التخطي إلى المحتوى
الاهلي يفوز على الزمالك ويتوج بكاس السوبر المصري | ملخص واهداف مباراة الزمالك والأهلي كورة لايف اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 نهائي كأس السوبر المصري
مباراة الزمالك والأهلي بث مباشر كورة لايف

الاهلي والزمالك كاس السوبر مباشر فالجماهير العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة تترقب اليوم مواجهة قوية للغاية بين الزمالك والأهلي في مباراة كأس السوبر المصري، التي تقام مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 على ملعب “هزاع بن زايد”، بدولة العين بالإمارات…

 

مباراة الزمالك ضد الأهلي في كأس السوبر المصري

 

مباراة الزمالك والأهلي بث مباشر كورة لايف اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 في كأس السوبر المصري وآخر فعاليات وتطورات واستعدادات الفريقين الأخيرة. ويشارك الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري، بصفته بطلًا للدوري الممتاز وبطولة كأس مصر، فيما يدخل الأهلي اللقاء بصفته وصيفًا لبطولة الدوري موسم (2020 -2021).

 

الزمالك المصري مباشر

الزمالك يسعى إلى حصد اللقب الخامس له، والأول منذ موسم 2019-20، ويلعب الزمالك السوبر المصري 2022 بصفته بطل الدوري المصري 2021-22.

الاهلي المصري مباشر

في حين يسعى فريق الأهلي، إلى التتويج بالبطولة للمرة الـ 12 في تاريخه، والأول منذ موسم 2018-2019، علماً أنه يلعب كأس السوبر المصري 2022 بصفته وصيف كأس مصر.

 

الاهلي والزمالك بث مباشر اليوم

ومن تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة السوبر المصري عقد الاجتماع الفني لمباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلى باستاد هزاع بن زايد الذي يستضيف اللقاء، بحضور مجدي الشيخ مراقب المباراة ومحمد زاهر مدير التسويق باتحاد الكرة ومندوبي الناديين. وأسفر الاجتماع عن ارتداء نادي الزمالك صاحب الملعب في المباراة الزي الأزرق الكامل، فيما يرتدي النادي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأبيض.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري

ومن كواليس الساعات الأخيرة داخل معسكر الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري وخاض النادي الأهلي مرانه الختامي على ملعب “هزاع بن زايد” الذي يستضيف المباراة، إذ أدى اللاعبون تدريبات خططية متنوعة على ملعب المباراة في الاستعداد الأخير لمباراة السوبر.

وأكد أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، جاهزية جميع لاعبي الفريق الأول المسافرين ضمن بعثة الفريق التي ستخوض مواجهة السوبر المصري أمام الزمالك. وشهد المران الختامي زيارة لاعب الأهلي السابق، وليد سليمان وتحفيزه للاعبين قبل ساعات من مواجهة الزمالك المرتقبة على بطولة السوبر المصري مساء الجمعة.

 

كأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي بث مباشر بتاريخ 21-10-2022

وتعمد مارسيل كولر إخفاء معالم التشكيل الذي سيخوض مواجهة السوبر أمام الزمالك بعدما قام بتغييرات عديدة في التقسيمة الجماعية التي أجراها بين اللاعبين. كما تدرب لاعبو النادي الأهلي على ركلات الجزاء في نهاية المران الختامي استعدادًا للسوبر المصري، تحسبًا لوصول اللقاء إلى الركلات الترجيحية حال حسم التعادل نتيجة المباراة.

وقام الثلاثي محمد الشناوي وأيمن أشرف إضافة إلى علي معلول بعقد جلسات تحفيزية مع لاعبي الأهلي في الساعات الأخيرة قبل مواجهة السوبر.كما عقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، جلسات تحفيزية مع اللاعبين وطالبهم خلال المحاضرة بضرورة تحقيق السوبر المصري لإسعاد الجماهير وكتابة بداية قوية للموسم.

 

مباراة الزمالك والأهلي بث مباشر كورة لايف اليوم

اما من كواليس الساعات الأخيرة داخل معسكر الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر المصري فقد  يشهد معسكر الفريق حالة من الهدوء والحذر استعدادا للمباراة المرتقبة، فيما حرص محمود عبد الرازق ” شيكابالا” ومحمد عبد الشافي ثنائي الفريق على عقد جلسات مع اللاعبين لتحفيزهم لتحقيق الفوز في المباراة.

نهائي كاس السوبر المصري مباشر اليوم

وفي نفس الوقت قام أعضاء الجهاز الفني بمنح تعليمات خاصة للاعبين قبل المباراة، فيما منح أيمن طاهر مدرب الحراس تعليمات خاصة لثلاثي حراسة المرمى محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم.

وشدد الجهاز الفني على ضرورة غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي وعدم منحهم الفرصة للتسجيل، وطالبهم البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني بضرورة التركيز واستغلال الفرص التي ستسنح لهم في اللقاء للتسجيل. وحرص فيريرا على منح تعليمات خاصة للثلاثي إمام عاشور وأحمد مصطفى ” زيزو” وسيف الدين الجزيري باعتبارهم الأوراق الهجومية التي ينوي الاعتماد عليهم في لقاء اليوم.

ويفتقد الفريق لخدمات كل من محمود حمدي” الونش” للإصابة بقطع في وتر الخلفية، ونبيل دونجا للإصابة في غضروف الركبة، والسنغالي إبراهيما نداي للإصابة بشد في العضلة الخلفية، والثنائي حسام أشرف ومحمد طارق للتواجد مع المنتخب الأولمبي.

 

 قائمة بالممنوعات والاشتراطات الخاصة لحضور سوبر الأهلي والزمالك

من جهة اخرى أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر المصري بملعب هزاع بن زايد بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها في السابعة مساء اليوم، التعليمات الخاصة بحضور الجماهير للمباراة، وذلك بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي راعي المباراة.

وقد جاء في التعليمات كافة الاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية في دخول الجماهير إلى الملعب، بجانب كافة التعليمات الخاصة بتأمين الجماهير وكيفية دخولهم إلى المدرجات. كما تم الإعلان عن العديد من الأمور الممنوعة للحفاظ على سلامة الجميع ومن بينها عدم اصطحاب المواد القابلة للاشتعال وأدوات التدخين والألعاب النارية والليزر وغيرها.

 

مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري 2022 والقنوات الناقلة

 

الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، وتبدأ المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

تذاع مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري على قناة أون تايم سبورتس وعبر قناة أبو ظبي الرياضية

 

تشكيلة الزمالك المتوقع لمواجهة الأهلي في السوبر المصري

من المتوقع أن يدخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى : محمد عواد.
  • خط الدفاع: حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني.
  • خط الوسط: أحمد فتوح – زكريا الوردي – محمد أشرف “روقا” – إمام عاشور – عمر جابر – أحمد مصطفى “زيزو”.
  • خط الهجوم: سيف الجزيري.

 

تشكيلة الأهلي المتوقع لمواجهة الزمالك في السوبر المصري

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع للمباراة كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: علي معلول ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وأكرم توفيق.
  • خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر وبرونو سافيو وأحمد عبدالقادر.
  • خط الهجوم: شادي حسين.

 

مباراة الزمالك والأهلي بث مباشر بتاريخ 21-10-2022 نهائي كأس السوبر المصري

الزمالك Vs الأهلي.
البطولة : كأس السوبر المصري (النهائي).
القنوات الناقلة : ON Time Sport 1 + أبو ظبي الرياضية 1 .
الملعب : هزاع بن زايد .
المعلق : مدحت شلبي وأيمن الكاشف (ON) + فارس عوض وعصام عبده (أبوظبي) .

موعد المباراة :
8:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
7:00 مساءاً بتوقيت مصر .
8:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
8:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
8:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
8:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
8:00 مساءاً بتوقيت العراق .
7:00 مساءاً بتوقيت السودان .
8:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
7:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
6:00 مساءاً بتوقيت تونس .
6:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
5:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
9:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
8:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
9:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
8:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
8:00 مساءاً بتوقيت قطر.
5:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
8:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
5:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الاهلي يفوز على الزمالك ويتوج بكاس السوبر المصري

 

ملخص واهداف مباراة الزمالك والأهلي كورة لايف اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 نهائي كأس السوبر المصري حيث توج الأهلي بكأس السوبر المصري على حساب منافسه التقليدي الزمالك، بعد فوزه بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الجمعة على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ويدين الأهلي في فوز اليوم، للبرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد، حيث سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين (40 و90+1).

وحسم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لقب السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه وهو الأكثر تتويجا باللقب، بينما خسر الزمالك اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وخرج الأهلي ببطولته المحلية الأولى عن موسم 2020-2021، حيث لعب المباراة بصفته وصيفا للزمالك بطل الدوري والكأس عن نفس الموسم.

 

ملخص الشوط الاول

المباراة جاءت سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين، واستحوذ الزمالك على اللعب في بعض الفترات ولكن الأهلي كان الأكثر فعالية وتنظيما. بدأت المباراة بمحاولات زملكاوية للاستحواذ على مجريات الأمور، مع تمريرات طولية لزيزو على الجانب الأيسر ولكن الأهلي أغلق المساحات واعتمد على الكرات الطولية.

أبعد الشناوي تمريرة بينية من إمام عاشور للجزيري ووجه حمدي فتحي تسديدة بعيدة للأهلي فوق العارضة، وواصل الزمالك الضغط على الجبهة اليمنى للأهلي وأمسك الشناوي برأسية من حسام عبد المجيد. ضاعت محاولة للأهلي من كرة عرضية متقنة أرسلها معلول ولم يصل لها محمد عبد المنعم، ووجه زيزو تصويبة سهلة في يد الشناوي ووجه الأهلي ضربة رأس فوق العارضة.

وأرسل عمر جابر كرة عرضية أبعدها أكرم توفيق ورد الأهلي بكرة مرتدة سريعة أبعدها الوردي.. وأضاع الأهلي أول فرصة خطيرة بعد انطلاقة من عبد القادر انتهت بتمريرة إلى طاهر الذي سدد فوق العارضة.

 

هدية بيضاء

 

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للأهلي بعد سقوط عبد القادر لإدعاءه السقوط وهو ما أكده حكم الفيديو ، وأشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله على حساب أحمد أبو الفتوح للإصابة بعد مرور 30 دقيقة.وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 40 من تسديدة وجهها برونو سافيو في شباك الزمالك، مستغلا هدية من زكريا الوردي لاعب الزمالك الذي مرر الكرة بالخطأ، وانتهت بتصويبة ساحرة في مرمى عواد.أبعد الشناوي كرة عرضية للزمالك، ثم رد الشناوي كرة عرضية أخرى من الزمالك وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي عن طريق سافيو.

 

سيطرة الزمالك

 

أشرك الزمالك لاعبه مصطفى شلبي على حساب زكريا الوردي مع بداية الشوط الثاني، وضاعت فرصة خطيرة للأبيض، بينما أمسك عواد كرة عرضية أهلاوية عن طريق الجناح الأيمن طاهر.وفرض الزمالك سيطرته على الملعب، فأبعد عبد المنعم كرة عرضية زملكاوية وأوقف المثلوثي انطلاقة عبد القادر وضاعت فرصة زملكاوية خطيرة من تسديدة زيزو التي علت العارضة من كرة متقنة أرسلها عمر جابر.

ووجه الجزيري كرة عرضية بجوار القائم، ووجه السولية تصويبة فوق العارضة بعد خطأ دفاعي زملكاوي ورد زيزو بتسديدة خطيرة ردتها العارضة.أشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وعمرو السيسي على حساب روقة والجزيري بعد مرور 64 دقيقة، وأشرك الأهلي الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من شادي حسين وعبد القادر.

 

اتزان أهلاوي

 

واصل الزمالك ضغطه على دفاع الأهلي وأرسل شيكابالا عرضية بعيدا عن المرمى، بينما دفع الزمالك باللاعب يوسف أسامة على حساب حمزة المثلوثي في مغامرة هجومية خلال آخر 20 دقيقة باللقاء.

 

وتألق عواد وأبعد محاولة من شريف ووجه الأخير تصويبة قوية من محمد شريف، وأبعد متولي كرة عرضية سريعة من جانب عمر جابر وشارك كريم فؤاد بدلاً من سافيو.تألق الشناوي وأبعد تصويبة خطيرة من زيزو، وعانى الزمالك من التمريرات المقطوعة في تحضير الهجمات في ظل ضغط أهلاوي مكثف وأبعد دفاع الأهلي عرضية سهلة من سيد عبد الله.

 

رصاصة الرحمة

وأطلق كريم فؤاد البديل رصاصة الرحمة على الزمالك، حيث سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (90+1)، عن طريق كرة عرضية أرسلها طاهر وحولها كريم فؤاد في مرمى الزمالك.

وشارك ثنائي الأهلي بيرسي تاو ومحمد فخري بدلا من السولية وطاهر في الدقائق الأخير، ليحسم اللقب للفريق الأحمر.

كووورة

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً