الرقيب الرياضي
أخر الأخبار

الهلال بطلا لكأس محمد بن سلمان | ملخص فوز الهلال على الفيصلي اليوم الاثنين 27-6-2022 في الدوري السعودي

مباراة الهلال والفيصلي بث مباشر

الهلال بطلا لكأس محمد بن سلمان | ملخص فوز الهلال على الفيصلي اليوم الاثنين 27-6-2022 في الدوري السعودي

 

مباراة الهلال و الفيصلي ضمن مباريات اليوم الاثنين 27-6-2022، في الجولة 30 -الاخيرة- من الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان». يستقبل نادي الهلال نظيره الفيصلي على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في مباراة حسم لقب الدوري السعودي 2021/2022 بالجولة الاخيرة (30).

 

مباراة الهلال والفيصلي

 

ويتربع الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة مع نادي الاتحاد الذي يمتلك نفس الرصيد النقطي؛ وفاز الزعيم على الإتي ذهابًا (2-1)، و(3-1) إيابًا. وحقق الهلال الانتصار في 19 مباراة، وتعادل في 7، وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبوه 61 هدفًا كثاني أقوى خط هجوم بعد الاتحاد الذي سجل 62 هدف، كما يمتلك الموج الأزرق ثاني أقوى خط دفاع بعد الفيحاء بتلقيه 27 هدف.

مباراة الفيصلي والهلال

ويمتلك الزعيم مصيره بيده، حيث يحتاج إلى تحقيق الانتصار على الفيصلي بأي نتيجة من أجل تحقيق لقب الدوري السعودي للمرة الثالثة تواليًا والـ18 في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مباراة الاتحاد امام الباطن.على الجهة المقابلة، سيخوض نادي الفيصلي المباراة بجدية كبيرة، فتعرضه للخسارة امام الهلال أو حتى التعادل قد يؤدي به إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

الهلال والفيصلي يلاشوت

وعلى الرغم من عدم تواجد الفيصلي في منطقة الهبوط، إلا أنه من ضمن 7 أندية لن تضمن البقاء بشكلٍ رسمي إلا مع صافرة نهاية مباريات الجولة الأخيرة، حيث سنتعرف على الفريقين اللذان سيهبطا مع الحزم. ويقبع الفيصلي في المركز الـ12 بجدول الترتيب وفي جعبته 33 نقطة،

متساويًا مع التعاون (مركز 10)، والرائد (مركز 11) وبفارق نقطة واحدة عن التاسع فريق الطائي، ويفصله نقطتين فقط عن منطقة الهبوط التي يتواجد فيها اهلي جدة والاتفاق برصيد 31 نقطة.

 

الهلال Vs الفيصلي.

البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 30).

القنوات الناقلة : SSC Sport 1HD & 1SD .

الملعب : استاد الملك فهد الدولي .

المعلق : عيسى الحربين .

نتيجة مباراة الذهاب : الفيصلي (2-3) الهلال.

موعد المباراة :

9:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

8:00 مساءاً بتوقيت مصر .

9:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

9:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

9:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

9:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

9:00 مساءاً بتوقيت العراق .

8:00 مساءاً بتوقيت السودان .

9:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

8:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

7:00 مساءاً بتوقيت تونس .

7:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

6:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

9:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

10:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

9:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

9:00 مساءاً بتوقيت قطر.

6:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

9:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

6:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الهلال بطلا لكأس محمد بن سلمان

 

ملخص فوز الهلال على الفيصلي اليوم الاثنين 27-6-2022 في الدوري السعودي حيث حصد الهلال، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد تحقيقه لفوز ثمين على الفيصلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، في ختام الجولة ال 30 من البطولة، على ملعب الملك فهد الدولي.

ورفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة، متفوقا على اتحاد جدة (65 نقطة) الذي تعادل مع الباطن بدون أهداف في المباراة التي شهدها ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية.

بينما هبط الفيصلي إلى دوري يلو، بعد أن تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق الهلال اللقب الثالث على التوالي، والثامن عشر في تاريخه، واللقب الخامس في السنوات الست الأخيرة، وحقق أفضل عودة في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد المتصدر السابق 16 نقطة.

سجل ثنائية الهلال النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقتين 7، و64، بينما سجل للفيصلي كلايسون فييرا في الدقيقة 70.

بدأ الهلال المباراة مندفعا نحو الهجوم، وتمكن إيجالو من افتتاح التسجيل مبكرا للزعيم عند الدقيقة السابعة، بعد تمريرة عرضية من زميله ميشيل. وجاء أول تهديد للفيصلي عند الدقيقة 20، عندما فشل دفاع الهلال في تشتيت عرضية دا سيلفا، وسدد لاعب الفيصلي باتجاه مرمى المعيوف لكنها افتقدت للدقة.

وأنقذ بعدها هشام فايق مرمى فريقه من هدف ثان، بعدما تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة البرازيلي ميشيل ديلجادو. وكاد الفيصلي أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، إلا أن محمد البريك أبعد عرضية مارتين بويلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال.

وتمكن الهلال من إضافة الهدف الثاني عن طريق إيجالو، في الدقيقة 64، مستفيدا من المجهود الكبير لزميله ميشيل. ودفع مدرب الفيصلي بكلايسون عوضا عن عبدالرحمن الدوسري في الدقيقة 65، بينما زج مدرب الهلال بناصر الدوسري بدلا من عبدالله عطيف.

وبعد دخوله بدقائق قلص كلايسون الفارق للفيصلي، بضربة رأسية محكمة أسكنها على يسار المعيوف الذي لم يحرك ساكنا لها. وحاول اليوناني مارينوس اوزونيديس مدرب الفيصلي، زيادة الضغط الهجومي، ودفع بمحمد الصعيري ومحمد العمري، بدلا من مارتين وحسين سالم، إلا أن عنابي سدير فشل في الوصول لمرمى الهلال، ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الهلال وتتويجه باللقب.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى