الرقيب الرياضي

باريس يثأر من ليل بخماسية | ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليل اليوم 06/02/2022 الدوري الفرنسي

باريس يثأر من ليل بخماسية | ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليل اليوم 06/02/2022 الدوري الفرنسي


باريس سان جيرمان ضد نادي ليل lille-osc-vs-paris-sg يحل فريق بي اس جي الفرنسي في تمام الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة مساء الليلة بتوقيت القاهرة والساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت جرينتش ضيفا ثقيلا على ملعب بيار موروا في المباراة التي من المقرر أن تقام في إطار منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى وهي المباراة التي من المقرر أن تذاع على قنوات بي ان سبورت مصحوبة بالتعليق الصوتي والوصف التفصيلي المباراة بصوت المعلق عامر الخوذيري.

 

باريس سان جيرمان وليل

 

فريق ليل اثنتين وعشرين مباراة حتى الآن في منافسات الموسم الحالي من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى واكتفى بتحقيق الفوز في ثمانية مباريات من المباريات الاثنتين والعشرين بالإضافة إلي التعادل في ثمانية مباريات إلا أن هزيمة الفريق في ست مباريات كانت سببا في توقف رصيده من النقاط عند اثنتين وثلاثين نقطة ليحتل المركز الحادي عشر في ترتيب جدول اندية الدوري الفرنسي الدرجة الأولى متساويا مع فريق نانت في عدد النقاط وان كان يتأخر عنه بفارق الأهداف.

 

مباراة نادي ليل وباريس سان جيرمان

 

أما فريق باريس سان جيرمان في تصدر حتى الآن الدوري الفرنسي الدرجة الأولى بعد أن خاض منافسات اثنتين وعشرين مباراة حتى الآن في منافسات الموسم الحالي لم ينهزم منها سوى في مباراة واحدة فيما تمكن من تحقيق الفوز في ستة عشر مباراة من المباريات الاثنتين والعشرين التي خاضها حتى الآن وكان التعادل هو النتيجة الحاسمة لخمس مباريات ليتوقف رصيد فريق باريس سان جيرمان بذلك عند ثلاث وخمسين نقطة محتلا المركز الأول ومركز الصدارة في الدوري الفرنسي حتى الآن بفارق احدى عشر نقطة عن أقرب منافسيه.

 

بطاقة مباراة ليل ضد باريس سان جيرمان
نادي ليل Vs باريس سان جيرمان.
البطولة : الدوري الفرنسي (الأسبوع 23).
القنوات الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN HD2 .
الملعب : بيار موروا .
المعلق : عامر الخوذيري .
نتيجة مباراة الذهاب : باريس سان جيرمان (2-1) نادي ليل.

 

 

موعد المباراة :
10:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:45 مساءاً بتوقيت مصر .
10:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:45 مساءاً بتوقيت العراق .
9:45 مساءاً بتوقيت السودان .
10:45 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:45 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:45 مساءاً بتوقيت تونس .
8:45 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:45 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:45 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:45 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:45 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:45 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:45 مساءاً بتوقيت قطر.
7:45 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:45 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:45 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

باريس يثأر من ليل بخماسية

 

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليل اليوم 06/02/2022 الدوري الفرنسي حيث اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه ليل (5-1)، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي.

وسجل أهداف بي إس جي كل من: دانيلو بيريرا “ثنائية” وبرسنيل كيمبيمبي وليونيل ميسي وكيليان مبابي، في الدقائق 10 و32 و38 و51 و67، بينما أحرز سفين بوتمان هدف ليل الوحيد، في الدقيقة 28.ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة، بينما تجمد ليل عند 32 نقطة، في المركز الحادي عشر.

ولم يمهل سان جيرمان أصحاب الأرض لالتقاط الأنفاس، بل ضربهم بهدف مبكر سجله دانيلو بيريرا، مستغلا خطأ فادح من حارس المرمى جربيتش، في التعامل مع عرضية نونو مينديز.

وتوغل حاتم بن عرفة من الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية قابلها بوتمان في الشباك الباريسية، ليسجل التعادل لليل.
وانتفض سان جيرمان مجددا، وهدد مرمى منافسه بتسديدة لأشرف حكيمي بجوار القائم.وبعدها سجل كيمبيمبي الهدف الثاني لباريس، إثر متابعة لركلة ركنية لعبها ميسي، وتعامل معها الحارس جربيتش بسذاجة.

وعاند الحظ ليو ميسي، حيث تصدت العارضة لركلة حرة سددها بإتقان، قبل أن يسجل النجم الأرجنتيني الهدف الثالث بلمسة مهارية، مستغلا ارتباك مدافعي ليل في إبعاد كرة مبابي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، خرج دي ماريا مصابا ليشارك مكانه جوليان دراكسلر. وواصل الفريق الباريسي ضغطه الهجومي، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ونجح في تعزيز تفوقه بهدف رابع، بدأ بانطلاقة من مبابي، قبل أن يرسل عرضية إلى ميسي، الذي سدد ليتصدى له الحارس، ثم ترتد الكرة إلى حدود منطقة الجزاء، وبهدوء شديد مهد ماركو فيراتي الكرة لدانيلو، ليسدد الأخير أرضية، خدعت حارس ليل لتسكن المرمى.

واستسلم “ليل” لمصيره، وتفككت خطوطه، ليتحرك نجوم باريس بكل حرية، ويمهد ميسي كرة لمبابي ليسددها رائعة مسجلا الهدف الخامس، وبعدها أضاع ماركينيوس فرصة محققة.

وحاول “حامل اللقب” إنقاذ كبريائه وسط أنصاره، لكن جوناثان بامبا وتيموتي وايا، أضاعا فرصتين لتضييق الفارق، ليحقق بي إس جي انتصارا كبيرا ومستحقا (5-1)، رد به اعتباره بعد خسارة لقب الموسم الماضي لصالح ليل.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى