهي البطولة الدولية الأخيرة لنجمه الأول وقائده وأسطورته كريستيانو رونالدو، فبعدها مباشرة إما سيعتزل اللعب دوليًا أو حتى سيعتزل كرة القدم بأكملها، ويبقى الشرط الوحيد الذي يفصل الدون عن اعتزال اللعب نهائيًا هو الفوز بالمونديال رفقة منتخب بلاده.

 

مباراة غانا والبرتغال مباشر الان

وحينها فقط سيكون قد أكمل المهمة بالطريقة المثالية التي يتمناها جميع عشاقه، فهذا اللقب هو الوحيد الذي لم يدخل بعد إلى خزائنه، وما أجمل أن يكون ختام مشواره في الملاعب بذهب المونديال الأغلى في تاريخ كرة القدم، لذا هي معطيات قد تكون كلها في صالح المنتخب البرتغالي الذي سيلعب بأكمله من أجل رونالدو وتاريخه.

 

كريستيانو رونالدو يوجه رسائل لجماهيره 

وجه كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال، رسالة لجماهير بلاده على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أول مباراة له في بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر، من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية. ويلتقي منتخب البرتغال مع منتخب غانا، اليوم الخميس، على استاد 974، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ونشر كريستيانو ، صورته بقميص منتخب البرتغال، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها :” على وشك بدء حملتنا في أكبر مسابقة في العالم”.

وأضاف نجم منتخب البرتغال:” مغامرة نتمنى أن تكون طويلة، ومليئة بالنجاحات من أجل رفع اسم وعلم بلدنا عاليًا جدًا، نريد أن نملأ كل البرتغاليين بالفخر والفرح، لا يوجد مستحيلات”. وتعتبر مشاركة رونالدو في نهائيات كأس العالم 2022، هي الخامسة في تاريخ اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً، بعد مشاركته في نسخ 2006 و2010 و2014 و2018.

 

البرتغال Vs غانا.
البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات – الجولة الأولى).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max1 .
الملعب : 1395 .
المعلق : حسن العيدروس .

موعد المباراة :
7:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:00 مساءاً بتوقيت مصر .
7:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:00 مساءاً بتوقيت العراق .
6:00 مساءاً بتوقيت السودان .
7:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
6:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
5:00 مساءاً بتوقيت تونس .
5:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
4:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
8:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
7:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
8:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
7:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
7:00 مساءاً بتوقيت قطر.
4:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
7:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
4:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

البرتغال تفوز على غانا

 

ملخص مباراة البرتغال وغانا كورة لايف بتاريخ 24 نوفمبر 2022 كأس العالم قطر على ملعب 974 حيث تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الخميس، على ملعب “974”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.وسجل ثلاثية البرتغال “كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80″، بينما سجل ثنائية غانا “أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89”.

 

وحصد المنتخب البرتغالي أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة، مستفيدا من تعادل كوريا الجنوبية مع أوروجواي سلبيا، في المقابل ظل المنتخب الغاني بلا رصيد في قاع الترتيب.بدأت المباراة، بضغط من البرتغال وتلقى رونالدو تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء، لكن الحارس لاورنس أتي سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 10.وتلقى رونالدو كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر جوريرو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية لكنها مرت بجانب مرمى غانا في الدقيقة 13.

 

وسجل رونالدو هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 31، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.وصوب برناردو سيلفا لاعب منتخب البرتغال، كرة أمسك بها بسهولة الحارس لاورنس أتي في الدقيقة 36، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.وجاء أول تهديد صريح لمنتخب غانا في الدقيقة 55، بانطلاقة من محمد قدوس من وسط الملعب حيث سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا وكريستيانو رونالدو.وانبرى كريستيانو رونالدو للتسديد، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65 حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

 

وحاول محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني، تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن ديوجو كوستا تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 71.وسجل أندريه أيو التعادل في الدقيقة 73، حين تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد قدوس ووضع الكرة في الشباك البرتغالية.

وأعاد جواو فيليكس منتخب البرتغال للتقدم بالدقيقة 78، حيث تلقى تمريرة من فيرنانديز، وانطلق حتى وصل منطقة الجزاء وسدد على يمين لاورنس أتي.ولم يتوقف القصف البرتغالي على مرمى غانا، حيث مرر برونو كرة نحو البديل رافائيل لياو الذي سدد كرة أرضية زاحفة في شباك الحارس لاورنس أتي.

 

وسجل عثمان بوكاري الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 89، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر، وسدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس ديوجو كوستا.وكاد أن يخطف منتخب غانا هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعد خطأ كارثي من الحارس كوستا، لولا تدخل الدفاع، ليحقق المنتخب البرتغالي 3 نقاط ثمينة.

 

 

 

 

 

التعليقات