الرقيب الرياضي
أخر الأخبار

الاهلي يفوز على بتروجيت ويقابل الزمالك في نهائي الكأس | ملخص مباراة الأهلي وبتروجيت اليوم بتاريخ 02-07-2022 كأس مصر

الأهلي وبتروجيت كاس مصر

الاهلي يفوز على بتروجيت ويقابل الزمالك في نهائي الكأس | ملخص مباراة الأهلي وبتروجيت اليوم بتاريخ 02-07-2022 كأس مصر مباراة الأهلي وبتروجيت كاس مصر مباراة فريق الأهلي أمام بتروجيت مساء اليوم السبت 02-07-2022 ، على أرضية ستاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية ، في كأس أوروبا. نصف نهائي مصر مؤجل من الموسم الماضي.

ينطلق  الأهلي المصري في رحلته الجديدة تحت قيادة المدرب البرتغالي الجديد ريكودو سواريز ، الذي تولى المهمة خلفا للمدرب الجنوب أفريقي الراحل بيتسو موسيماني ، الذي ترك الفريق بعد خسارة لقب دوري الأمم. يد الوداد.

 

 مباراة الاهلي وبتروجيت مباشر اليوم

 

يشار إلى أن هذه البطولة تأجلت من الموسم الماضي بسبب ضغوط المباريات واضطر الاتحاد المصري لكرة القدم لدخول باقي المباريات. مباريات البطولة التي انتقلت من الموسم الماضي بين منافسات الدوري المحلي ومسابقات كأس مصر الجارية ، لن يستسلم الأهلي في البطاقة التأهيلية.المباراة عبارة عن تذكرة للتأهل إلى نصف النهائي ضد فريق بتروجيت النفطي.

 

مباراة الأهلي وبتروجيت بث مباشر يلا شوت 

 

ورغم وجود تذبذب واضح في مستوى الفريق ، إلا أنه لن يغادر ستاد القاهرة. بدون بطاقة التأهل ، الأمر الذي سيعطي دفعة كبيرة لمعنويات الكتيبة الحمراء في ذهاب الفريق بقيادة البرتغالي الجديد.

بدأت رحلة الأهلي في هذه البطولة من دور الـ 32 عندما واجه انتصاراً وانتصر بهدفين. مقابل هدف واحد فقط.

وفي جولة الجائزة النهائية التقى بخصمه ، إنبي ، وفاز بفارق ضئيل بهدف لم يرد ، وقبل أيام قليلة واجه بيراميدز في ربع النهائي ونجح في فرض أسلو.

ومعه وخروجه من المباراة بالبطاقة التأهيلية بعد إحراز هدفين لواحد ، فإن الفوز على بتروجيت يضع العبقري الأحمر أمام الزمالك في النهائي في المركز الثالث وهو أعلى مستوى يجب أن يشهده هذا الموسم.

 

مباراة الاهلي 

 

من ناحية أخرى ، قدم فريق بتروجيت ، البعيدين عن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في مصر منذ هبوطه في موسم 2018-2019 ، مسيرة رائعة في بطولة الكأس الموسم الماضي ، والتي توجت بالوصول إلى نصف نهائي البطولة المحلية.

وقريبًا جدًا من بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه. قبل الدور نصف النهائي في موسم 2008-2009 ، والتقى بإنبي ، الذي أنهى بدوره منافسه في البطولة. حاليًا ، على الرغم من المنافسة في الدرجة الثانية ، إلا أنه يتفوق كثيرًا على القوة ، ولم يتوقع البعض أن يهزمه بتروجيت.

 

مباراة الأهلي وبتروجيت كاس مصر

 

بدأ بتروجيت مسيرته في البطولة في وقت مبكر حيث كان الدور التمهيدي الرابع على وشك الرحيل ضد منشية الشهداء لكن ركلات الترجيح حسمت البطاقة لصالحه في دور الـ16.

 

واجه المقاولون العرب وفاز بثلاثة مقابل هدف واحد فقط. بعد ذلك ، التقى فيوتشر وفاز مرة أخرى بركلات الترجيح. هدف واحد ، مباراته الليلة ضد الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق لأنه يحتاج للفوز للوصول إلى النهائي التاريخي.

 

ماهي القنوات التي تبث مباراة الأهلي وبتروجيت ؟

 

قنوات اون تايم سبورت تنقل منافسات الكأس من خلال شاشاتها على توقيت سبورت 1 بتعليق بلال علام ، ويمكنكم متابعة المباراة على موقعنا كورة لايف بفضل البث المباشر فور بدء مباراة الاهلي وبتروجيت.

 

 موعد مباراة الأهلي وبتروجيت

 

الأهلي Vs بتروجيت.
البطولة : كأس مصر (نصف نهائي).
القنوات الناقلة : ON Time Sport 1 .
الملعب : ستاد القاهرة الدولي .
المعلق : بلال علام .

 

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الاهلي يفوز على بتروجيت ويقابل الزمالك في نهائي الكأس

 

ملخص مباراة الأهلي وبتروجيت اليوم بتاريخ 02-07-2022 كأس مصر فقد كانت نتيجة مباراة الاهلي و بتروجيت التي أقيمت مساء اليوم السبت 2-7-2022 على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر نسخة 2021. تأهل الاهلي إلى نهائي كأس مصر موسم 2021/2020 بعد فوزه على ضيفه بتروجيت بنتيجة 2-0، في أول ظهور للمدير الفني الجديد «ريكاردو سواريش» على مقعد الإدارة الفنية للنادي الاهلي خلفًا للمدرب المؤقت سامي قمصان.

سجل أهداف الاهلي في مباراة اليوم «محمد مجدي أفشة ومحمد عبد المنعم» على مدار شوطي المباراة، وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لركلة جزاء أثناء تقدم الاهلي 1-0.

 

وسيلتقي الاهلي بغريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس 21 يوليو 2022 على استاد القاهرة في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

حيث  انتهى الشوط الأول بتقدم صعب للنادي الاهلي بهدف دون رد، رغم تسجيله خلال الدقائق العشر الأولى، إلا أن الاهلي فرط في استحواذه وتحكمه في إيقاع اللعب، ما سمح لبتروجيت بتهديد مرمى الشناوي في عدة لقطات، من بينها ركلة جزاء ضائعة.وتقدم الاهلي بهدف أول مُبكر عن طريق تسديدة مقوسة أكثر من رائعة لصانع ألعابه «محمد مجدي أفشة» سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 7.

 

وبسط حامل لقب كأس مصر 2020 سيطرته على مجريات اللقاء خلال الدقائق الـ 10 الأولى، وتمكن من ترجمة استحواذه بتسجيل هدف السبق.وتسلم محمد مجدي أفشة تمريرة بينية طولية ذكية من الظهير التونسي «علي معلول» داخل منطقة جزاء بتروجيت، ثم مهدها لنفسه على القدم اليمنى قبل أن يسدد مقوسة على أقصى يسار حارس بتروجيت الذي طار عليها دون جدوى.

وعرفت الدقيقة 43 احتساب الحكم محمود ناجي لركلة جزاء ضد «محمد هاني» لصالح اسلام هشام بعد تعرضه لعرقلة واضحة من 17 ياردة تقريبًا. لكن حارس مرمى الاهلي «محمد الشناوي» كان له رأي اخر، واستطاع إنقاذ ركلة الجزاء بتصد ممتاز لتسديدة في الجهة اليسرى للاعب مصطفى الجمل.

ملخص الشوط الثاني

 

وفي بداية الشوط الثاني، أهدر حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد بحارس مرمى بتروجيت بفضل مراوغته لاثنين من المدافعين بلعبة واحدة عند الدقيقة 62، لكن حكم الراية أعلن وجود تسلل بعد انتهاء اللعبة.

وقدم علي معلول تمريرة عرضية أرضية مذهلة نحو محمد شريف غير المراقب داخل منطقة جزاء بتروجيت في الدقيقة 66، إلا أن محمد شريف استقبل العرضية بتسديدة سيئة غير مركزة مرت جوار القائم الأيسر بياردة واحدة.وفي الدقيقة 72 أبعد أحد مدافعي بتروجيت تسديدة رائعة من المهاجم البديل «حسام حسن» لتنحرف جوار القائم الأيسر بقليل وتذهب ركنية ترجمها الاهلي لهدف تأكيد الفوز.

وتكفل المدافع الدولي المصري «محمد عبد المنعم» بتسجيل الهدف الثاني للأهلي برأسية نموذجية في الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة عرضية رائعة أرسلها علي معلول من الجهة اليسرى لمرمى بتروجيت. وذهبت رأسية محمد عبد المنعم من على القائم القريب إلى أقصى الزاوية اليمنى لحارس مرمى بتروجيت الذي لم يتحرك على الكرة.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى