التخطي إلى المحتوى
بحضور اكثر من 150 شركة تقنية معلومات  | نجاح باهر لورشة العمل الخاصة بالتحديات والفرص التي تواجه شركات تقنية المعلومات التي اقامتها الغرفة التجارية الصناعية ممثلة بمديرها التنفيذي الاستاذ ياسر السدعي 
الغرفة التجارية الصناعية ممثلة بمديرها التنفيذي الاستاذ ياسر السدعي 

بحضور اكثر من 150 شركة تقنية معلومات  | نجاح باهر لورشة العمل الخاصة بالتحديات والفرص التي تواجه شركات تقنية المعلومات التي اقامتها الغرفة التجارية الصناعية ممثلة بمديرها التنفيذي الاستاذ ياسر السدعي

 

بحضور اكثر من 150 شركة تقنية معلومات .. نجاح باهر لورشة العمل الخاصة بالتحديات والفرص التي تواجه شركات تقنية المعلومات التي اقامتها الغرفة التجارية الصناعية  حيث أثمرت جهود الإدارة التنفيذية بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة – صنعاء  ممثلةً بالمدير العام التنفيذي.. الأستاذ/ ياسر طاهر السدعي؛ في إنجاح ورشة عمل حول التحديات والفرص التي تواجه شركات تقنية المعلومات. وقد تم جمع شركات تقنية المعلومات التابعة للقطاع الخاص وجها لوجه مع الجهات الحكومية للتعرف على وقع سوق تقنية المعلومات والتحديات التي تواجهها والفرص القائمة حاليا من خلال إقامة ورشة عمل بعنوان “شركات تقنية المعلومات – التحديات والفرص” صباح الأربعاء( 10نوفمبر 2021م) برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وتحت شعار “تنمية قطاع تقنية المعلومات في اليمن”.

 

استقصاء المعوقات والتحديات التي تواجه شركات تقنية المعلومات في القطاع الخاص

الورشة التي نظمتها لجنة شركات تقنية المعلومات بالغرفة وحضرها أكثر من 150 شركة تقنية معلومات وتطوير ونظم وبرمجيات هدفت إلى استقصاء المعوقات والتحديات التي تواجه شركات تقنية المعلومات في القطاع الخاص واقتراح الحلول والمعالجات الرامية لتعزيز هذا القطاع ومنحه الفرص لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

 

ورشة الغرفة التجارية2

افتتاح رسمير كبير

الورشة حفلت بافتتاح رسمي كبير حيث شرفها كلا من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير والأستاذ عبد الوهاب الدرة وزير الصناعة والتجارة.
معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أشاد في افتتاح الورشة بالتعاون القائم بين الوزارة والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء ومستوى التنسيق الكبير معها من خلال لجنة شركات تقنية المعلومات في الغرفة.

 

وزير الاتصالات  : الوزارة تسعى لوضع واعتماد استراتيجية وطنية للتحول الرقمي في اليمن

وأكد الوزير النمير أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حريصة على إيجاد بيئة تقنية إليكترونية قادرة على مواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، للاستفادة من أدواتها وبرامجها ومنتجاتها التقنية ومخرجاتها، لخدمة سوق الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبيّن أن وزارة الاتصالات تسعى لوضع واعتماد استراتيجية وطنية للتحول الرقمي في اليمن، لتشمل الجوانب الأساسية لبناء قطاع تقنية المعلومات الوطني .. مؤكداً أهمية التواصل مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة باعتبارها شريكا لتعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص وتعزيز التنسيق في مجال الارتقاء بسوق تقنية المعلومات في بلادنا.

من جانبه أشاد وزير الصناعة والتجارة، الأستاذ عبد الوهاب الدرة بالورشة وتنظيمها وأهمية انعقادها وتفاعل الغرفة واهتمامها بقضايا القطاع الخاص كاشفا عن تحضيرات وزارته لإقامة مؤتمر صناعة تقنية المعلومات الذي سيعقد خلال الفترة المقبلة لمواكبة الثورة الرقمية والتكنولوجيا التي حولت العالم إلى قرية صغيرة.

وأفاد بأن وزارة الصناعة تولي صناعة تقنية المعلومات اهتماماً كبيراً، لما لها من أهمية تسريع عملية التنمية .. لافتاً إلى أن وزارة الصناعة بصدد إعداد مشروع قانون التجارة الإليكتروني بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الاتصالات.

 

ورشة الغرفة التجارية4

الكبوس : الورشة تجسد المسار الحقيقي للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في مجال تقنية المعلومات

كلمة الغرفة في الورشة القاها الاستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس الإدارة أكد فيها أن الورشة تجسد المسار الحقيقي للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في مجال تقنية المعلومات في اليمن.

ونوه الكبوس بحرص لجنة شركات تقنية المعلومات في الغرفة على الاستفادة من التطورات العالمية وتبني أحدث الممارسات في عالم التقنية والتطور التكنولوجي.

 

ورشة الغرفة التجارية3

جهود اللجنة والحلول الرقمية لمواكبة التطورات

من جهته قدم رئيس لجنة شركات تقنية المعلومات بالغرفة المهندس غمدان الآنسي شرحاً عن جهود اللجنة في عالم تقنية المعلومات، والحلول الرقمية، ومواكبة التطورات المتسارعة. وتطرّق إلى أفضل التقنيات والأنظمة والبرامج الحديثة التي تسهم في تطور الارتقاء بجودة الأداء التقني، ووضع الحلول للقضايا التي تواجه قطاع تقنية المعلومات.

هذا وقد قدّمت في ورشة العمل ثلاث أوراق عمل، تلخصت في الإدارة الفعالة لشركات تقنية المعلومات، وعرض عن التلمذة المهنية في الشركات، والتحديات والفرص في شركة تقنية المعلومات.

 

 

 

التعليقات