أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب الطبي / موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء

موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء

موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء

موظف اممي ايطالي ينقل فيروس كورونا الي اليمن والسلطات تضعه تحت الحجر الصحي بصنعاء بعد التأكد من اصابته بفيروس كورونا هو إيطالي الجنسية .

وتعد اكتشاف هذه الحاله هي الاولى في اليمن للموظف الاممي الذي قدم الى صنعاء مؤخرا بطائره تابعة لاحد منظمات الأمم المتحدة .

وسجل فيروس كورونا رقم كبير في ايطاليا بعد الاعلان عن وفاة ما يزيد عن 21 مصاب بالفيروس وتأكيد اصابة ما يزيد عن 888 حالة .
وتعتبر اليمن من الدول التي لم يعلن فيها عن أي حالات إصابات بشكل رسمي لكن يخشى ان يكون الموظف الأممي قد نقل المرض الى عدة اشخاص اثناء اختلاطه في المطار وفي السكن المخصص لموظفي الأمم المتحدة .

وأوضح المصدر إن المصاب ربما يكون اختلط بزملاءه من العاملين في المنظمات بصنعاء بالاضافه الى بعض اليمنيين وهو ما قد يسبب خطر ظهور حالات اخرى .

وبحسب المصادر فقد وضع المصاب في حجر صحي بعدما تم اخلاء البناية السكنية التي يسكن فيها (مبنى موظفي الأمم المتحدة بمنطقة حدة) .

جدير بالذكر أنه تم التعرف على أكثر من مصاب ايطالي بـ”كورونا” في عدة دول.

مطالبات بتشديد الاجراءات وعمل فحوصات طبية

فبعد تسجيل اول حالة اصابة ب”كورونا ”في صنعاء …مطالبات بتشديد الاجراءات وعمل فحوصات طبية

وقال الناشطون : انه وبعد تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء يجب على الحكومة تشديد الاجراءات وعمل الفحوصات اللازمة لتنقل المواطنيين من منطقة الى اخرى

واكد دكتور مختص في الامراض الوبائية : انه وفقا لنتائج دراسات من الصين فإن المناطق التي تشتهر بجوها البارد يعيش فيها الفيروس بشكل اكبر من المناطق التي يكون جوها حار وانه بعد تسجيل اول حالة في العاصمة صنعاء فإن انتشار الفيروس في الجو البارد اكبر من مناطق الجو الحار .

ودعا الناشطون الجهات الدولية  الى مساعدة اليمن سوى في المناطق الشمالية او الجنوبية فالاستعدادات للجانبين اليمنيين ليست كبيرة وفقا لما نشرته منظمة الصحة العالمية .

 

شاهد أيضاً

علاج فيروس كورونا بادرة انفراج لعلاج الفيروس الذي ازعج العالم

علاج فيروس كورونا بادرة انفراج لعلاج الفيروس الذي ازعج العالم يسعى العلماء في جميع أنحاء …

اترك تعليقاً