ريال مدريد يفوز على برشلونة في كلاسيكو اليوم بمساندة رونالدو  | ملخص مباراة برشلونة و ريال مدريد اليوم 1 مارس 2020 كلاسيكو الارض الدوري الاسباني | الرقيب برس
التخطي إلى المحتوى

ريال مدريد يفوز على برشلونة في كلاسيكو اليوم بمساندة رونالدو  | ملخص مباراة برشلونة و ريال مدريد اليوم 1 مارس 2020 كلاسيكو الارض الدوري الاسباني

ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو اليوم مباراة برشلونة و ريال مدريد بث اليوم 1-3-2020 كلاسيكو الارض في الدوري الاسباني اليوم عشاق الكرة أنظارهم إلى مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث , وننتظر جميعاً مشاهدة كلاسيكو الارض في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياجو بيرنابيو ، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني ، مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو الارض.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

قبل أيام كان سانتياجو بيرنابيو ممتلئا عن بكرة أبيه بالآلاف من الجماهير العاشقة للملكي من أجل متابعة مباراة فريقها أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وظن الجميع أن الطريق مفتوح وممهد نحو تحقيق فوز ثمين على السيتيزينز خاصة مع تسجيل هدف رائع بأقدام الإسباني إيسكو وتمريرة سحرية من فينسيوس جونيور.

المباراة الأوروبية لم تنته عند هذا الحد، فقد بلغت الإثارة ذروتها عندما سجل السيتي هدفا جميلا بواسطة البرازيلي جابرييل خيسوس من رأسية غالطت دفاع الميرينجي وقائده سيرجيو راموس، قبل أن يمنح حكم اللقاء ركلة جزاء للسيتي بعد عرقلة واضحة من داني كارفخال لرحيم سترلينج، ليسجل كيفين دي بروين الهدف الثاني وهدف الفوز للفريق الإنجليزي.

 كلاسيكو الارض في الدوري الإسباني

بث كلاسيكو الارض في الدوري الإسباني وتحديدا في الجولة السابعة والعشرين من الليجا ، حيث تترقب الجماهير رؤية أفضل ناديين في العالم، فريال مدريد صاحب الأرض والضيافة يرغب في استعادة الصدارة التي فقدها في الجولة الماضية بالسقوط أمام ليفانتي بهدف دون رد، بعد أن سيطرة عليها لفترة ليست بالقصيرة، أما برشلونة فيأتي إلى سانتياجو بيرنابيو بمعنويات مرتفعة بعد القفز على الصدارة محليا والعودة من ديار نابولي الإيطالي بتعادل مهم بذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال.

ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو

ريال مدريد سيختبر قدراته الكبيرة اليوم عندما يخوض مواجهة العمر من أجل الإبقاء على تفوقه الذي بدأه هذا الموسم، حيث سيحاول تقديم مباراة قوية والخروج منها بنتيجة طيبة ترضي جماهيره الغاضبة بعد الخسارة الأوروبية واقتراب الفريق من توديع اللقب للعام الثاني على التوالي.

التشكيل المتوقع لمباراة الكلاسيكو

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد برشلونة اليوم:

 

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا
في خط الدفاع: داني كارباخال – رافاييل فاران – سيرخيو راموس – فيرلان ميندي
في خط الوسط: كاسيميرو – فيدي فالفيردي – لوكا مودريتش – إيسكو
في خط الهجوم: كريم بنزيمة – فينيسيوس جونيور

وسيحاول نادي برشلونة تقديم أفضل ما لديه اليوم في مهمة لن تكون سهلة على المدير الفني كيكي سيتين الذي يخوض أول كلاسيكو له مع البارسا عقب التعاقد معه بدلا من إرنيستو فالفيردي، من أجل المحافظة على الصدارة وربما يأتي الفوز اليوم ليوسع الفارق إلى 5 نقاط مع الريال وإن عاد بنتيجة التعادل فلن تكون سيئة.

تشكيلة برشلونة المتوقعة أمام ريال مدريد:

في حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن
في خط الدفاع: نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – صامويل أومتيتي – جوردي ألبا
في خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش – فرينكي دي يونج – أرتورو فيدال
في خط الهجوم: ليونيل ميسي – أنطوان جريزمان

 

برشلونة وريال مدريد

لكن بالحديث عن اللاعبين الأكثر قدرة على ترجيح كفة طرف على الآخر، فنجد في برشلونة الأسطورة ليونيل ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو على مدار تاريخه بتسجيله 26 هدفا في مباريات الريال وبرشلونة متفوقا على دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الريال لكنه رحل عن الفريق منذ عامين متوجها إلى يوفنتوس الإيطالي تاركا فراغا كبيرا في مباريات الكلاسيكو وكرة القدم الإسبانية.

هل تعرفون ما هي أكبر نتيجة في مباريات الكلاسيكو؟، ربما يتذكر البعض منا مباراة 6-2 في ملعب البيرنابيو بحضور المدير الفني السابق بيب جوارديولا، لكنها لم تكن الأكبر، وإنما جاء الفوز الأكبر في عام 1943 وانتهت بنتيجة 11-0 لصالح الملكي في مباراة لم يتم عرض أي لقطة من خلالها بسبب عدم إذاعتها على الهواء حينها.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في مارس

ويلعب نادي برشلونة مع نظيره ريال مدريد في كلاسيكو الأرض في الأول من مارس وهذا الشهر شهد العديد من المباريات الخاصة بالفريقين ، حيث تقابلا في 27 مرة ، تفوق البارسا في 13 مناسبة في حين نجح الملكي في تسجيل 9 انتصارات، وهو ما يعني أن الأرقام تقول أن البلوجرانا أكثر فوزا على الميرينجي.
القنوات الناقلة لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة:
قنوات بي إن سبورتس أعدت نفسها من أجل متابعة مباراة ريال مدريد وبرشلونة والذي دائما ما يحظى بمتابعة من ملايين عشاق الساحرة المستديرة سواء في الوطن العربي أو العالم أجمع حيث خصصت قناة بي إن سبورت اتش دي 3 لنقل اللقاء على الهواء ة بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

أما على مستوى جميع البطولات، فقد واجه ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في 105 مواجهة على ملعب سانتياجو بيرنابيو ، انتهت منها 59 مباراة بفوز ريال مدريد ، أما برشلونة فقد حقق 25 انتصارا، وحسم التعادل 21 مواجهة أخرى.

ودائما ما تكون مباريات الكلاسيكو مثيرة ومرتقبة خاصة على المستوى الفني والتكتيكي، وهو ما ظهرت عليه آخر مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجتها والتي أقيمت على ملعب الكامب نو ، في الكلاسيكو الأخير الذي خاضه إرنيستو فالفيردي، أما سيتين فسيكون هذا الاختبار هو الأول من نوعه .

موعد مباراة كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة اليوم

مشاهدة كلاسيكو الارض اليوم في الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة والذي ينطلق في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ، الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي ، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة ، الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش ، الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس ، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الجزائر ، الساعة العاشرة مساء بتوقيت طرابلس ، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت بيروت ، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت العراق ، الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت سلطنة عمان ، الساعة العاشرة مساء بتوقيت سوريا ، الساعة العاشرة مساء بتوقيت عمان الأردنية ، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت البحرين.

ريال مدريد Vs برشلونة.
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 26).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت HD1+HD3 .
الملعب : سانتياجو برنابيو .
المعلق : حفيظ دراجي (من الملعب) .
نتيجة مباراة الذهاب : برشلونة (0-0) ريال مدريد.

موعد المباراة :
11:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
10:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
11:00 مساءاً بتوقيت العراق .
10:00 مساءاً بتوقيت السودان .
11:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
10:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
9:00 مساءاً بتوقيت تونس .
9:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
9:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
12:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
11:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
12:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
11:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
11:00 مساءاً بتوقيت قطر.
8:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
11:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
8:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

ريال مدريد يفوز على برشلونة في كلاسيكو اليوم بمساندة رونالدو

ملخص مباراة برشلونة و ريال مدريد اليوم 1 مارس 2020 كلاسيكو الارض الدوري الاسباني

برشلونة يخسر من ريال مدريد في كلاسيكو اليوم | ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونةليوم 1-3-2020 في الدوري الاسباني حيث حقق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا بهدفين دون رد، على غريمه التقليدي برشلونة، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الليجا.

وسجل هدفي المباراة فينيسيوس جونيور وماريانو دياز في الدقائق 71 و92.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة في صدارة الترتيب، بينما يتجمد رصيد برشلونة عند 55 نقطة في الوصافة.

أول تهديد في المباراة، جاء من الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في الدقيقة 6، حيث وصلت له الكرة في منطقة الجزاء وسدد بقوة أعلى مرمى تير شتيجن.

وجاء أول رد من برشلونة في الدقيقة 21، حيث تلقى أنطوان جريزمان كرة عرضية أرضية من زميله جوردي ألبا في منطقة جزاء الريال، لكنه سددها بقوة زائدة لتعلو مرمى تيبو كورتوا.

وواصل ريال مدريد محاولات التسديد من خارج المنطقة، وهذه المرة عبر توني كروس في الدقيقة 28، والذي تلقى تمريرة من بنزيما وسدد أعلى مرمى تير شتيجن.

وتصدى كورتوا لتسديدة ضعيفة من ميسي في الدقيقة 30، والذي توغل في منطقة الجزاء، واستغل تمريرة زميله جريزمان، لكن الحارس البلجيكي أمسك بالكرة بسهولة.

وتألق كورتوا في التصدي لانفراد من البرازيلي آرثر ميلو في الدقيقة 34، حيث تصدى للكرة وحولها إلى ركنية.

وأرسل البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، تسديدة من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها الحارس تير شتيجن بسهولة في الدقيقة 37.

وكاد ميسي أن يُسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 38، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لولا تألق الحارس تيبو كورتوا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين القطبين.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول إيسكو تهديد مرمى الكتالونيين، بتسديد صاروخية على حدود منطقة الجزاء، تألق الحارس الألماني تير شتيجن في التصدي لها وحولها إلى ركنية في الدقيقة 55.

وتألق بيكيه في إنقاذ برشلونة من الهدف الأول، حيث سدد إيسكو كرة رأسية في الدقيقة 60، نجح بيكيه في تشتيتها من على خط المرمى.

وأهدر بنزيما فرصة خطرة للتسجيل، حيث تلقى عرضية من زميله ألبا، وسدد على الطائر، لكن مرت التسديدة بجانب القائم الأيسر للحارس تير شتيجن في الدقيقة 63.

وقرر كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، الدفع بمارتن برايثوايت بدلا من أرتورو فيدال.

ومن أول كرة حصل عليها البديل، انطلق وسدد كرة قوية لولا سيرجيو راموس، لوقع الدانماركي على أول أهدافه بقميص البلوجرانا في الدقيقة 70.

ونجح فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 71، حيث انطلق على الطرف الأيسر وسدد كرة اصطدمت ببكيه وسكنت شباك تير شتيجن.

وواصل سيتين تغييراته، بإشراك إيفان راكيتيتش وأنس وفاتي بدلا من آرثر ميلو وجريزمان.

وحاول بيكيه تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، حيث حصل برشلونة على ركلة حرة غير ة، وصلت الكرة في المنطقة إلى بيكيه الذي سدد بالرأس أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 82.

ودفع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، بأولى أوراقه بإشراك لوكا مودريتش على حساب إيسكو، ثم لوكاس فاسكيز بدلا من فالفيردي، وأخيرًا ماريانو دياز بدلا من بنزيما.

ونجح البديل ماريانو دياز في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعد ثواني من مشاركته في الدقيقة 92، حيث انطلق على الطرف الأيمن، وتوغل في منطقة الجزاء وسدد ة في شباك تير شتيجن، ليؤمن النقاط الثلاث للميرنجي.

 

رونالدو يؤازر ريال مدريد من مدرجات البرنابيو

هذا وقد أكدت تقارير صحفية إسبانية، حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، لقاء الكلاسيكو، الذي يجمع الريال وبرشلونة، بملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الأحد، بالجولة 26 لليجا.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن رونالدو استغل فرصة تأجيل الديربي أمام إنتر ميلان، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وسافر إلى إسبانيا لمؤازرة فريقه السابق من المدرجات.

ورحل رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، وقرر الانتقال إلى يوفنتوس بعد 9 سنوات قضاها في صفوف النادي الملكي، وحقق خلالها كل البطولات الممكنة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً