التخطي إلى المحتوى
الصين ضد السعودية مباشر | مباراة السعودية والصين بث مباشر بتاريخ 24-03-2022 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
مباراة السعودية والصين بث مباشر

الصين ضد السعودية مباشر | مباراة السعودية والصين بث مباشر بتاريخ 24-03-2022 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

 

الصين ضد السعودية مباشر | مباراة الصين والسعودية بث مباشر بتاريخ 24-03-2022 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وجه نجوم المنتخب السعودي الحاليين والسابقين، رسائل لجماهير الأخضر، بشأن مباراة الصين اليوم الخميس، على ملعب نادي الشارقة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

مباراة السعودية والصين بث مباشر

قال هتان باهبري لاعب المنتخب السعودي لبرنامج صدى الملاعب عبر قناة MBC: “إن شاء الله نسعد الجماهير السعودية ونتأهل لكأس العالم من بوابة الصين، ونعدهم بتمثيلهم خير تمثيل”. وتبعه، أحمد شراحيلي مدافع الأخضر، بقوله: “يتبقى لنا 3 نقاط ونحصد بطاقة التأهل بشكل رسمي لكأس العالم، ونتمنى وقفة جماهيرنا ودعمهم ومساندتهم لنا، ونعدهم بالفوز وحسم تأهلنا للمونديال من ملعب الشارقة بإذن الله”.

 

مباراة الصين والسعودية مباشر

 

وعلق عبدالإله العمري مدافع المنتخب السعودي قائلا: “سنفوز في مباراة الصين إن شاء الله، ونعد جماهيرنا بالتأهل الرسمي لكأس العالم 2022”. قال محمد الشلهوب نجم وقائد المنتخب السعودي السابق: “نحن سعداء للغاية بما يقدمه لاعبو الأخضر في التصفيات، ونريد منهم بذل مجهود أكثر وأكثر في المرحلة المقبلة لأنها ستكون صعبة، من أجل التأهل لكأس العالم بإذن الله”.

 

وتلاه، نواف التمياط نجم المنتخب السعودي السابق، بقوله: “متى ما لعبنا كرتنا على الأرض والتمرير السريع والاستحواذ والصبر قبل تسجيل الهدف، فإن الفوز سيكون حليف السعودية بإذن الله”.

 

اللاعبون سيكونون عند حسن ظن الجماهير السعودية والمحبين

بدوره، قال خليل الزياني مدرب الأخضر السابق: “اللاعبون سيكونون عند حسن ظن الجماهير السعودية والمحبين، وثقتي فيهم كبيرة، وسوف يهدون الفوز لجماهيرهم”. وعلق خالد قهوجي نجم المنتخب السعودي السابق، في تصريحات لبرنامج شوت عبر قناة SSC السعودية: “بكل تأكيد، مباراة الصين مهمة جدا للمنتخب السعودي، والفوز بها سيضمن تأهلنا بشكل رسمي للمونديال”.

 

وتابع: “هذه فرصة لنجومنا لتقديم أفضل أداء وحصد الانتصار حتى يسعدون الجماهير ويفرحون أنفسهم ويكتبون أسماءهم ضمن النجوم التي تأهلت ومثلت الأخضر في كأس العالم”. وأضاف: “كرة القدم لعبة جماعية فالرسالة للجميع، وإن شاء الله كل عنصر يقدم أفضل أداء ممكن في عمله حتى تكون النتيجة النهائية مفرحة للجميع بالتأهل لكأس العالم 2022 بإذن الله”.

 

قائمة المنتخب السعودي التي تواجه الصين

 

تضم قائمة المنتخب السعودي التي تواجه الصين، اليوم الخميس، في الجولة التاسعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022، لاعبين فقط سبق وسجلا في مرمى التنين عبر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر سامي النجعي، قائمة هدافي الأخضر أمام الصين في التصفيات الآسيوية بهدفين، أحرزهما في لقاء الجولة الرابعة الذي انتهى سعوديًا بنتيجة (3ـ2)، بجانب فراس البريكان. وتضم القائمة كلا من اللاعبين السابقين أحمد النيفاوي، خالد مسعد، فهد الهريفي وماجد عبد الله.

 

مستوى المشاركات في مباريات السعودية أمام الصين بالتصفيات

 

أما على مستوى المشاركات في مباريات السعودية أمام الصين بالتصفيات، فيتقدمهم ماجد عبد الله وصالح النعيمة ومحمد عبد الجواد وفهد المصيبح، فهم اللاعبين الأكثر ظهورًا أمام الصين بـ270 دقيقة لكل منهم.

ولعب 17 لاعبًا مباراتين أمام الصين، و33 لاعبًا مباراة واحدة، من بينهم 11 لاعبًا في التشكيلة الحالية، التي ستواجه الصين غدًا في الجولة التاسعة “قبل الأخيرة” من التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

 

ويحتاج المنتخب السعودي نقاط المباراة الثلاث لحسم التأهل بإحدى البطاقتين المباشرتين عن المجموعة الثانية، حيث يتصدر الأخضر المجموعة بـ19 نقطة.

وسيكون أمام المنتخب السعودي فرصة للتأهل أيضًا ، حتى قبل أن يخوض مباراة الصين في المساء، حال فوز المنتخب الياباني على مستضيفه الأسترالي، وتقام مباراتهما في الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

معركة استعادة الشرف واسترداد الكرامة

 

حيث صفت وسائل الإعلام الصينية، يوم الأربعاء، مباراة منتخب “التنين” أمام السعودية بمعركة استعادة الشرف واسترداد الكرامة – على حد وصفهم، وذلك عندما يلتقي المنتخبين، مساء الخميس، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

وقالت صحيفة ” xiancn” في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني: بالنسبة للمنتخب الصيني فقد واجه أزمة غير مسبوقة، بعدما خسر لأول مرة في التاريخ أمام فيتنام في مباراة رسمية، أدت هذه الهزيمة إلى انتقادات شديدة من الجماهير الغاضبة في عموم البلاد، وسيلعب المنتخب الصيني من أجل الحفاظ على كرامته، وباتت مواجهة السعودية معركة شرف، حتى ينهي الفريق مشواره في التصفيات بشكل جيد دون حدوث أي انهيار.

بينما رأى موقع ” workercn” الصيني أن منتخب “التنين” سيعمل على تقديم أفضل أداء أمام السعودية بعدما شعر بالخجل في المباريات السابقة، وأضاف التقرير: سيبدأ الفريق الصيني “معركة الشرف”، ويولي الجهاز الفني أهمية كبيرة للقاء، وكان التركيز على سرعة الهجمات المرتدة، واستعد الطاقم الفني للمباراة بالتدرب على الكرات الثابتة.

وعنونت صحيفة ” titan24″ تقريرها بـ ” مباراة النضال من أجل وجه كرة القدم الصينية”، ونقلت تصريحات لي شياوبنغ، مدرب المنتخب الصيني، الذي تحدث في المؤتمر الصحافي قبل اللقاء، قائلا: ستكون المواجهة صعبة، لأن كلا المنتخبين يريدان الفوز، ويجب على اللاعبين القتال وأظهار قوة وإرادة الفريق من أجل وجه كرة القدم الصينية.

ويتصدر “الأخضر” ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة عن اليابان و4 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثالث، بينما يتواجد المنتخب الصيني خامسا “5 نقاط”. وستحجز السعودية بطاقة العبور المونديالية بحال فوزها على الصين، قد تضمن تأهلها الى النهائيات للمرة الثانية تواليًا حتى قبل بداية المباراة، في حال فوز اليابان على مضيفتها أستراليا في المباراة التي تنطلق قبل نحو ست ساعات من لقاء “الأخضر”.

 

 

الصين Vs السعودية.
البطولة : تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (دور المجموعات – الجولة التاسعة).
القنوات الناقلة : يوتيوب الاتحاد الآسيوي + SSC Sport 7 + الرابعة العراقية .
الملعب : استاد نادي الشارقة .
المعلق : فهد العتيبي (SSC) .

 

موعد المباراة :
6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً