التخطي إلى المحتوى
مصر يواجه الكاميرون في نصف نهائي الكاس  |  فوز مصر على المغرب اليوم بتاريخ 30-1-2022 في ربع نهائي كأس الأمم الافريقية
المغرب ومصر بث مباشر

مصر يواجه الكاميرون في نصف نهائي الكاس | فوز مصر على المغرب اليوم بتاريخ 30-1-2022 في ربع نهائي كأس الأمم الافريقية

مباراة مصر والمغرب اليوم 30-1-2022  ربع نهائي كأس الأمم الافريقية يلا شوت الجديد بث مباشر مباراة مصر والمغرب اليوم الأحد Egypt Vs Morocco يلا لايف في اطار لقائات المجموعة الاولي من مباريات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية لهذا العام، ومن المفترض ان يتقابل منتخب مصر مع نظيرة منتخب المغرب في مباراة اليوم الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة علي أرضية ملعب أحمدو أهيدجو، ومن المفترض ان يلعب المنتخبين مباراة قوية ويفوز احدهم واكتساب الثلاث نقاط من أجل الوصول الي الدور نصف النهائي من البطولة، وسوف تبدأ اليوم مباراة المغرب ومصر علي قناة beIN MAX 1 مع المعلق خليل البلوشي في تمام الساعه الخامسة مساءاٌ بتوقيت القاهره والساعه السادسة مساءاً بتوقيت السعوديه علي يلا شوت.

 

مباراة المغرب مصر الان

منتخب مصر هو الطرف الأول في لقاء اليوم وذلك في اطار مباريات الدور ربع النهائي من مباريات كأس الأمم الأفريقية، استطاع المنتخب المصري الوطني تحقيق الأنتصار في لقائة في مباراة الدوري الـ16 من منافسات البطولة حيث التقي امام نظيرة منتخب ساحل العاج يوم الأربعاء الماضي وانتهت المباراة بركلات الجزاء بنتيجة خمسة اهداف مقابل أربعة أهداف بعد انتهاء المباراة الأصلية بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحاليا يحتل منتخب مصر المركز الثاني مجموعتة الرابعة برصيد ست نقاط وذلك لتحقيق الأنتصار في مبارتان وخسارتة في المباراة الثالثة ولم بتعادل اي مباراة قبل لقاء اليوم، واليوم سوف يدخل منتخب مصر الدور ربع النهائي وهو يبحث عن تحقيق الأنتصار للتأهل للدور نصف النهائي.

 

مباراة مصر والمغرب اليوم

وعلي النظير الاخر منتخب المغرب هو الطرف الثاني وضيف لقاء اليوم أمام الطرف الاول نظيرة منتخب مصر، منتخب المغرب استطاع التغلب علي نظيرة مالاوي في لقائة في الجولة السابقة من البطولة يوم الثلاثاء الماضي وانتهت المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف، ولم يحالفة الحظ في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات حيث التقي مع نظيرة الغابون يوم الثلاثاء وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بنتيجة هدفين لكل منهم، ويحتل منتخب المغرب حاليا المركز الأول ومتصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، منتخب المغرب سوف يبحث اليوم هو الاخر عن تحقيق أداء جيد وتحقيق الانتصار الثالث له في البطولة والوصول الي الدور القادم وهو متصدر مجموعتة.

 

مصر Vs المغرب.
البطولة : كأس الأمم الأفريقية (ربع نهائي).
القنوات الناقلة : المغربية الرياضية (الأرضية) + beIN MAX 1,2 .
الملعب : ملعب أحمدو أهيدجو .
المعلقين : خليل البلوشي (beIN) + هشام فرج (المغربية) .

 

موعد المباراة :
6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

 

مصر يواجه الكاميرون في نصف نهائي الكاس

فوز مصر على المغرب اليوم بتاريخ 30-1-2022 في ربع نهائي كأس الأمم الافريقية حيث حقق منتخب مصر فوزا مثيرا على حساب المغرب بنتيجة 2-1، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون. تقدم الأسود في الدقيقة 7 من ركلة جزاء سجلها سفيان بوفال، لكن محمد صلاح أدرك التعادل للفراعنة في الدقيقة 53، قبل أن يحرز محمود تريزيجيه الهدف الثاني في الدقيقة 100، بعد مباراة امتدت 120 دقيقة.

 

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي الكان، ليضرب موعدا مع الكاميرون.

 

بداية المباراة

 

بدأت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، بعدما سقط أشرف حكيمي في الدقيقة 3 بمنطقة الجزاء، إثر التحام مع أيمن أشرف مدافع الفراعنة.واحتسب الحكم ضربة جزاء، بعد مراجعة تقنية الفيديو، أحرز منها سفيان بوفال هدف التقدم للمغرب في الدقيقة 7.واصل المغرب بدايته الهجومية بتسديدة قوية، اصطدمت بأقدام الفراعنة، ولم يدركها أملاح.ورد الفراعنة بتسديدة مرموش فوق العارضة، بعد الحصول على خطأ من على حدود منطقة الجزاء. وتصدى ياسين بونو لتصويبة قوية من أيمن أشرف، قبل أن يوجه مصطفى محمد تسديدة طائشة بعيداً عن المرمى.

 

ووجه أحمد فتوح تسديدة أخرى أبعدها الحارس بونو المتألق، بينما نال عمر كمال لاعب منتخب مصر البطاقة الصفراء.وجه حكيمي تسديدة قوية بجوار القائم، قبل أن يتلقى سليم أملاح البطاقة الصفراء للخشونة.وأبعد نايف أكرد عرضية من مرموش، فيما حاول منتخب مصر الضغط على الجبهة اليسرى للمغرب، بتحركات سريعة للثلاثي صلاح ومرموش وعمر كمال. وأرسل النني كرة عكسية لم يدركها عمر كمال، بينما اشتكى أحمد حجازي من إصابة عضلية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي.

 

الشوط الثاني

 

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بنزول تريزيجيه على حساب حجازي المصاب، وكاد البديل أن يهز الشباك بتسديدة مرت بجوار القائم بعد مجهود كبير من صلاح، قبل أن يبعد نايف أكرد عرضية سريعة من فتوح.وأدرك الفراعنة هدف التعادل عن طريق صلاح، الذي استغل رأسية محمد عبد المنعم، التي ردها ياسين بونو وتابعها صلاح في المرمى بالدقيقة 53.

 

وعاد المغرب إلى الضغط الهجومي، بعد هدف صلاح، لكن مرموش كاد أن يسجل الثاني، لولا تألق رومان سايس.وسيطر أسود الأطلس بشكل واضح، من أجل تسجيل التقدم، وتصدى أبو جبل لتسديدة خطيرة، مع مشاركة سفيان رحيمي على حساب بوفال.توترت الأجواء بمشادة بين مصطفى محمد وأشرف حكيمي ونال الثنائي البطاقة الصفراء كما حصل أيمن أشرف على إنذار للخشونة ، وتألق أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر بلمسة لضربة رأس مغربية خطيرة لترتد من العارضة في فرصة قريبة للغاية لأسود الأطلس.

 

أشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو بدلاً من عمر مرموش ، ودفع منتخب مصر بالثنائي عمران لوزا وريان مايي على حساب النصيري وأملاح في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.. وأبعد دفاع المغرب انطلاقة صلاح ورد مايي بانطلاقة سريعة أوقفها الدفاع المصري وخرج اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل.

 

لحظات الحسم

أشرك منتخب مصر مدافعه محمود علاء على حساب أيمن أشرف في بداية الوقت الإضافي ، ووجه منير الحدادي تسديدة قوية علت العارضة وغادر محمد أبوجبل في الدقيقة 95 لصالح زميله محمد صبحي. ونجح تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني لصالح مصر من صناعة رائعة لمحمد صلاح بانطلاقة سريعة وعرضية متقنة ليودع تريزيجيه الكرة في الشباك في الدقيقة 100 من عمر المباراة.

 

أشرك منتخب المغرب اللاعب زكريا أبوخلال على حساب أيمن برقوق ، ونال محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة البطاقة الصفراء ووجه حكيمي تسديدة فوق العارضة وخرج الوقت الإضافي الأول بتقدم الفراعنة.

 

أرسل حكيمي عرضية في بداية الوقت الإضافي الثاني مرت دون خطورة ودفع منتخب المغرب باللاعب طارق تيسودالي على حساب منير الحدادي بينما أشرك منتخب مصر باللاعب رمضان صبحي بدلاً من مصطفى محمد.

 

وجه زيزو تسديدة فوق العارضة ، وأبعد فتوح انطلاقة سريعة من حكيمي مع محاولة فردية من البديل زكريا وسدد صلاح في أقدام مدافعي المغرب ووجه رحيمي تصويبة فوق العارضة وحصل منتخب المغرب على خطأ على حدود منطقة الجزاء.. وأضاع صلاح انفراداً مع تقدم بونو وأشرك منتخب مصر مروان حمدي على حساب صلاح وخرج اللقاء بفوز منتخب مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً