الرقيب الرياضي

كلاسيكو الدوري الهلال يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الإتحاد والهلال اليوم بتاريخ 23-05-2022 الدوري السعودي

كلاسيكو الدوري الهلال يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الإتحاد والهلال اليوم بتاريخ 23-05-2022 الدوري السعودي

كلاسيكو الدوري بين الهلال والاتحاد مباشر |  مباراة الإتحاد والهلال بث مباشر الان بتاريخ 23-05-2022 الدوري السعودي سوف تنطلق مواجهة فريق الهلال السعودي ونظيره فريق الإتحاد السعودي اليوم في لقاء الكلاسيكو، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2022

ولأن الإتحاد يحاول تحقيق اللقب ضد نظيره نادي الهلال في مواجهة لن تكون سهلة علي الإطلاق، فهل ينجح الفريق بالتفوق وتحقيق العلامة الكاملة علي حساب المنافس، أم سيكون هناك نتيجة سلبية جديدة في مشواره وينجح الهلال بالعودة للمنافسة ولو من بعيد.

 

مباراة الهلال والإتحاد 

الإتحاد السعودي يحتاج للفوز علي حساب نادي الهلال من أجل التتويج بلقب الدوري المحلي بشكل رسمي، فهل ينجح الفريق في الفوز علي حساب الهلال، أم سيكون هناك نتيجة مخالفة ويكون هناك فرصة للزعيم من أجل المنافسة لآخر جولة من جديد، في مواجهة لن تكون سهلة علي الإطلاق، وبالتالي فإن إنتصار الهلال اليوم سيخلق حالة كبيرة من الإثارة في الجولات المتبقية من المسابقة، وهو ما يطمح إليه المدير الفني دياز في مواجهة الليلة ضد نادي إتحاد جدة فهل ينجح في تحقيق مراده، أم سيكون للعميد فرحة كبيرة من أجل التتويج باللقب.

 

مباراة الإتحاد والهلال اليوم مباشر

في مواجهة نارية وفي غاية الأهمية سوف تجمع بين فريقي الأتحاد امام الهلال ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين فى مواجهة يحتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) ، يدخل نادي الأتحاد المواجهة اليوم وهو ملقن بتعادل امام فريق الفتح في مباراته الماضية بالدروي وقد انتهت بأربعة أهداف مقابل أربعة مثلهم .

وبالتالي يسعي فوراً لإصلاح المسار وتعديل الأخطاء من اجل تعويض هذه النتيجة والفوز حتي يظل متصدراً والإحتفاظ بهذه الصدارة.

 

الهلال والإتحاد اليوم

علي الجانب الآخر نادي الهلال يسعي ف الإقتراب من الصدارة لحملة الدفاع عن اللقب هذا الموسم أيضاً علي التوالى ، فقد تعرض لنتائج سلبية متكررة هذا الموسم ، وبالتالي يسعي في ان يحقق نغمة إنتصارات متتالية في الفترة المقبلة ، فقد نجح في الفوز والتغلب علي حساب فريق الأتفاق في اللقاء الماضي بالدوري وقد انتهي بثنائية نظيفة دون رد ، ويسعي لمصالحة الجمهور بشكل كبير بعد فشله في ان يتوج بلقب كأس الملك هذه النسخة.

 

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

خاض الفريقان 148 مباراة قبل مواجهة الليلة، وكان التفوق من نصيب الهلال في 64 مناسبة، بنما حقق الاتحاد الفوز بالكلاسيكو في 50 لقاء، بينما حسم التعادل نتيجة اللقاء في 35 مناسبة.اللقاء الأول الذي جمع الفريقين كان عام 1964، وانتهى بفوز اتحاد جدة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، أما الكلاسيكو الأخير الذي جمع الفريقين في مارس الماضي، فحسمه الزعيم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

الهلال والاتحاد في الدوري

على الصعيد المحلي، يتفوق الهلال على الاتحاد في تاريخ المواجهات، حيث حقق الفوز في 12 مباراة من أصل 27 جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2009/2008، بينما فاز الاتحاد في 6 لقاءات، وسيطر التعادل على 9 مواجهات، وسجّل الزعيم 45 هدفًا مقابل 30 هدفًا سجلها الاتحاد.

 

هدافو  كلاسيكو الدوري السعودي

و يسيطر لاعبو الهلال على ترتيب الهدّافين في الكلاسيكو بدوري المحترفين، حيث يعتبر نجم الهلال السابق، البرازيلي كارلوس إدواردو، الأكثر تهديفًا بـ 8 أهداف، يأتي خلفه مواطنه تياجو نيفيز بـ 7 أهداف، ثمّ نواف العابد الذي بصم على 6 أهداف وناصر الشمراني بـ 5 أهداف. ويعد فهد المولد هداف الكلاسيكو في فريق الاتحاد بتسجيله 5 أهداف، لكنه يغيب عن مواجهة الليلة لإيقافه بداعي المنشطات.

ومواجهة اليوم في  ملعب الجوهرة ستكون حاسمة في تحديد هوية بطل الدوري السعودي هذا الموسم إلى حد كبير، حيث يتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف، الذي بجعبته 55 نقطة، ويتبقى على نهاية الدوري 4 مباريات.

 

الإتحاد Vs الهلال.
البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 27).
القنوات الناقلة : SSC Sport 1HD & 1SD .
الملعب : مدينة الملك عبدالله الرياضية .
المعلق : فهد العتيبي .
نتيجة مباراة الذهاب : الهلال (2-1) الإتحاد.

 

موعد المباراة :
9:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
8:00 مساءاً بتوقيت مصر .
9:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:00 مساءاً بتوقيت العراق .
8:00 مساءاً بتوقيت السودان .
9:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
8:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
7:00 مساءاً بتوقيت تونس .
7:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
6:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
9:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
10:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
9:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
9:00 مساءاً بتوقيت قطر.
6:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
9:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
6:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

كلاسيكو الدوري الهلال يفوز على الاتحاد

 

ملخص مباراة الإتحاد والهلال اليوم بتاريخ 23-05-2022 الدوري السعودي فاز فريق الهلال السعودي على مستضيفه الاتحاد بـ3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، التي تعرف بـ”كلاسيكو السعودية”، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن بهذا الفوز قلص الهلال الفارق مع الاتحاد في صدارة الدوري إلى 3 نقاط، حيث رفع الهلال رصيده إلى 58 نقطة، فيما بقي الاتحاد عند 61 نقطة.

 

وسجل للهلال الهدف الأول اللاعب ميشايل عند الدقيقة 42، وعند الدقيقة 66 أضاف اللاعب سالم الدوسري الهدف الثاني، ليعزز اللاعب ميشايل تقدم فريقه بالهدف الثالث عند الدقيقة 69، فيما سجل للاتحاد اللاعب رومارينهو عند الدقيقة 32 من ضربة جزاء.ويُعدّ هذا الكلاسيكو رقم 149 بين الفريقين في كافة المسابقات، حيث سبق وأن التقيا في 148 مباراة، وكانت الغلبة لنادي الهلال 64 مرة ولنادي الاتحاد 50 مرة، وسيطرت نتيجة التعادل على 35 مباراة.

 

وحسم الاتحاد الكلاسيكو الأول الّذي جمع الفريقين عام 1964 وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف لاثنين، فيما فاز الهلال في آخر كلاسيكو في شهر مارس/ آذار 2022 الفائت بنتيجة هدفين مقابل هدف.ويتفوّق الهلال في تاريخ المواجهات أمام الاتحاد منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2009/2008 بعد أن لعبا 27 مباراة، عقب فوز الزعيم الهلالي 12 مرة مقابل فوز الاتحاد 6 مرات، ووقع التعادل 9 مرات، وقد سجّل الهلال 45 هدفاً بينما سجّل الاتحاد 30 هدفاً.

 

ويُهيمن لاعبو الهلال على ترتيب هدّافي الكلاسيكو في دوري المحترفين، حيث لاعب الهلال السابق البرازيلي كارلوس إدواردو الأكثر تسجيلاً بـ 8 أهداف، يليه مواطنه تياجو نيفيز بـ 7 أهداف، ثمّ السعودي نواف العابد بـ 6 أهداف ومواطنه ناصر الشمراني بـ 5 أهداف.على الطرف المقابل، يُعدّ اللاعب السعودي فهد المولد الأكثر تسجيلاً للاتحاد في الكلاسيكو بـ 5 أهداف.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى