الرقيب الرياضي

مصر يفوز على ساحل العاج ويتأهل الى ربع النهائي | مصر يقابل المغرب في ربع نهائي كأس امم افريقيا

مصر يفوز على ساحل العاج ويتأهل الى ربع النهائي | مصر يقابل المغرب في ربع نهائي كأس امم افريقيا  | ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم بتاريخ 26 يناير 2022 في ثمن نهائي كأس امم افريقيا

مباراة مصر وكوت ديفوار بث مباشر اليوم بتاريخ 26 يناير 2022 في كأس الأمم الأفريقيةيلا شوت yalla shoot بث مباشر مشاهدة مباراة مصر ضد كوت ديفوار او ساحل العاج ivory coast vs egypt اليوم الاربعاء في كاس الامم الافريقيه ، من المقرر اليوم ان يصطدم منتخبان الوطني الذي تاهل من مجموعته كثاني مساء اليوم بخصمه الذي اخرج حامل اللقب من دور المجموعات المنتخب الإيفواري وذلك لحساب قمه مباريات دور ال16 لهذه النسخه من كاس الامم الافريقيه . و سوف يستضيف ملعب جابوما في مدينه دوالا الكاميرونيه قمه لقاءات هذا الدور من كاس الامم بين منتخبان وخصمه الإيفواري.

 

 مصر وكوت ديفوار بث مباشر اليوم

 

منتخب مصر الوطني يدخل علي الطرف الاول في مواجهه الليله وذلك ضمن مواجهات دور ال16 لهذه النسخه من كاس الامم الافريقيه ، منتخبان كان قد ضمن معقد له في الادوار الاقصائية من كاس الامم بعد ان احتل المركز الثاني في مجموعته المجموعه الرابعه في دور المجموعات وذلك بعد ان جمع 6 نقاط حيث تمكن منتخبان من تحقيق الانتصار في مبارتان وخسر مباراه الجوله الاولي ، منتخبان بعد ان عاد الي الاداء جيد في اخر جولات دور المجموعات سوف يبحث الليله عن تقديم اداء جيد وعرض قوي امام خصمه الإيفواري من اجل حجز معقد له في الدور بع النهائي من الكان.

 

كوت ديفوار ومصر بث مباشر

 

اما منتخب كوت ديفوار فهو الطرف الثاني في مباراه الليله وذلك لحساب مباريات دور ال16 من كاس الامم الافريقيه لهذه النسخه ، المنتخب الإيفواري قبل ان يواجه منتخبان كان قد حقق المفاجأة في دور المجموعات وتصدر المجموعه الخامسه علي حساب حامل اللقب وايضا اخرج المنتخب الجزائري من البطوله بعد الفوز عليه في الجوله الاخيره من دور المجموعات بثلاث اهداف مقابل هدف .

هذا وقد تاهل المنتخب الإيفواري لهذا الدور بعد ان جمع 7 نقاط في المجموعه الخامسه وتصدر المجموعه وذلك بعد ان حقق الانتصار في مبارتان وتعادل في مباراه واحده وهو الاخر اليوم امام منتخبان سوف يريد الاستمرار في تقديم الاداء الجيد وتاهل للدور القادم من البطوله.

 

 

تشكيلة مصر  امام كوت ديفوار

 

تشكيلة مصر المتوقعة ضد كوت ديفوار مساء اليوم الاربعاء في دور ال 16 من البطولة من المتوقع ان يبدا اليوم منتخب مصر المباراة بتشكيلة سوف تضم في حراسة المرمي محمد الشناوي ، وفي خط الدفاع عمر كمال عبد الواحد – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم- أحمد فتوح ، وفي خط الوسط محمد النني – عمرو السولية ، وفي خط الوسط الهجومي محمد صلاح- عبد الله السعيد – أحمد سيد زيزو ، وفي خط الهجوم مصطفى محمد.

 

تشكيلة كوت ديفوار امام مصر

اما تشكيلة كوت ديفوار المتوقعة ضد مصر اليوم في منافسات امم افريقيا في المواجهة المنتظره من المتوقع ان يلعب الفريق بتشكيلة سوف تضم في حراسة المرمي بدرة علي سنجاري ، وفي خط الدفاع سيرج أورييه – إيريك بيلي – ويلي بولي – غيسلان كونان ، وفي خط الوسط إبراهيم سنجاري – جان ميشيل سيري – فرانك كيسي ، وفي خط الهجوم ماكسويل كورنيت – سيباستيان هالير – نيكولا بيبي.

 

 

ساحل العاج Vs مصر.
البطولة : كأس الأمم الأفريقية (دور الـ 16).
القنوات الناقلة : beIN MAX 1,2 .
الملعب : ملعب جابوما .
المعلق : علي محمد علي .

 

مباراة مصر وكوت ديفوار بث مباشر اليوم

 

موعد المباراة :
7:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:00 مساءاً بتوقيت مصر .
7:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:00 مساءاً بتوقيت العراق .
6:00 مساءاً بتوقيت السودان .
7:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
6:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
5:00 مساءاً بتوقيت تونس .
5:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
4:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
8:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
7:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
8:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
7:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
7:00 مساءاً بتوقيت قطر.
4:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
7:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
4:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

مصر يقابل المغرب في ربع نهائي كأس امم افريقيا

 

في مباراة اليوم تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، بفضل ركلات الترجيح (5-4) على كوت ديفوار، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، على ملعب جابوما. وسيطر التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة، ثم لجأ المنتخبان لركلات الترجيح.وسجل لمنتخب مصر، أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح. وأحرز لكوت ديفوار، نيكولاس بيبي وإبراهيم سانجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها، وأضاع إيريك بايلي.

 

ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم

وبعد هذا الفوز ضرب منتخب مصر، موعدًا مع المغرب، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية. وبذل اللاعبون مجهودًا بدنيًا كبيرًا على مدار 120 دقيقة بعد صراع تكتيكي مثير بين البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة، والفرنسي باتريس بوميل مدرب الأفيال.

 

ملخص الشوط الاول

 

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب، ووجه فرانك كيسي، تسديدة قوية بجوار القائم، مع انطلاقة من سيرجي أورييه. ونال إيريك بايلي البطاقة الصفراء، لكن المنتخب المصري ظهر بصورة أفضل نسبيًا في خط الوسط. عمر مرموش كاد أن يفتتح التهديف لصالح مصر، من تسديدة صاروخية ردتها العارضة، وظهر صلاح بتسديدة قوية أبعدها حارس الأفيال ببراعة.

 

وأبعد الشناوي عرضية خطيرة من بيبي، ثم محاولة من جرادل، واضطر كوت ديفوار لتغيير مبكر في الدقيقة 30 بخروج فرانك كيسي مصابًا ونزول جيوفري سري ديه. وأنقذ الشناوي مرماه من فرصة خطيرة عن طريق إبراهيم سانجاري، كما نجح الشناوي في الإمساك بتسديدة صاروخية من سباستيان هالير مع نهاية الشوط الأول.

 

ملخص الشوط الثاني

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولات جديدة للاستحواذ، وأبعد دفاع الأفيال، تمريرة بينية من صلاح إلى مرموش، ومرر السولية عرضية أبعدها بايلي. وانطلق صلاح سريعًا في الجبهة اليمنى ومرر إلى السولية الذي سدد فوق العارضة، مهدرًا محاولة قريبة للفراعنة.وباغت النني، المنتخب الإيفواري بتمريرة عرضية قوية اصطدمت بقدم المدافع جيسلان كونان، لكن الحارس أبعدها باقتدار. وتألق أبو الفتوح في إبعاد عرضية خطيرة للأفيال مع نشاط هجومي من لاعبي المنتخبين، ومحاولة لاستغلال الكرات السريعة.

 

وسيطر الفراعنة على الكرة، ولكن غابت الفاعلية وهي النقطة السلبية الواضحة خلال المباراة.وأبعد عبد المنعم، مراوغة خطيرة من جراديل، ثم تألق حجازي في إبعاد انفراد محقق قبل أن يصل إلى هالير، وتألق الشناوي في إبعاد رأسية خطيرة من هالير.وأشرك منتخب مصر، لاعبه محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 71 على حساب مرموش، بينما دفع المنتخب الإيفواري بالثنائي ويلفريد زاها وجيريمي بوجا على حساب جان ميشيل سري وجراديل.

وأضاع تريزيجيه، فرصة من تبادل رائع بالكرة مع السولية، وانطلق من الجانب الأيسر، ولكنه سدد بجوار القائم.وأشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو على حساب حمدي فتحي الذي غادر مصابًا في الدقيقة 80، وأبعد عمر كمال انفرادًا من زاها.

 

الشناوي سقط مصابًا في الدقيقة 87، واضطر للمغادرة لصالح زميله محمد أبو جبل، وأبعد أبو الفتوح محاولة من بيبي، ثم أمسك أبو جبل عرضية إيفوارية خطيرة، وخرجت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل.وأشرك منتخب مصر مهاجمه محمد شريف على حساب مصطفى محمد في الوقت الإضافي، وضاعت فرصة خطيرة من عرضية تريزيجيه التي أبعدها كونان، ثم سدد شريف رأسية خطيرة علت العارضة.ووجه زيزو تصويبة قوية أبعدها الحارس ببراعة، وأبعد عمر كمال محاولة بإلتحام قوي مع زاها.

 

وتألق أبو جبل وأبعد تصويبة قوية من سنجاري، ثم رأسية خطيرة للأفيال من سيمون ديلي فوق العارضة، وأشرك منتخب كوت ديفوار لاعبه ماكسويل كورنيه على حساب هالير في الدقيقة 105.

 

واستمر التعادل السلبي للشوط الإضافي الثاني، وحاول صلاح بانطلاقة سريعة أبعدها الدفاع، وأبعد أبو الفتوح انطلاقة من بيبي، وأنقذ حجازي عرضية خطيرة للأفيال في منطقة الجزاء.تريزيجيه أطاح بتسديدة جديدة فوق العارضة بعد تمهيد رائع من صلاح، وأبعد أبو جبل محاولة سريعة للأفيال، بينما انطلق تريزيجيه ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع الإيفواري. وأرسل تريزيجيه عرضية سريعة أنقذها بايلي، وأهدر تريزيجيه، فرصة محققة بتسديدة في يد الحارس، ليخرج الوقت الإضافي بالتعادل، ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفراعنة.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى