التخطي إلى المحتوى
كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لفريق النصر أمام الاتفاق اليوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 الدوري السعودي
 كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لفريقه النصر
 كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لفريق النصر أمام الاتفاق اليوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 الدوري السعودي

 كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لفريق النصر أمام الاتفاق اليوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 الدوري السعودي مباراة النصر والاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يأمل فريق النصر في العودة سريعًا إلى المسار الصحيح في أول ظهور لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذلك حينما يستضيف نظيره فريق الاتفاق في مساء اليوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 على أرضية ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

مباراة النصر والإتفاق

النصر يجد نفسه حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين برصيد 30 نقطة من 13 جولة بعد أن فاز في تسع مباريات مقابل الخسارة في لقاء وحيد فقط لا غير، كما سقط في فخ التعادل في ثلاث مباريات أخرى، وعلى صعيد معدل الأهداف نجح في تسجيل 27 هدفًا في مرمى منافسيه مقابل دخول ستة أهداف فقط لا غير في شباكه .

 

مباراة الإتفاق والنصر

بينما يتواجد الاتفاق في الوقت الراهن في المركز العاشر في الترتيب برصيد 16 نقطة من 13 جولة حقق خلالها الانتصار في أربع مباريات مقابل السقوط في فخ التعادل في مثلها، كما تجرع مرارة الهزيمة في خمس مباريات أخرى، وعلى صعيد معدل الأهداف تمكن من إحراز 12 هدفًا في مرمى منافسيه مقابل دخول نفس عدد الأهداف في شباكه.

وتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لفريقه النصر أمام الاتفاق في الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي.

ابن الـ37 عاما سيلعب للمرة الأولى أساسيا مع النصر في الدوري السعودي والثانية بشكل عام بعد أن سجل هدفين في مواجهة نجوم النصر والهلال الودية أمام باريس سان جيرمان والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بخمسة أهداف مقابل أربعة.

 

وجاء تشكيل النصر كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: علي لاجامي – عبد الله مادو – عبد الإله العمري – سلطان الغنام

خط الوسط: عبدالله الخيبري – عبدالمجيد الصليهم – عبدالرحمن غريب – أندرسون تاليسكا

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – بيتي مارتينيز

 

ويغيب الثلاثي دافيد أوسبينا ولويس جوستافو وألفارو جونزاليس عن صفوف النصر. ويتواجد النصر في المركز الثاني للدوري برصيد 30 نقطة، بينما يحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

 

 

وانتقل رونالدو لصفوف النصر السعودي في صفقة انتقال حر مع بداية شهر يناير الحالي. وكان رونالدو حرا منذ فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد في نوفمبر الماضي خلال توقف كأس العالم 2022.

رونالدو هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات والحذاء الذهبي 4 مرات ودوري أبطال أوروبا 5 مرات في 2008 و2014 و2016 و2017 و2018. أيضا هو هداف المنتخبات برصيد 118 هدفا، والفائز بـ يورو 2016 الأولى من نوعها في تاريخ البرتغال، ودوري الأمم الأوروبية أيضا.

كما أنه الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد برصيد 450 هدفا، والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفا.

 

النصر Vs الإتفاق.

البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 14).

القنوات الناقلة : SSC SPORT 1 SD .

الملعب : 1123 .

المعلق : فهد العتيبي .

موعد المباراة :

8:30 مساءاً بتوقيت السعودية .

7:30 مساءاً بتوقيت مصر .

8:30 مساءاً بتوقيت فلسطين .

8:30 مساءاً بتوقيت الأردن.

8:30 مساءاً بتوقيت سوريا .

8:30 مساءاً بتوقيت لبنان .

8:30 مساءاً بتوقيت العراق .

7:30 مساءاً بتوقيت السودان .

8:30 مساءاً بتوقيت اليمن .

7:30 مساءاً بتوقيت ليبيا .

6:30 مساءاً بتوقيت تونس .

6:30 مساءاً بتوقيت الجزائر .

5:30 مساءاً بتوقيت المغرب .

9:30 مساءاً بتوقيت الإمارات.

8:30 مساءاً بتوقيت البحرين.

9:30 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

8:30 مساءاً بتوقيت الكويت .

8:30 مساءاً بتوقيت قطر.

5:30 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

8:30 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

5:30 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

ملخص المباراة

 

حيث حقق النصر فوزا ثمينا على ضيفه الاتفاق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة ال14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل نجم نادي النصر، البرازيلي تاليسكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31. بهذا الفور رفع النصر رصيده إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 16 نقطة في المركز العاشر.

 

ملخص الشوط الاول 

جاء الشوط الأول سريعا من كلا الفريقين، وظهر رونالدو مبكرا عندما قام بتسديدة قوية في الدقيقة الخامسة من على حدود منطقة الجزاء أبعدها دفاع الاتفاق. وكاد الاتفاق أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة (11)، بعد الخروج الخاطئ لحارس النصر العقيدي، إلا أن المهاجم نيكاتي فشل في استغلال الفرصة.

وتمكن البرازيلي أندرسون تاليسكا في منح التقدم للنصر بضربة رأسية بعد عرضية متقنة من زميله عبدالمجيد الصليهم في الدقيقة (31). وحاول بعد ذلك الاتفاق إدراك التعادل، إلا أن هجومه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى النصر، باستثناء تسديدة من محمد الكويكبي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، وتصدى لها العقيدي بسهولة.

 

ملخص الشوط الثاني 

ومع بداية الشوط الثاني شن النصر هجوما كاسحا على مرمى الاتفاق، واستبسل باولو فيكتور في الدفاع عن مرماه، وتصدى لوابل من التسديدات، جاءت بأقدام بيتي مارتينز، وعبدالمجيد الصليهم، وأخيرا البرازيلي تاليسكا.

وعند الدقيقة 65 دفع رودي جارسيا، مدرب النصر بأيمن يحيى وسامي النجعي، عوضا عن بيتي مارتينيز و عبدالرحمن غريب، من أجل زيادة الضغط لتسجيل الهدف الثاني. وتلاعب كريستيانو بدفاع الاتفاق عند الدقيقة 78، وسدد كرة أرضية قوية أبعدها حارس الاتفاق بصعوبة.

وقبل نهاية الشوط بدقائق دفع باتريس كارتيرون، مدرب الاتفاق، بأحمد الغامدي، بدلا عن فيصل الغامدي وروبن كوايسون، محاولا تحسين أداء فريقه الهجومي، إلا أن نتيجة المباراة لم تتغير، ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز النصر.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً