التخطي إلى المحتوى
الارجنتين تلحق كرواتيا الى المربع الذهبي | ملخص مباراة هولندا والارجنتين كورة لايف اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم قطر
مباراة هولندا والارجنتين مباشر

الارجنتين تلحق كرواتيا الى المربع الذهبي | ملخص مباراة هولندا والارجنتين كورة لايف اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم قطر

الارجنتين وهولندا .. مباراة نارية ستجمع بين منتخب هولندا ومنتخب الأرجنتين، اليوم الجمعة، على ملعب لوسيل، ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. بث مباشر مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم الجمعة 9 ديسمبر في كأس العالم 2022، والمقام حالياً في قطر،

وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المونديال. ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين الأرجنتين وهولندا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وتقام المباراة على ملعب «لوسيل».

الأرجنتين وهولندا مباشر اليوم كأس العالم قطر

منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي نظيره منتخب هولندا، اليوم الجمعة، في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، على ملعب لوسيل. وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد تغلبه في دور الـ16 على نظيره منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد.

هولندا والارجنتين بث مباشر

ومن الاجهة الاخرى منتخب هولندا فقد حقق فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب أمريكا في المرحلة الماضية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي بكأس العالم 2022.

مباراة الأرجنتين وهولندا بث مباشر اليوم

ما هي الارقام التي حصدها منتخب الارجنتين وهولندا  ؟

وعلى ما يبدو ان الأرقام تدعم الطواحين أمام راقصي التانجو وسوف نستعرض في السطور التالية أبرز الأرقام والإحصاءات الخاصة بمباراة هولندا والأرجنتين اليوم في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

  •  سيكون هذا هو اللقاء السادس لكأس العالم بين هولندا والأرجنتين، حيث يتم لعب البرازيل فقط ضد السويد (7) والأرجنتين ضد ألمانيا (7) في كثير من الأحيان في المسابقة.

 

  • خسرت هولندا مرة واحدة فقط من مواجهاتها التسعة مع الأرجنتين في جميع المسابقات (فوز 4 تعادل 4)، وكانت هذه الخسارة في نهائي كأس العالم 1978. ومع ذلك، فإن أحدث تلك التعادلات الأربعة أدت إلى هزيمة بركلات الترجيح، في اللقاء الأخير بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم 2014.

 

  •  انتهت آخر مباراتين لكأس العالم بين هولندا والأرجنتين بنتيجة 0-0، في دور المجموعات عام 2006 ودور نصف نهائي 2014 (الأرجنتين تتقدم بركلات الترجيح).

 

  •  منذ خسارة نهائي 1930 ضد أوروجواي، جاءت كل من آخر تسع مباريات للأرجنتين من جولات خروج المغلوب في كأس العالم (بما في ذلك النهائيات) ضد الدول الأوروبية، بما في ذلك الخسارة 2-1 أمام هولندا في ربع نهائي 1998.
  •  تأهلت هولندا من آخر ثلاث مباريات لها في ربع نهائي كأس العالم (1998، 2010، 2014)، وكانت هزيمتها الوحيدة في هذه المرحلة في عام 1994 ضد البرازيل الفائزة في نهاية المطاف.

 

  • تم إقصاء الأرجنتين من ثلاث من آخر أربع مباريات في ربع نهائي كأس العالم، على الرغم من فوزها بآخر مباراة من هذا النوع ضد بلجيكا في عام 2014. في كل من مباريات ربع نهائي كأس العالم الثلاث التي تقدموا فيها، انتهى بهم الأمر بالوصول إلى نهائي (1986 و1990 و2014).

 

  • – لم يخسر لويس فان جال في 11 مباراة في كأس العالم كمدرب (فاز 8 تعادل 3) – إذا تجنبت هولندا الهزيمة في هذه المباراة، فسوف يعادل رقم لويس فيليبي سكولاري في 12 مباراة دون هزيمة منذ بداية مسيرته التدريبية في كأس العالم.

 

  • – شارك ممفيس ديباي في 34 هدفًا في آخر 30 مباراة له مع هولندا في جميع المسابقات، حيث سجل 24 وصنع 10.
  • – سجل ليونيل ميسي تسعة أهداف في كأس العالم، في المرتبة الثانية بعد جابرييل باتيستوتا (10) للأرجنتين. كانت المباراة الافتتاحية له ضد أستراليا في آخر مرة كان هدفه الأول في مراحل خروج المغلوب من المسابقة.

 

 

بث مباشر مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022

هولندا Vs الأرجنتين .
البطولة : كأس العالم 2022 (ربع نهائي).
القنوات الناقلة : beIN Max 1 .
الملعب : 1484 (أرضية ) .

 

مباراة هولندا والأرجنتين بث مباشر كأس العالم 2022

 

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الارجنتين تلحق كرواتيا الى المربع الذهبي

ملخص مباراة هولندا والارجنتين كورة لايف اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم قطر حيث حجز منتخب الأرجنتين مقعده في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه على هولندا بركلات الترجيح (4-3)، اليوم الجمعة، في إطار منافسات دور ال8، وذلك بعد انتهاء المباراة بشوطيها الإضافيين بالتعادل (2-2).ثنائية الأرجنتين جاءت عن طريق ناهويل مولينا وليونيل ميسي (ركلة جزاء) في الدقيقتين 35 و73، بينما أحرز فوت فيغورست ثنائية هولندا في الوقت الأصلي في الدقيقتين 83 و90+11.

 

دانت السيطرة منذ البداية لراقصي التانجو، لكن عابها السلبية في الدقائق الأول، لتغيب الخطورة عن كلا المرميين حتى حاول ميسي تجربة حظه بتسديدة بعيدة المدى، لكنها ذهبت بعيدة للغاية عن المرمى.ولم يستطع المنتخب الهولندي تجاوز منتصف ملعبه إلا نادرا، ليصل بأول فرصة عبر تسديدة طائشة من بيرجوين، وجدت طريقها خارج الملعب.

وتلقى دي بول تمريرة على حدود منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة لم تتحل بالقوة الكافية، لتستقر بين أحضان الحارس نوبيرت.وعاد ميسي لمحاولة تهديد المرمى الهولندي بتسديدة بيمينه، لكنها استقرت بين يدي نوبيرت مجددا.

ومن تمريرة ساحرة أرسلها ميسي نحو مولينا، وجد الظهير الأرجنتيني نفسه وجها لوجه مع نوبيرت، ليضع الكرة في الشباك، معلنا عن الهدف الأول في المباراة. ولم يستطع المنتخب الهولندي الرد بأي فرصة خطيرة حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (1-0).

تبدل الحال في الشوط الثاني بعدما تراجع المنتخب الأرجنتيني للخلف، مما أتاح الفرصة لهولندا لفرض سيطرتها.لكن رجال المدرب لويس فان جال فشلوا في ترجمة هذه السيطرة لفرص على مرمى الحارس إيميليانو مارتينيز، لتغيب الخطورة لفترة طويلة.

وبينما يبحث المنتخب الهولندي عن هدف التعادل، احتسب الحكم ماتيو لاهوز ركلة جزاء لصالح الأرجنتين، انبرى لها ميسي وسجل منها الهدف الثاني.

وبينما شعر كثيرون أن ركلة جزاء ميسي كانت رصاصة الرحمة على الهولنديين، نجح البديل فيغورست في تقليص النتيجة للطواحين بهدف من ضربة رأسية قبل نهاية الوقت الأصلي ب7 دقائق. وكاد البديل بيرغويس أن يخلع قلوب الأرجنتينيين بتصويبة صاروخية من قلب منطقة الجزاء، كادت تسفر عن هدف التعادل، لكن الكرة استقرت في الشباك من الخارج.

 

وتسبب باريديس ومولينا في استفزاز دكة بدلاء هولندا بعد مخالفة ارتكبها الأول وكرة سددها الأخير صوب اللاعبين الاحتياطيين، ليندفع البدلاء نحو أرض الملعب ويشتبكون معه، في الوقت الذي أسقطه فان دايك أرضا ردا على تصرفه.

وتواصل الطوفان الهولندي على مرمى مارتينيز في الدقائق الأخيرة وسط تراجع أرجنتيني، لتسنح الفرصة للطواحين لمعادلة النتيجة بعدما احتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة جزاء رجال المدرب ليونيل سكالوني.

ونفذ كوبمينيرس الركلة الحرة بطريقة عبقرية عبر تمرير الكرة بدلا من تسديدها، لتصل إلى فيغورست، الذي لم يتأخر عن وضع الكرة داخل الشباك في الوقت القاتل، لينفجر الملعب بفرحة هولندية طاغية بعد إدراك التعادل.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، ليذهب الفريقان للأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول لم يحمل أي خطورة حتى نهايته، بينما كان الثاني أكثر إثارة خاصة من الجانب الأرجنتيني.

البداية كانت من تسديدة لميسي علت المرمى، قبل أن يطلق لاوتارو مارتينيز تصويبة قوية كانت في طريقها للمرمى، لكن فان دايك حال دون ذلك بعدما ارتطمت الكرة بصدره وتحولت إلى ركنية.

وكاد إنزو فيرنانديز أن يصيب الشباك بتسديدة يسارية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين ومرت فوق العارضة.

وأنقذ نوبيرت المرمى الهولندي من تصويبة يسارية قوية أطلقها لاوتارو من خارج المنطقة، ليحمي فريقه من التأخر قبل دقيقة على نهاية الشوط الرابع.

وحاول ميسي مجددا إصابة الشباك بتسديدة أرضية زاحفة، لكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتحولت إلى ركنية، نفذها دي ماريا بتسديدة في المرمى، لكن براعة نوبيرت حالت دون عبورها للشباك.

وعاد إنزو فيرنانديز لتهديد مرمى نوبيرت بتصويبة يسارية بعيدة المدى، تكفل القائم بردها هذه المرمى بالنيابة عن حارس هولندا، لينتهي الشوط الرابع بالتعادل بذات النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح. وابتسمت ركلات الترجيح للأرجنتين رغم الإثارة التي شهدتها، ليعبر راقصو التانجو إلى نصف النهائي بعدما سجل لاوتارو الركلة الحاسمة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً