الرقيب الرياضي
أخر الأخبار

هبوط الاهلي بعد التعادل السلبي مع الشباب | ملخص مباراة الأهلي السعودي والشباب اليوم بتاريخ 27-6-2022 الدوري السعودي

 مباراة الأهلي السعودي والشباب بتاريخ 27-6-2022 الدوري لسعودي للمحترفين، حيث تشهد أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض في مساء يوم الإثنين الموافق 27 يونيو 2022 واحدة من كلاسيكيات كرة القدم السعودية،

وذلك حينما يصطدم فريق الشباب مع ضيفه وغريمه التقليدي فريق الأهلي.

 

 مباراة الشباب والأهلي السعودي

 

قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع الشباب ضد الأهلي، الشباب يحتل حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين برصيد 54 نقطة من 29 جولة حقق خلالها الانتصار 15 مباراة مقابل الخسارة في 5 فقط لا غير، كما سقط في فخ التعادل في تسع مباريات أخرى،

 

مباراة الأهلي السعودي و الشباب

وعلى صعيد معدل الأهداف تمكن من تسجيل 52 هدفًا في مرمى منافسيه مقابل دخول 36 هدفًا في شباكه، بينما يتواجد الأهلي في الوقت الحالي في المركز الرابع عشر في الترتيب برصيد 31 نقطة من 29 جولة استطاع أن يجمعها بعد فوزه في ست مباريات مقابل الخسارة في 10،

كما سقط في فخ التعادل في 13 مباراة أخرى، وعلى صعيد معدل الأهداف أحرز 38 هدفًا في مرمى منافسيه مقابل دخول 43 هدفًا في شباكه.

 

 

الشباب Vs الأهلي السعودي.

البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 30).

القنوات الناقلة : SSC SPORT 7HD .

الملعب : استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) .

المعلق : مشاري القرني .

نتيجة مباراة الذهاب : الأهلي السعودي (3-4) الشباب.

 

موعد المباراة :

9:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

8:00 مساءاً بتوقيت مصر .

9:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

9:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

9:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

9:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

9:00 مساءاً بتوقيت العراق .

8:00 مساءاً بتوقيت السودان .

9:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

8:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

7:00 مساءاً بتوقيت تونس .

7:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

6:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

9:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

10:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

9:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

9:00 مساءاً بتوقيت قطر.

6:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

9:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

6:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

هبوط الاهلي بعد التعادل السلبي مع الشباب

 

ملخص مباراة الأهلي السعودي والشباب اليوم بتاريخ 27-6-2022 الدوري السعودي حيث عاش الأهلي ليلة صعبة، بإعلان هبوطه رسميا من دوري الأمير محمد بن سلمان، إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدوري السعودي بنسختيه القديمة والحديثة.

وجاء هبوط الأهلي بعد تعادله مع الشباب بدون أهداف، مساء اليوم الاثنين، في المباراة التي أقيمت على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز. ورغم أن الأهلي رفع رصيده إلى 32 نقطة، إلا أنه النقطة لم تكن كافية، ليرافق كل من الفيصلي والحزم إلى الدرجة الأولى، بعد موسم لم ينجح فيه الفريق من إنقاذ نفسه والتعافي من فقدان النقاط بشكل كبير، ويكون اليوم هو أكثر الأيام حزنا على عشاق الفريق الذي رفع كأس الدوري السعودي في 3 مواسم سابقة كان آخرها (2015-2016).

وهبط الفيصلي بعد خسارته من الهلال (1-2)، فيما استفاد الباطن من تعادله مع الاتحاد برفع رصيده إلى 33 نقطة، وهو نفس رصيد الفيصلي، لكن الباطن تفوق بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز ذهابا بهدف نظيف، وتعادل إيابا (2-2).

الشوط الأول

جاءت البداية قوية وسريعة من قبل الشباب الذي حاول تسجيل هدفا مبكرا منذ الدقائق الأولى ولكن الدفاع الأهلاوي كان في الموعد. وكاد عبد الرحمن غريب أن يسجل الهدف الأول للأهلي، ولكن تسديدته اليسارية مرت بجوار القائم بالدقيقة الثامنة.

وألغى الحكم محمد الهويش هدفا سجله هتان باهبري بالدقيقة 17 بداعي التسلل على كارلوس جونيور قبل تمريرها لباهبري.

وأجرى سوموديكا مدرب الشباب تبديلا اضطراريا بخروج المدافع إياجو سانتوس للإصابة وعوضه زميله نادر الشراري بالدقيقة 21.

وسنحت لتركي العمار فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من كارلوس جونيور ولكن تسديدة العمار مرت بجانب القائم بالدقيقة 25. وكاد محمد خبراني أن يسجل للأهلي بعد متابعته لضربة ركنية متقنة، وسدد رأسية قوية ولكن الحارس فواز القرني تصدى لها على مرتين.

ولعب غريب تمريرة حريرية وسط تحرك مميز من المقرن داخل منطقة الجزاء ليواجه القرني ويمررها ولكن المدافع الشبابي تمبكتي أبعدها.وفي الدقيقة 44، أطلق كارلوس إدواردو تسديدة أرضية زاحفة بيمناه مرت بمحاذاة القائم الأيسر، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وكان للفريق الأهلاوي فرصة بعد انطلاقة مميزة لغريب الذي مررها للسومة ثم فشل كارلوس إدواردو باستلامها قبل أن يقطعها لاعب الشباب.

وانفرد باهبري بعد تمريرة حريرية من بانيجا، ومر من الحارس ياسر المسيليم ليكملها كارلوس جونيور بالشباك، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 55، نفذ أليوسكي ضربة حرة مباشرة بيسراه بشكل قوي ولكن الحارس الشبابي فواز القرني أبعدها لضربة ركنية.

وأطلق عبد الله المقرن لاعب الأهلي تسديدة قوية وخطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لفواز القرني بالدقيقة 61.وأقحم سيبولدي مدرب الأهلي، الثنائي هيثم عسيري وأيمن يحيى، وخرج المقرن وعلي مجرشي بالدقيقة 74.وفي الدقيقة 79، نفذ كارلوس إدواردو ضربة حرة مباشرة بيمناه قوية ولكنها علت العارضة الشبابية.

وكاد السومة أن يسجل بعد عرضية من ضربة ركنية تابعها السومة بتسديدة على الطائر ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن.وبعد تبادل للتمرير بين هتان باهبري وتركي العمار توغل الأخير داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وطالب الأهلي باحتساب ركلة جزاء لكارلوس إدواردو، لكن الحكم بعد حديثه مع غرفة الفار أمر باستمرار اللعب.وفي الوقت بدل الضائع استبسل الحارس فواز القرني وأبعد رأسية من لاعب الأهلي بصورة رائعة ليمنعه من التسجيل.

واستبسل دفاع الشباب أمام التسديدات الأهلاوية قبل أن يلعب غريب عرضية تابعها السومة برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيمن.وأشهر الحكم بطاقة حمراء لنجم الشباب إيفر بانيجا بالدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع لاعتراضه على مساعد الحكم، ثم انتهى اللقاء (0-0).

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى