الرقيب الرياضي

نتيجة واهداف مباراة تشيلسي وليل اليوم 22-2-2022 في دوري أبطال أوروبا

نتيجة واهداف مباراة تشيلسي وليل اليوم 22-2-2022 في دوري أبطال أوروبا

مباراة تشيلسي وليل  22-2-2022 في دوري أبطال أوروبا مشاهدة مباراة تشيلسي ونادي ليل بث مباشر chelsea vs lille osc في دوري أبطال أوروبا ، يستضيف نادي تشيلسي مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه مواجهة الذهاب من الموسم الحالي من دور ابطال اوروبا ، وذلك في دور ال 16 ، وسوف تقام اليوم المباراة على ارضية ملعب ستامفورد بريدج مستقبل عليه تشيلسي المباراة ، وسوف تبدا اليوم المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر ، وسوف تنقل على قناة بي ان سبورت الاولي.

 

مباراة تشيلسي وليل  دوري أبطال أوروبا

 

تشيلسي يخوض اليوم المباراة على ملعبه في الذهاب ، والتي سوف يبحث فيها عن الانتصار ، وذلك من اجل ان تكون مواجهة الإياب خارج ملعبه في فرنسا اسهل عليه ، واخر مباراة لعبها نادي تشيلسي قبل مواجهة اليوم كانت من امام نظيرة فريق كريستال بالاس والتي حقق فيها تشيلسي الانتصار بهدف وحيد بدون رد في الجولة الماضية من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الحالي ، ولا بديل اليوم لتشيلسي غير الفوز في المواجهة

 

و على الجانب الاخر في مواجهة اليوم يدخل فريق ليل الفرنسي المباراة ضيفا خارج ملعبه لحساب منافسات مواجهة الذهاب من دور ال 16 في دوري ابطال اوروبا للموسم الحالي ، واخر مباراة لعبها نادي ليل قبل مواجهة اليوم كانت من امام نظيرة فريق ميتز والتي تعادل فيها نادي ليل على ملعبه في الجولة الماضيه في بداية الاسبوع الحالي من الدوري الفرنسي للموسم الحالي ، ويامل اليوم نادي ليل ان يحقق نتيجة اجابية في المباراة.

 

تشيلسي Vs نادي ليل.
البطولة : دوري أبطال أوروبا (دور الـ 16 (مباراة ذهاب)).
القنوات الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN 4k .
الملعب : ستامفورد بريدج .
المعلق : رؤوف خليف .

 

موعد المباراة :
11:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
10:00 مساءاً بتوقيت مصر .
11:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
11:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
11:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
11:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
11:00 مساءاً بتوقيت العراق .
10:00 مساءاً بتوقيت السودان .
11:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
10:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
9:00 مساءاً بتوقيت تونس .
9:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
8:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
12:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
11:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
12:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
11:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
11:00 مساءاً بتوقيت قطر.
8:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
11:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
8:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

نتيجة واهداف مباراة تشيلسي وليل

 

نتيجة واهداف مباراة تشيلسي وليل اليوم 22-2-2022 في دوري أبطال أوروبا حيث نجز تشيلسي، نصف مهمة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه 2-0 على ضيفه ليل، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16.ثنائية البلوز حملت توقيع كاي هافيرتز وكريستيان بوليسيتش في الدقيقتين 8 و63.

وأقدم مدرب تشيلسي، توماس توخيل، على استبعاد مهاجمه روميلو لوكاكو من التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة اللعب (3-4-3).وأشرك توخيل، هافيرتز في الخط الأمامي بين الجناحين زياش وبوليسيتش، وتمركز نجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب.وتواجد على الأطراف، أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، فيما قاد تياجو سيلفا الخط الخلفي، بجانب أندرياس كريستينسن وروديجر.في الناحية المقابلة، لجأ ليل إلى طريقة اللعب (4-3-3) وتكون الدفاع من ميهمت سيليك وجوزيه فونتي وزفن بوتمان وتياجو دجالو.

وأدى تشيكا دور لاعب الارتكاز، ووقف أمامه أمادو مفوم أونانا وبينجامين أندري، خلف ثلاثي الهجوم ريناتو سانشيز وجوناثان ديفيد وجوناثان بامبا.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل أزبيليكويتا، كرة منخفضة أمام المرمى من الناحية اليمنى، تابعها هافيرتز بعيدًا عن المرمى.ورد ليل في الدقيقة السابعة، عندم رفع بامبا كرة عرضية، أبعدها دفاع تشيلسي، لتصل إلى تشيكا الذي أطلق تسديدة يسارية ابتعدت عن المرمى.

وبعدها بلحظات، انطلق تشيلسي بهجمة مرتدة، ومرر بوليسيتش إلى هافيرتز الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يتصدى الحارس جارديم لمحاولته.

لكن هافيرتز عوض إهدار فرصتين، من خلال افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما نفذ زياش، ركنية، تابعها النجم الألماني برأسه في الشباك.

وحال روديجر إبعاد عرضية من الناحية اليمنى لريناتو سانشيز، لكنه أرسل الكرة فوق مرمى فريقه بقليل في الدقيقة 11.

وتابع أونانا، ركلة ركنية نفذها بامبا، بجانب مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 15.
ولمح نجولو كانتي، زميله ماركوس ألونسو في الناحية اليسرى، ومرر له الكرة، لكن الدولي الإسباني سدد في مكان وقوف حارس ليل.

وحاول ليل، تعديل النتيجة في الدقيقة 24، لكن كريستينسن وقف أمام تسديدة تشيكا من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 24.

وتخلص سانشيز من أزبيليكويتا في الناحية اليسرى، قبل أن يتحرك للعمق، ويطلق تسديدة بعيدة المدى مرت فوق مرمى تشيلسي في الدقيقة 39.وبدأ تشيلسي، الشوط الثاني بانطلاقة سريعة من بوليسيتش الذي مرر إلى زياش، لكن الأخير لم يتمكن من التسديد بعيدًا عن بوتمان.

ولم يستطع سانشيز، التعامل مع عرضية نحو القائم البعيد من بامبا في الدقيقة 49.

وأجبرت الإصابة، كوفاسيتش على الخروج من الملعب، ودخل مكانه روبن لوفتوس تشيك.

وارتدت محاولة ألونسو من الظهير سيليك في الدقيقة 53، ومرر بوليسيتش الكرة إلى هارت، الذي سدد فوق مرمى ليل في الدقيقة 58.
ودخل ساؤول إلى تشكيلة تشيلسي مكان زياش، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من تعزيز تقدمهم في الدقيقة 63، عندما انطلق كانتي ومرر في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء إلى بوليسيتش، الذي سدد في الزاوية البعيدة لحظة خروج الحارس لمواجهته.

وأشرك ليل، مهاجمه التركي المخضرم بوراك يلماظ، وأوشك بوتمان على تقليص الفارق في الدقيقة 71، لكن رأسيته استقرت بين الحارس إدوارد ميندي.وخيم الهدوء على أداء الفريقين في آخر 10 دقائق، رغم دخول تيمو فيرنر في تشكيلة تشيلسي، وحاتم بن عرفة لصفوف ليل، وارتدت تسديدة الأخير من دفاع البلوز، لينتهي اللقاء بفوز البلوز.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى