التخطي إلى المحتوى
كرواتيا تطيح ببلجيكا وتتاهل | ملخص مباراة بلجيكا وكرواتيا اليوم بتاريخ 01-12-2022 كأس العالم 2022
مباراة بلجيكا وكرواتيا بث مباشر

كرواتيا تطيح ببلجيكا وتتاهل | ملخص مباراة بلجيكا وكرواتيا اليوم بتاريخ 01-12-2022 كأس العالم 2022

مواجهة ساخنة يترقبها عشاق الكرة فى ربوع الكرة الأرضية، خاصة الأوروبية، عندما يلتقى منتخب كرواتيا نظيره البلجيكى الجريح، بعد الخسارة المستحقة في الجولة الماضية من المغرب، بهدفين دون مقابل، ليدخل مواجهة كرواتيا وعينه على تحقيق الفوز للصعود إلى الدور الموالي.

و نجح منتخب كرواتيا في تحقيق انتصار مهم على حساب المنتخب الكندي وأرسله لخارج المنافسة، وتتنافس منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا على بطاقتَي الصعود للدور ثُمن النهائي، مع أفضلية طفيفة لأسود الأطلس الذين سيواجهون المنتخب الكندي صاحب الرصيد الصفري والذي ودَّع البطولة رسميا. في المقابل، نجح منتخب كرواتيا في تحقيق انتصار مهم على حساب المنتخب الكندي ليطيح به لخارج المنافسة، لكن ذلك الانتصار لن يعني شيئاً، في حال خسارته ضد المنتخب البلجيكي.

 

 كرواتيا وبلجيكا في كأس العالم 2022

مباراة بلجيكا وكرواتيا فى كأس العالم 2022 ويتصدر المنتخب الكرواتي جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، ويتفوق بفارق الأهداف على المنتخب المغربي صاحب الـ4 نقاط أيضا.

بينما يأتي المنتخب البلجيكي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط حققها من انتصار وخسارة، فيما يتذيل المنتخب الكندي الترتيب بلا نقاط.

 

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وكرواتيا في كأس العالم 2022

تُذاع مباريات كأس العالم 2022 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصفة حصرية على قنوات بي إن سبورتس، وبالتأكيد ستُنقل مباراة بلجيكا وكرواتيا على شاشتها.

ومن المتوقع أن تُنقل مباراة كرواتيا وبلجيكا في كأس العالم 2022 على قناة بي إن سبورتس ماكس 2 إتش دي، وعلى قناة الكأس إكسترا 2 إتش دي.

 

كرواتيا Vs بلجيكا.
البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات – الجولة الثالثة).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max2 .
الملعب : 694 .
المعلق : لم يحدد بعد .

موعد المباراة :
6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

كرواتيا تطيح ببلجيكا وتتاهل

ملخص مباراة بلجيكا وكرواتيا اليوم بتاريخ 01-12-2022 كأس العالم 2022 حيث تأهل منتخب كرواتيا إلى دور ال16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عقب تعادله مع بلجيكا سلبيا، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

بهذا التعادل، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط، لينتزع وصافة المجموعة ويصعد رفقة المنتخب المغربي، المتصدر بسبع نقاط.

أما منتخب بلجيكا ثالث المونديال الماضي، الذي تفنن مهاجمه روميلو لوكاكو في إهدار الفرص، فقد ودع من الدور الأول بعدما جمع 4 نقاط فقط، بينما تذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد. وكان الشوط الأول متكافئا بين الفريقين، مع خطورة نسبية لبلجيكا.

 

وهدد المنتخب الكرواتي مرمى تيبو كورتوا بثلاث محاولات، كلها خارج الإطار من بيريسيتش وماركو ليفايا ويورانوفيتش.كما أنقذت تقنية الفيديو بلجيكا من احتساب ركلة جزاء تورط بها كاراسكو، وذلك بسبب وجود تسلل من جانب ديان لوفرين.

وأهدر الشياطين الحمر في المقابل فرصتين أكثر خطورة، الأولى سددها كاراسكو في جسد الحارس، بينما أطاح دريس ميرتنز بالكرة فوق العارضة بغرابة شديدة، بعد تمريرة متقنة من كيفن دي بروين.

 

ملخص الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع من الفريقين، وتحول اللقاء لما يشبه مباراة ملاكمة.وشارك روميلو لوكاكو ثم ثورجان هازارد، في مكان ميرتنز وتروسارد، سعيا لتنشيط الهجوم البلجيكي.وهدد لوكاكو المرمى برأسية ضعيفة، أمسكها الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش، وبعدها جاءت تسديدة طائشة من دي بروين فوق العارضة.

 

ورد المنتخب الكرواتي سريعا، حيث تصدى كورتوا لثلاث تسديدات متتالية من نجوم الوسط، كوفاسيتش وبروزوفيتش ومودريتش.وانتفضت بلجيكا مجددا، حيث أضاع كاراسكو انفرادا، وأتبعته تسديدة من لوكاكو ردها القائم الأيسر، بينما كان المرمى خاليا، قبل أن يوجه رأسية أخرى خارج المرمى بغرابة شديدة، إثر عرضية من دي بروين، لكن الكرة كانت قد تجاوزت حدود الملعب قبل تمريرة الأخير.

وسدد مودريتش كرة أبعدها كورتوا، ورد دي بروين بمحاولة جديدة تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش.وأضاع لوكاكو فرصة جديدة بشكل غريب، على بعد سنتيمترات من مرمى كرواتيا، قبل أن يهدر أخرى أمام الشباك المفتوحة.

وبعدها بثوان، أبعد المدافع الكرواتي جفارديول الكرة في اللحظة الأخيرة، ليحرم لوكاكو من هز الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل كرواتيا، وخروج بلجيكا من الدور الأول.

 

 

 

 

التعليقات