الرقيب الرياضي

الريال يمرض ولايموت ويتأهل الى نهائي الابطال | ملخص مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم بتاريخ 04-05-2022  نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 

الريال يمرض ولايموت ويتأهل الى نهائي الابطال مواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره فريق ريال مدريد الإسباني اليوم في لقاء الكلاسيكو الأوروبي، وذلك ضمن مباريات دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2022 لقاء الإياب، لأن السيتي بات علي بعد خطوة واحدة من الوصول إلي النهائي المرتقب ضد ليفربول، بينما يحاول الملكي ريال مدريد أن يكون لديه ريمونتادا قوية من أجل تحقيق الإنتصار وملاقاة ليفربول كما تمني محمد صلاح مرة آخري.

 

مشاهدة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

يتطلع فريق ريال مدريد إلي تحقيق الريمونتادا الملكية من أجل الوصول إلي النهائي المرتقب ضد ليفربول الإنجليزي، فهل ينجح بالتفوق وتحقيق العلامة الكاملة علي حساب نادي مانشستر سيتي، أم سيكون هناك نتيجة سلبية جديدة في مشواره، ويحتاج الفريق إلي الإنتصار بهدفين دون رد من أجل الصعود علي حساب السيتي، وكان الفريق قد سبق له وأن حقق ريمونتادا وتخطي بها باريس سان جيرمان، ثم نجح في الصعود علي حساب البلوز تشيلسي، بينما خسر في لقاء الذهاب من السيتي بفارق هدف، وبالتالي يبحث عن تعديل النتيجة ثم البحث عن الإنتصار.

 

 مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

الريال في المواجهة السابقة في ملعب الخصم ، خسر بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ومن أجل العودة لتحقيق الصعود يحتاج الفريق الإسباني إلي تخطي العقبة الأصعب في مشواره أمام السيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، وسيجد أنشيلوتي نفسه أمام خصم قوي يفوقه في عدد من الجوانب، ولكن يراهن علي اللياقة وروح الملكي.

 

 ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم الإياب

علي الجهة الآخري يبحث السيتي عن تحقيق العلامة الفارقة في هذا الموسم، خاصة أن الفريق بات في منتصف أمر قد لا يحسم فيه أي شيء، أو يحسم كل شيء، أو أحد الأمرين، حيث ينافس بكل قوة علي لقب الدوري والذي قد يخسره لأن الفارق نقطة وحيدة، وأيضا ينافس علي لقب دوري الأبطال ، ولكن قد يخرج من الريال اليوم في حال الخسارة بفارق هدفين، وبات السيتي على بُعد مباراتين من تحقيق المجد الأكبر في تاريخه وهو الفوز بدوري الأبطال.

 

ريال مدريد Vs مانشستر سيتي.

البطولة : دوري أبطال أوروبا (نصف نهائي (مباراة اياب)).

القنوات الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN 4k .

الملعب : سانتياجو برنابيو .

المعلق : عصام الشوالي .

نتيجة مباراة الذهاب : مانشستر سيتي (4-3) ريال مدريد.

موعد المباراة :

10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

9:00 مساءاً بتوقيت مصر .

10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

10:00 مساءاً بتوقيت العراق .

9:00 مساءاً بتوقيت السودان .

10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

8:00 مساءاً بتوقيت تونس .

8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

10:00 مساءاً بتوقيت قطر.

7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الريال لايموت ويتأهل الى نهائي الابطال

 

ملخص مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم بتاريخ 04-05-2022  نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حسم ريال مدريد عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز بنتيجة (3-1) مساء اليوم الأربعاء، بإياب الدور نصف النهائي، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

 

وسجل لريال مدريد رودريجو هدفين في الدقائق 90 و(90+1)، وبنزيما (95)، بينما سجل لمانشستر سيتي رياض محرز (73).وتأهل الميرنجي بنتجية (6-5) بمجموع لقائي الذهاب والإياب ليضرب موعدًا مع ليفربول في النهائي بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

أول تهديد في المباراة، كان عبر أصحاب الأرض حيث أرسل كارفاخال كرة عرضية من الطرف الأيمن، نحو بنزيما الذي سدد كرة قوية لكنها مرت أعلى مرمى السيتي في الدقيقة 4. وصوب كريم بنزيما كرة أخرى ومرت أعلى مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 11.

 

وكاد أن يفتتح برناردو سيلفا التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 19، فمن ركلة ركنية وصلت الكرة له داخل المنطقة وسدد على الطائر لولا تصدي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد. واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها توني كروس والذي سدد بقوة لكن الكرة ارتطمت برياض محرز ومرت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 26.وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لتصويبة قوية من فيل فودين، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 39.

 

وصوب كيفن دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي، كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بدفاع الريال وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 46. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ملخص الشوط الثاني والاشواط الاضافية 

ومع بداية الشوط الثاني، باغت ريال مدريد بهجمة سريعة، أهدر فينيسيوس جونيور وضع الكرة في الشباك، في الدقيقة 46، بعد تمريرة داخل المنطقة من كارفاخال مرت بجانب القائم الأيسر.

وكاد مودريتش أن يُضيف الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 52، حيث سدد كرة قوية ارتطمت بدفاع السيتي، وخرج إيدرسون حارس السيتي بشكل ساذج لتشتيت الكرة وكاد أن يُكلف فريقه هدفا.ونجح رياض محرز في تسجيل هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 73، حيث تلقى تمريرة داخل المنطقة من بيرنانردو سيلفا وسدد على يسار الحارس تيبو كورتوا.

 

وتألق تيبو كورتوا في التصدي لتصويبة صاروخية من كانسيلو لاعب مانشستر سيتي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 85.وقام فيرلاند ميندي بتصدي مميز، لتسديدة من جريليش لاعب السيتي، على خط المرمى، في الدقيقة 86.وصوب جريليش لاعب مانشستر سيتي، قذيفة أرضية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 87.

 

وقلص رودريجو جويس النتيجة بهدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 90، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله كريم بنزيما وأسكن الكرة في الشباك.

 

وأضاف رودريجو هدف التعادل القاتل في الدقيقة 91، إذ تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن عبر داني كارفاخال وسدد كرة رأسية في شباك إيدرسون.واتجهت المباراة للأشواط الإضافية، وصوب كريم بنزيما كرة قوية تصدى لها إيدرسون على مرتين في الدقيقة 92.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، إثر تدخل عنيف من روبن دياز على بنزيما، وانبرى الفرنسي للتسديد، وسجل بنجاح الهدف الثالث، أسفل يمين المرمى، في الدقيقة 95.وزادت محاولات مانشستر سيتي من أجل تسجيل هدف العودة في النتيجة للاتجاه لركلات الترجيح، لكن لاعبي الريال صمدوا للثوان الأخيرة، ليحسموا عبورهم للنهائي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى