التخطي إلى المحتوى
ايران تفوز على وويلز بهدفي ندون رد | ملخص مباراة ايران وويلز اليوم كورة لايف كاس العالم  بتاريخ 24-11-2022
مباراة ايران وويلز بث مباشر كورة لايف كاس العالم

ايران تفوز على وويلز بهدفي ندون رد | ملخص مباراة ايران وويلز اليوم كورة لايف كاس العالم بتاريخ 24-11-2022

يخوض المنتخب ويلز وايران بث مباشر مواجهة كأس العالم 2022، يتنافس الفريقان في المجموعة السابعة مع عدة فرق أخرى عن رابط ماتش ويلز وايران وتأتي ضمن منافسات الجولة الأولى ،بطولة كأس العالم ويتواجه المنتخبان ضمن منافسات المجموعة السابعة.

 

مباراة ايران وويلز بث مباشر

 

مباراة ويلز وإيران اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، وما هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مباراة إيران وويلز بث مباشر.جدير بالذكر أن المنتخب الويلزي قد تعادل في الجولة الإفتتاحية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إيجابيا بهدف لكلا منهما، جاريث بيل هو من خطف التعادل لمنتخب بلاده بهدف قاتل في آخر دقائق المباراة من ركلة جزاء كان هو من تحصل عليها.

مباراة ويلز وإيران في كأس العالم 2022

لكن المنتخب الإيراني يعاني كثيرا بعد تلقيه هزيمة قاسية وثقيلة للغاية في الجولة الإفتتاحية، حينما فاز عليه منتخب إنجلترا بنتيجة 6-2. وبالتالي فإن صدارة ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022 من نصيب المنتخب الإنجليزي، ويتقاسم منتخبي أمريكا وويلز المركز الثاني وفي رصيده كلا منهما نقطة وحيدة، بينما يتذيل المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة بدون نقاط.

ويتأهب منتخب ويلز كي يلاقي نظيره منتخب إيران اليوم الجمعة بتاريخ الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2022 في ستاد “أحمد بن علي المونديال”. وستنطلق صافرة بداية اللقاء مع حلول الساعة الثانية عشر ظهرا حسب توقيت مدينة القاهرة، الواحدة ظهرا حسب توقيت الدوحة ومكة المُكرمة، الثانية ظهرا حسب توقيت أبو ظبي ومسقط.

 

ويمكنكم مشاهدة مباراة ويلز وإيران اليوم بث مباشر عبر القنوات الآتية:

beIN Sports 1 MAX
beIN Sports 2 MAX
Al Kaas one Extra
Al Kaas two Extra

ويلز Vs ايران.
البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات – الجولة الثانية).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max1 .
الملعب : 694 .
المعلق : علي محمد علي .

 

موعد المباراة :
1:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
0:00 مساءاً بتوقيت مصر .
1:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
1:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
1:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
1:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
1:00 مساءاً بتوقيت العراق .
0:00 مساءاً بتوقيت السودان .
1:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
0:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
-1:00 مساءاً بتوقيت تونس .
-1:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
-2:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
2:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
1:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
2:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
1:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
1:00 مساءاً بتوقيت قطر.
-2:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
1:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
-2:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

ايران تفوز على وويلز بهدفي ندون رد | ملخص مباراة ايران وويلز اليوم كورة لايف كاس العالم بتاريخ 24-11-2022 حيث تغلب منتخب إيران على ويلز بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، على ستاد أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم. وحسم المنتخب الإيراني، المباراة بهدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني،

ومن توقيع روزبه جشمي ورامين رضائيان.وكان منتخب إيران قد استهل مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة 2-6 أمام إنجلترا، أما ويلز تعادلت 1-1 مع أمريكا.

وحصد منتخب إيران، أول 3 نقاط متساويًا مع منتخب إنجلترا الذي يلتقي مع نظيره الأمريكي، بينما تجمد رصيد ويلز عند نقطة وحيدة.وكان الفوز في مباراة اليوم هو الأول لإيران على منتخب أوروبي في المونديال.

 

وكان المنتخب الإيراني الأفضل بشكل واضح في الجانب الهجومي، وتمكن من هز الشباك خلال الشوط الأول، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، كما أناب القائمان عن حارس مرمى ويلز في التصدي لكرتين.

وواصل المنتخب الإيراني محاولاته حتى نجح في حسم المباراة لصالحه بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة. وأصبح جاريث بيل، اللاعب الأكثر مشاركة مع ويلز برصيد 110 مباريات دولية متفوقًا على كريس جانتر (109 مباريات).وأشرك كيروش، الحارس سيد حسين حسيني في مباراة اليوم بدلًا من علي رضا بيرانفاند، الذي كان قد تعرض لارتجاج في المخ خلال المباراة الأولى التي انتهت بالهزيمة أمام إنجلترا.

 

ملخص الشوط الاول 

 

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وجاءت أول محاولة تهديفية في الدقيقة الثالثة، حيث سدد نيكو ويليامز، كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

ورد المنتخب الإيراني بمحاولة خطيرة، حيث أرسل إحسان حاج صافي طولية متقنة إلى منطقة الجزاء، لكن الحارس أمسك بالكرة قبل أن يلحق بها المهاجم سردار آزمون.وفي الدقيقة 12، أنقذ الحارس الإيراني حسيني، شباكه من هدف محقق، حيث أرسل كونور روبيرتس عرضية إلى كيفر مور، الذي وجه الكرة نحو الشباك بلمسة مهارية مباغتة لكن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة 15، تمكن المنتخب الإيراني من هز شباك ويلز عن طريق علي جولزاده، بعد تبادل الكرة مع آزمون، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع للفار.وتألق الحارس الإيراني في الدقيقة 42 في الارتقاء للإمساك بكرة خطيرة سددها هاري ويلسون من ركنية، قبل أن تصل إلى رأس كيفر مور المتمركز أمام المرمى.

وأشهر الحكم أول إنذار، وكان من نصيب جوزيف رودون بسبب تدخل قوي مع مهدي طارمي.وعاند الحظ، المنتخب الإيراني بشكل كبير في الدقيقة 51، حيث شن هجمة مرتدة سريعة، وانطلق آزمون، ثم سدد كرة قوية تصدى لها القائم واستمرت الهجمة ليسدد علي جولزاده كرة أخرى، تصدى لها القائم الآخر.ورد منتخب ويلز بهجمة خطيرة خلال أقل من دقيقتين انتهت برأسية من كيفر مور، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 58، أجرى روبرت بيج تبديلين في صفوف ويلز، حيث أشرك بيرنان جونسون بدلًا من كونور روبيرتس، ودانيل جيمس بدلا من هاري ويلسون أملا في تنشيط الجانب الهجومي.وسيطر القلق على الجماهير الإيرانية إثر سقوط النجم آزمون مصابا، لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب، ودفع كيروش بكريم أنصاري فرد بدلا من آزمون في الدقيقة 68.

وكاد المنتخب الإيراني أن يهز الشباك في الدقيقة 72، حيث سدد سعيد عزت الله، كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس أخرجها بأطراف أصابعه.ودفع كيروس باللاعبين مهدي ترابي وعلي رضا جهانبخش بدلا من حاج صافي وجولزاده في الدقيقة 77،

وبعدها دفع بعلي كريمي بدلا من سعيد عزت الله في الدقيقة 83.وفي الدقيقة 84، تلقى مهدي طارمي طولية وكاد أن ينطلق تجاه المرمى لكنه تعرض لتدخل قوي من قبل الحارس خارج منطقة الجزاء، وأشهر الحكم إنذارا للحارس ثم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد ليعود ويمنحه بطاقة حمراء.

وأخرج مدرب ويلز، آرون رامسي ليشرك الحارس داني وورد في الدقيقة 87.وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة مع تفوق واضح للمنتخب الإيراني.ونجح المنتخب الإيراني في هز الشباك عن طريق روزبه جشمي الذي سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

واستغل المنتخب الإيراني ارتباك منافسه ليضيف الهدف الثاني عن طريق رامين رضائيان، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز إيران.

 

 

التعليقات