التخطي إلى المحتوى
الارجنتين تواجه هولندا قي ربع نهائي المونديال | ملخص فوز الارجنتين على استراليا كورة اون لاين كأس العالم قطر اليوم السبت 3 ديسمبر 2022
مباراة الأرجنتين واستراليا مباشر

الارجنتين تواجه هولندا قي ربع نهائي المونديال | ملخص فوز الارجنتين على استراليا كورة اون لاين كأس العالم قطر اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 حيث يستضيف ستاد أحمد بن علي مباراة نارية تجمع بين الأرجنتين وأستراليا، فى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.


 مباراة الارجنتين واستراليا بث مباشر كورة اون لاين كأس العالم قطر اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 بث مباشر مباراة الأرجنتين وأستراليا في كأس العالم 2022 لكرة القدم، ومن المقرر أن تقام المباراة على استاد «أحمد بن علي المونديالي».

 

 مباراة الارجنتين  كورة اون لاين

هذا وقد تاهل منتخب الأرجنتين إلى الدور الثاني من مونديال قطر بعد تصدُّر المجموعة الثالثة، بعدما حقق ليونيل ميسي ورفاقه ست نقاط من فوزين أمام المكسيك وبولندا وخسارة من السعودية. أما منتخب أستراليا، فقد تأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 باحتلال وصافة المجموعة الرابعة خلف فرنسا، حيث جمع «الكنجارو» ست نقاط من الخسارة أمام فرنسا، ثم الفوز على كل من تونس والدنمارك.

 

تغييرات في تشكيل الارجنتين ضد استراليا

حيث كشفت تقارير صحفية أرجنتينية عن بديل الجناح المخضرم أنخيل دي ماريا في مباراة منتخب الأرجنتين ضد منتخب استراليا مساء اليوم في كأس العالم 2022. وبحسب ” تي واي سي سبورتس ” الأرجنتينة فإن الشك الرئيسي في تشكيل الأرجنتين مساء اليوم يتعلق بدي ماريا الذي سيغيب وقد تدرب على إنفراد مساء أمس.

\وسيحل محل دي ماريا أحد اللاعبين أنخيل كوريا أو أليخاندرو جوميز وهناك أيضا فرصة لباولو ديبالا، بينما لن يلعب لاعب خط وسط رابع مثل لياندرو باريديس بدلا من دي ماريا. كما أن هناك شك آخر بشأن من سيبدأ بشكل أساسي في هجوم الأرجنتين بين لاوتارو مارتينيز و جوليان ألفاريز.

كما يدرس الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين إجراء تغيير في خط الدفاع رغم الأداء الذي قدمه مدافع توتنهام هوتسبير كريستيان روميرو وهذا بشكل ممكن وليس مؤكد. ومن المرجح أن يبدأ الأرجنتين بتشكيل مكون من:

إيمليانو مارتينيز – ناهويل مولينا – كريستيان روميرو – نيكولاس اوتاميندي -ماركوس أكونيا – رودريجو دي باول – إنزو فرناننديز – أليكس ماك ليستر -جوميز او كوريا – الفاريز -ميسي.

 

المباراة رقم 1000 لميسي

ماذا قدم ميسي في مسيرته قبل المباراة رقم 1000؟

ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية و الأرجنتينية، يدخل مباراة منتخب بلاده المقرر لها اليوم السبت في الدور الثاني (دور الـ 16) لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، وعينه على رقم تاريخي عندما يكمل 1000 مباراة في مسيرته الكروية.

حيث تمثل مباراة اليوم حدثاً تاريخيا لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي حيث ستكون المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات، إضافة لكونها تأتي وسط بطولة كأس العالم التي يتطلع النجم الشهير إلى الفوز بلقبها للمرة الأولى مع منتخب بلاده.

ويتطلع ميسي إلى دخول نادي الـ «ألف» بأفضل صورة ممكنة، خاصة وأن الفرصة تبدو مواتية لهذا بعدما ابتعد المنتخب الأرجنتيني عن مواجهة أي من المنتخبات العملاقة في هذا الدور.

بداية مسيرة ميسي الكروية

وبدأ ميسي مسيرته الاحترافية في 16 أكتوبر 2004 عندما شارك كبديل في مباراة فريقه السابق برشلونة أمام إسبانيول بالدوري الإسباني، وكان الأرجنتيني وقتها في السابعة عشرة من عمره، وخاض نحو 8 دقائق في تلك المباراة.

أول مباراة لـ ليونيل ميسي

مسيرة حافلة للأسطورة ليونيل ميسي مع برشلونة

وعلى مدار مسيرته مع برشلونة، خاض ميسي صاحب الـ «35 عاماً» 778 مباراة كان آخرها أمام أوساسونا في 16 مايو 2021، وسجل فيها 672 هدفا وصنع 268 هدفا لزملائه حتى رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2021 بعدما أحرز 35 لقبا في مختلف البطولات مع برشلونة.

ميسي مع الأرجنتين

وعلى مستوى مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني، كانت البداية في 17 أغسطس 2005، لكنها لم تكن بداية تنسى على الاطلاق حيث بدأ ميسي المباراة بديلا في الدقيقة 64 لكنه تعرض للطرد ببطاقة حمراء في الدقيقة التالية مباشرة.

شارك ميسي في 14 هدفا ببطولات كأس العالم، طبقا لشبكة «أوبتا»، حيث صنع 6 أهداف بخلاف الأهداف الثمانية التي أحرزها. ومنذ بداية مشاركات ميسي في المونديال عبر نسخة 2006، لا يتفوق عليه في هذه الناحية سوى الألماني توماس مولر الذي أحرز 10 أهداف وصنع ستة أهداف لزملائه.

ميسي مع الأرجنتين

على مدار مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني حتى الآن، خاض ميسي 167 مباراة سجل خلالها 93 هدفاً. ومن بين هذه المباريات، خاض ميسي 22 مباراة في بطولات كأس العالم ليكون أكثر لاعب يخوض مباريات مع المنتخب الأرجنتيني في المونديال بفارق مباراة واحدة عن الأسطورة الراحل دييجو مارادونا.

سجل ميسي 8 أهداف في بطولات كأس العالم لكنها جاءت جميعا في مباريات الدور الأول فلم يسبق له أن هز الشباك في الأدوار الإقصائية، وهو ما يسعى لتغييره اليوم. وصنع ميسي 63 فرصة لزملائه في بطولات كأس العالم منذ مشاركته الأولى في البطولة عام 2006، وهو أكثر من أي لاعب آخر في الفريق من حيث صناعة الفرص.

كما سجل ميسي هدفه رقم 400 خلال مباراة دولية مع منتخب بلاده أمام المنتخب الألماني في 15 أغسطس 2012. أحرز ميسي 4 أهداف في مونديال 2014 بالبرازيل وخسر الفريق المباراة النهائية أمام ألمانيا.

 

ميسي مع باريس سان جيرمان

وإلى جانب هذا، خاض ميسي خلال مسيرته مع سان جيرمان 53 مباراة، سجل خلالها 23 هدفا وصنع 27 وفاز مع الفريق بلقبين.

رقم ميسي التاريخي عام 2012 حيث سجل ميسي 91 هدفاً في عام واحد، ليضرب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عام تقويمي واحد وقبل هذا، كان الرقم القياسي مسجلا باسم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا في 1972.

 

 مباراة الأرجنتين وأستراليا بث مباشر اليوم في كأس العالم 2022

حيث يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى قطع خطوة إضافية نحو لقب النسخة الحالية من مونديال قطر، وهذه المرة حينما يواجه نظيره العنيد المنتخب الأسترالي في مساء يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022 على أرضية ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 الأرجنتين وأستراليا بث مباشر

المنتخب الأرجنتيني يعلم جيدًا أن مهمته لن تكون بتلك السهولة التي يتوقعها الكثير من عشاقه، ففي النهاية سيلعب أمام منافس يجيد إغلاق المساحات ومنظم بين خطوطه، وهي أشياء عادة ما ترهق رفاق النجم والقائد ليونيل ميسي، والخوف بأكمله سيكون من الهجمات المرتدة السريعة،

 

مباراة أستراليا والأرجنتين مباشر الان

ولكن يبقى منتخب التانغو مرشحًا بارزًا بدون أدنى شك لعبور هذه المحطة الصعبة والكل لاحظ في دور المجموعات أن هذا المنتخب بدأ البطولة برتم ونسق في غاية السوء وحتى من الجانب النفسي كان منهارًا والضغوطات كانت واضحة بشدة على لاعبيه، إلا أنه بدأ يستعيد عافيته مع مرور المباريات ويكتسب ثقة أكبر في قدرته على تحقيق اللقب في نهاية المطاف.

 

الأرجنتين Vs أستراليا.

البطولة : كأس العالم 2022 (دور الـ 16).

القنوات الناقلة : الكأس اكسترا 1 .

الملعب : 694 .

المعلق : خالد الحدي .

 

موعد المباراة :

10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

9:00 مساءاً بتوقيت مصر .

10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

10:00 مساءاً بتوقيت العراق .

9:00 مساءاً بتوقيت السودان .

10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

8:00 مساءاً بتوقيت تونس .

8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

10:00 مساءاً بتوقيت قطر.

7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الارجنتين تواجه هولندا قي ربع نهائي المونديال

ملخص فوز الارجنتين على استراليا كورة اون لاين كأس العالم قطر اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 واصلت الأرجنتين مغامرتها في مونديال قطر، بالتأهل إلى ربع النهائي عقب التغلب على أستراليا بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي.وسجل ثنائي الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة (35) وجوليان ألفاريز في الدقيقة (57)، بينما سجل هدف أستراليا الوحيد إنزو فيرنانديز بالخطأ في مرماه في الدقيقة (77).

وتضرب الأرجنتين بالتالي موعدا في ربع النهائي أمام هولندا، والتي تفوقت في وقت سابق اليوم على الولايات المتحدة.أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من جوميز من على حدود المنطقة في الدقيقة 17، ذهبت بعيدا عن المرمى.\

ومع مرور الوقت، بدأت أستراليا في اكتساب الثقة وتقدمت للشق الهجومي، وظهرت للمرة الأولى بارتقاء لسوتار لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 29، مسددا رأسية اصطدمت بأقدام روميرو.وافتتحت الأرجنتين التسجيل في الدقيقة 35، بعدما مهد أوتاميندي الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة أرضية مقوسة سكنت الشباك.

وعلى الرغم من تقدم الأرجنتين، إلا أن ذلك لم يمنحها الثقة للتقدم بصورة أكبر للهجوم، ولم يحرر أيضا أستراليا للتقدم للأمام من أجل تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (1-0).

 

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من ميسي من على حدود المنطقة في الدقيقة 50، أمسك بها رايان.وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعد خطأ فادح من الحارس رايان، الذي حاول مراوغة الثنائي دي بول وألفاريز، ليفتكها الأخير ويسجل بسهولة في الشباك.

واستمر ميسي في قيادة كافة الهجمات للأرجنتين، بتسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67، ذهبت بعيدا عن المرمى.وعادت الأرجنتين لتشكيل الخطورة في الدقيقة 75، بتسديدة أرضية من البديل تاجليافيكو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

ونجحت أستراليا في تقليص الفارق في الدقيقة 77، بتسديدة من جودوين من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بفيرنانديز وغيرت اتجاهها مخادعة الحارس وسكنت الشباك.وكادت أستراليا أن تعدل النتيجة في الدقيقة 80، بتلاعب بيهيش بأربع لاعبين من الأرجنتين، قبل تسديد كرة من داخل المنطقة، اصطدمت بقدم ليساندرو مارتينيز وخرجت إلى ركلة ركنية.

وتبعه هروستيك في الدقيقة 81، بتسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.وتلقى لاوتارو بينية داخل المنطقة في الدقيقة 88، ليسدد كرة أرضية ضعيفة ذهبت بعيدا عن المرمى.وأهدرت الأرجنتين فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 89، بعدما مرر ميسي كرة سحرية للاوتارو داخل المنطقة لينفرد برايان، ويسدد بغرابة أعلى العارضة.

وفي لقطة مشابهة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مرر ميسي بينية سحرية أخرى للاوتارو الذي انفرد برايان، ليسدد كرة تصدى لها حارس أستراليا.وسدد بعدها ميسي كرة مقوسة من داخل المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.وكادت أستراليا أن تصعق الأرجنتين بانفراد لكول مسددا كرة تألق مارتينيز في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين (2-1).

 

التعليقات

اترك تعليقاً