التخطي إلى المحتوى
رواد أعمال شو 2020 صنعاء | اليوم الثاني لمعرض رواد أعمال شو تنظيم شركة شو اي كان بالعاصمة صنعاء

رواد أعمال شو 2020 صنعاء | اليوم الثاني لمعرض رواد أعمال شو تنظيم شركة شو اي كان بالعاصمة صنعاء الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي لرواد الأعمال

كتب / عبير الخضاف – الرقيب برس

تحت شعار انا استطيع يواصل معرض رواد أعمال شو الذي نظمته شركة (شو آي كان) استعراض أعماله ومشاريع الرياديين لليوم ثاني على التوالي حيث  بدء صباح اليوم التشبيك بين المشاركين والجهات الداعمة والمهتمه بدعم ريادة الأعمال وخبراء مختصين من جهات أكاديمية ومنظمات تدريب وتمويل وحاضنات اعمال..

وانطلاقا ً من الفكرة الرئيسية للشركة (أنا أستطيع) ركزت على تحسين قدرات الشباب وتطوير مشاريعهم الريادية وقد  أكد أعضاء إدارة مجلس إدارة شو آي كان بأن العديد من البرامج الهادفة الريادية تساهم في رفع الإقتصاد الوطني .

رواد أعمال شو تنظيم شركة شو اي كان بالعاصمة صنعاء

هذا وقد كان الافتتاح برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة  وعضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني. وخلال الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ، أهمية إقامة معرض رواد الأعمال الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي لرواد الأعمال.

واشار الوهابي إلى أهمية المعرض الذي يجسد عمليا إنجازات وإبداعات الشباب اليمني الذي يتحدى كل الظروف ويواجه العدوان والحصار بالصمود والإنتاج والإبداع و ان التوجه نحو ريادة الأعمال، توجه خلاق في هذه المرحلة التي تتطلب استنهاض همم الشباب .. مؤكدا أن هذا التوجه هو ما يسعى إليه المجلس السياسي الأعلى في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

 

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وصولا للإنتاجي الإبداعي

من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، أهمية استمرار إقامة مثل هذه المعارض لرواد الأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وصولا للإنتاجي الإبداعي الذي يساهم في انعاش الإقتصاد الوطني .
وأشار إلى أن الوزارة تحرص على دعم ومساندة المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال في مختلف المجالات ..لافتا إلى أن الوزارة أقرت منذ ثلاث سنوات مجانية تسجيل العلامة والأسماء التجارية دعما منها للمبدعين ورواد الأعمال.

المعرض حافل بالعديد من البرامج الهادفة إلى تعزيز ثقافة العمل الريادي

المهندسة دعاء أحمد زبارة – عضو مجلس إدارة شركة شو أي كان إلى أن المعرض يشتمل على العديد من الأنشطة والبرامج والجوائز العديد من الندوات وورش العمل.. مؤكدين أن المعرض حافل بالعديد من البرامج الهادفة إلى تعزيز ثقافة العمل الريادي في أوساط الشباب والمؤسسات والشركات بما يسهم في رفد الإقتصاد الوطني.

50 مشروعا رياديا و18مشروع مقدم لمسابقة رواد أعمال 2020م

من جانبها أكدت عضو مجلس إدارة شو اي كان زعفران على المهناء أن المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي يستضيف 50 مشروعا رياديا منها 18مشروع مقدم لمسابقة رواد أعمال 2020م.

اول سوق الكتروني في اليمن

المدير العام لتسويق الإلكتروني “هوبو” عمر الرضي أحد المشاركين من رواد الأعمال بالمعرض عبر عن مشروعة الذي يعد كاول سوق إلكتروني في اليمن يستهدف المواد الغذائية في المجتمع لتحقيق رؤية الدولة للحد من التلاعب بالأسعار موضحاً ان جميع المنتجات تباع للمستهلك بأسعار الشركة نفسها داعياً الجهات المختصة بدعم المشروع.

المعرض يساهم في دعم المشاريع لدى المبدعين

مدير فروع كاك بنك وليد الرضي أكد أن هذا المعرض يأتي في ظل الحصار والعدوان والذي يساهم في دعم المشاريع لدى المبدعين مشيراً ان كاك بنك مستمر في تقديم الدعم لكل ما يواجه العدوان والحرب الاقتصادية وتقديم البدائل لحل المشاكل الاقتصادية منها تطبيق موبايل موني لتعامل بالنقود الإلكترونية.

اهمية المعرض للتعريف والترويج

كما القيت العديد من الكلمات لممثلي الجهات والمؤسسات والشركات المشاركة في المعرض، أكدت أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف والترويج للمؤسسات والشركات الرائدة ومنتجاتها وتبادل الخبرات والتشبيك فيما بين رواد الأعمال والشركات والمؤسسات.

 

غدا ومن المتوقع ان يتم اختتام فعاليات معرض رواد اعمال شو 2020م والتي بدأت يوم أمس في العاصمة صنعاء،الذي تنظمه ولمدة ثلاثة أيام شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، ويتضمن المعرض أجنحه للمؤسسات والشركات الرائده في اليمن وعرض ابتكارات وابداعات رواد  الشباب .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً