التخطي إلى المحتوى
ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر ومبابي الهداف و مارتينيز أفضل حارس | مراسم تتويج الأرجنتين بلقب كاس العالم 2022 بالعباء الخليجية
ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر ومبابي الهداف و مارتينيز أفضل حارس

ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر ومبابي الهداف و مارتينيز أفضل حارس | مراسم تتويج الأرجنتين بلقب كاس العالم 2022 بالعباء الخليجية

ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر ومبابي الهداف و مارتينيز أفضل حارس | مراسم تتويج الأرجنتين بلقب كاس العالم 2022 بالعباء الخليجية حيث حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، اليوم الأحد، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخها.

ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب، بانتصاره على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وسجل ميسي، هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال. ونجح “البرغوث” في زيارة الشباك، في كل أدوار النسخة الحالية للمونديال.

وأحرز ميسي خلال مرحلة المجموعات في شباك السعودية والمكسيك، ثم سجل في ثمن النهائي أمام أستراليا، وفي ربع النهائي ضد هولندا، قبل أن يهز شباك كرواتيا في نصف النهائي.

ونال لاعب الوسط الأرجنتيني، إنزو فرنانديز، جائزة أفضل لاعب صاعد في كأس العالم 2022.

وفي مشهد رائع قام الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، بمنح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عباءة خليجية أثناء تسيلمه كأس العالم، بعد فوز التانجو على فرنسا، بركلات الترجيح.

 

مبابي يحصل على جائزة هداف مونديال قطر

هذا وقد حصد الفرنسي كيليان مبابي، جائزة هداف كأس العالم (قطر 2022)، برصيد 8 أهداف. وسجل مبابي 8 أهداف، في شباك أستراليا والدنمارك (هدفين) وبولندا (هدفين) والأرجنتين (3 أهداف). وتفوق مبابي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توقف رصيده عند 7 أهداف في المركز الثاني.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي بات ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

ويعتبر هذا أول هاتريك في نهائي كأس العالم منذ 56 عاما كاملة. ولم يسجل أي لاعب هاتريك في نهائي المونديال سوى الإنجليزي جيف هيرست، الذي أحرز ثلاثية في نهائي نسخة 1966 أمام ألمانيا (4-2). وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بين المنتخبين بالتعادل (3-3)، قبل أن تحسم الأرجنتين اللقب بركلات الترجيح، للمرة الثالثة في تاريخها.


مراسم تتويج الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022.

مراسم تتويج الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022

وقد توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بطلاً لكأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (4 / 2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3 / 3) في المباراة النهائية للبطولة التي جرت بينهما اليوم باستاد لوسيل.

أحرز أهداف الأرجنتين النجم ليونيل ميسي في الدقائق (23) من ركلة جزاء و(109) و أنخيل دي ماريا في الدقيقة (36).. وأحرز أهداف فرنسا النجم كيليان مبابي (هاتريك) في الدقائق (80) و(118) من ركلتي جزاء، و(81).

واللقب هو الثالث لمنتخب التانجو بعد نسختي 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك، فيما فشل منتخب الديوك الفرنسية في الاحتفاظ بلقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية روسيا 2018 وتحقيق اللقب الثالث له بعد تتويجه الأول في بلاده عام 1998.

وحرم المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي من التتويج الثاني توالياً ومعادلة إنجاز كل من إيطاليا عامي 1934، و1938، والبرازيل 1958، و1962. واللقاء هو الأول بين الأرجنتين وفرنسا في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهما في المونديال.

حيث سبق أن خاض منتخب التانجو المباراة النهائية خمس مرات فاز في اثنتين وخسر ثلاث مرات آخرها مونديال 2014، فيما ظهر “الديك الفرنسي” في النهائي ثلاث مرات، حقق الفوز في مناسبتين، وخسر في مناسبة واحدة عام 2006.

وتعد مواجهة اليوم بين المنتخبين هي الرابعة في تاريخ نهائيات كأس العالم، حيث سبق أن التقيا في ثلاث مناسبات، تمكّنت الأرجنتين من الفوز في أول مواجهتين (1 / صفر) في مونديال الأوروغواي 1930، و(2 / 1) في مونديال الأرجنتين 1978، وفي النسختين تأهلت الأرجنتين إلى المباراة النهائية، حيث خسرت اللقب في الأولى، وفازت به في الثانية.

في المقابل، كان الفوز الوحيد لفرنسا على الأرجنتين (4 – 3) في المباراة التي جمعت بينهما قبل أربع سنوات في مونديال روسيا 2018، في الدور ثمن النهائي، وأكملت فرنسا بعدها المشوار وتوّجت في النهاية باللقب على حساب كرواتيا.

وتوج النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعد تسجيله ثمانية أهداف من بينهم ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية على استاد الدوحة.

وقد فاز الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لمنصة التتويج. كما نال لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز 21 عاما بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم.

 

 

 

 

متابعات كاس العالم

 

التعليقات

اترك تعليقاً