التخطي إلى المحتوى
أسعار العملات المشفرة اليوم السبت 4 يونيو 2021 .. بيتكوين – دوجكوين –  لايتكوين – بولكادوت  – وبقية العملات

أسعار العملات المشفرة اليوم السبت 4 يونيو 2021  بيتكوين – دوجكوين –  لايتكوين – بولكادوت  – وبقية العملات بين الهبوط والارتفاع


أسعار العملات المشفرة اليوم السبت 4 يونيو 2021.. بيتكوين  , دوجكوين , لايتكوين , بولكادوت – الخ  حيث انخفضت أسعار العملات الرقمية خلال تداولات اليوم السبت 4 يونيو 2021 ، وهبط سعر بيتكوين 5.65%. وبلغ سعر بيِتكوين BTC، العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم 36447.52 دولار للوحدة، في تعاملات هادئة لمعظم العملات المشفرة اليوم. وكانت عملة بِيتكوين التي تقاوم الهبوط العنيف أقل تقلبا في الأيام الأخيرة ، لكنها انخفضت أكثر من ‭‭35‬‬% هذا الشهر، متأثرة بضغوط تنظيمية متزايدة على القطاع. والمستويات الحالية لسعر بيتكوين لم تشهدها منذ فبراير/شباط وهي قُرب نصف ذروتها البالغة 65 ألف دولار المسجلة في أبريل/نيسان.

وحتى نشر التقرير جاءت أسعار العملات الرقمية على النحو التالي..

 

البيانات أظهرت من كوين شيرز لإدارة العملات الرقمية أن العملات المشفرة اجتذبت تدفقات الأسبوع الماضي بعد موجة نزوح غير مسبوقة في الأسبوعين السابقين، مع إقبال المستثمرين على الاستفادة من انخفاضات في الأسعار في السوق. وبلغ إجمالي التدفقات إلى منتجات وصناديق الاستثمار في العملات المشفرة 74 مليون دولار الأسبوع الماضي. جاء ذلك عقب موجة نزوح قياسية للتدفقات بلغت 151 مليون دولار في الأسبوعين السابقين، تمثل 0.3% من الأصول المدارة.

وأظهرت بيانات كوين شيرز أن منتجات بتيكوين ظلت تشهد نزوحا للتدفقات الأسبوع الماضي بلغت نحو أربعة ملايين دولار. وبذلك يصل إجمالي التدفقات إلى الخارج على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية إلى 246 مليون دولار. لكن بالنسبة للعام، ما زالت بتيكوين تظهر استقطاب تدفقات بقيمة 4.4 مليار دولار. وأظهرت تدفقات منتجات الاستثمار أيضا أن العملات المشفرة الأخرى غير بتيكوين وإيثر ظلت تتمتع بشعبية؛ إذ دخلت تدفقات إلى عملات كاردانو وبولكادوت وريبيل. وبلغ حجم الأصول تحت إدارة كوين شيرز، ثاني أكبر مدير للأصول الرقمية والأكبر في أوروبا، 3.9 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي، انخفاضا من نحو ستة مليارات قبل أسبوعين.

العملات الافتراضية انهت الأسبوع الأخير من مايو الحالي “من الأحد 23 من مايو إلى الخميس 27 مايو” عند قيمة سوقية بلغت 1.5 تريليون دولار، مقارنة مع أعلى مستوى تاريخي سجل في تعاملات 16 أبريل/نيسان الماضي، البالغة حينها 2.519 تريليون دولار.

يأتي هذا الانخفاض نتيجة هبوط أسعار عملات رئيسية مثل بيتكوين، وإيثيريوم، وبينانس، وتيثر وكاردانو، والدوجيكوين، لمستويات منخفضة، أثرت بالمحصلة على القيمة السوقية للعملات المتداول عليها البالغ عددها 7492 عملة تتداول من خلال 474 بورصة.

وتتأثر أسعار العملات الافتراضية عالميا بشكل مباشر من قيود صينية على أسواقها، منعت بموجبها تداول وبيع وشراء واستثمار العملات الافتراضية، قائلة إنها عالية التذبذب وتسبب مخاطر كبيرة على المستثمرين في البلاد. كما تتأثر العملات بشكل ثانوي حاليا بتصريحات مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك، حول نيته بيع ما بحوزته من عملات افتراضية، ووقف بيع سياراته الكهربائية بتلك العملات. وإيلون ماسك معروف بتلاعبه غير المسؤول بسوق العملات المشفرة بحسابه على تويتر، وفي الآونة الأخيرة فعل ذلك مرة أخرى، مما تسبب في انهيار هائل عبر جميع الحدود عندما قام بالتغريد بأن Tesla ستتوقف عن قبول Bitcoin كوسيلة للدفع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً