التخطي إلى المحتوى
قيامة ارطغرل الحلقة 117و118 | مسلسل قيامة ارطغرل .. الجزء الرابع.. مفاجأة غير متوقعة .. هل ستعود حليمة إلى الحياة وكيف ؟! وكيف ستكون نهاية ارطغرل تاريخيا وتحليليا؟! 

قيامة ارطغرل الحلقة 117و118 | مسلسل قيامة ارطغرل .. الجزء الرابع.. مفاجأة غير متوقعة .. هل ستعود حليمة إلى الحياة وكيف ؟! وكيف ستكون نهاية ارطغرل تاريخيا وتحليليا؟!وما هو دور نويان في الحلقتين المتبقتين الحلقة 117 والحلقة 118 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع ؟

الرقيب برس ؛ متابعة خاصة : عبدالله الفقيه

قيامة ارطغرل الحلقة 117و118 | مسلسل قيامة ارطغرل .. الجزء الرابع.. مفاجأة غير متوقعة .. هل ستعود حليمة إلى الحياة وكيف ؟! وكيف ستكون نهاية ارطغرل تاريخيا وتحليليا؟!
ربما لم يحظى مسلسل تركي وﻻ تاريخي بنفس القدر من المتابعة كما يحظى المسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل سواء داخل تركيا أو في عالمنا العربي أو هنا في اليمن حتى أصبح المسلسل حديث الناس في كل مكان وعبر وسائل التواصل الإجتماعي بل إن بعض الاطفال في اليمن رغم الحرب التي تشهدها اليمن صار يوفر مصروفه اليومي حتى نهاية اﻷسبوع لكي يذهب إلى محل الانترنت لتحميل الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة ارطغرل …

ردود فعل غاضبة على موت حليمة :

أدى موت السلطانة حليمة زوجة ارطغرل إلى ردود فعل غاضبة لدى المشاهدين خاصة أنه جاء نتيجة رغبة المخرج والمؤلف ومخالفا للقصة الحقيقية الواردة في التاريخ
وقد رصد لكم موقع الرقيب برس بعض تعليقات المتابعين لمسلسل قيامة ارطغرل

يقول أحد المشاهدين للجزء الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل : (( لﻷسف مسلسل بعيد جداً عن التاريخ في أكثر من حدث مثل شخصية ابن العربي الذي لم يلتقي بارطغرل الا مرة واحدة ولكن المخرج يبدو انه يقتدي بشخصية ابن عربي لهذا أعطاه دور أكثر من حقه ..
وأكثر شيء ازعجني وجعلني أندم على مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع هو موت حليمة والذي كان خطأً فادحا )) .

ويقول متابع آخر قبل مشاهدة الحلقة 117 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع (( ﻻزم نوقف ” الكلب ” المؤلف بأي طريقة ونجعله يمشي وفق النسق التاريخي دون اضافة او نقصان وﻻ نريده أن يقدم قيامة عثمان يجب أن نوقفه عند حده )) .

احداث الحلقة 117 من مسلسل قيامة ارطغرل :

من خلال اعلان الحلقة 117 من قيامة ارطغرل الجزء الرابع يمكن تحليل اﻷحداث على النحو التالي :

بعد وفاة السلطانة حليمة لم يعد هناك أي أمل في استمرار الموسم الرابع ﻷكثر من حلقتين قادمتين

شاهدنا في نهاية الحلقة 116 وفاة السلطانة حليمة بعد وﻻدتها لعثمان بن ارطغرل وظهر في اعلان الحلقة 117 من قيامة ارطغرل الموسم الرابع ارطغرل وهو يبكي على السلطانة حليمة ..

سيذهب ارطغرل والسيد ارتوك وتورغوث وبامسي و السيد غون ألب لدفن السلطانة حليمةكما فعلوا مع السيدة اصليهان ..

حيث انها توفيت تاريخياً في مدينة سوغوث
عام 1281 م ومدفونة في حديقة قبر زوجها ارطغرل غازي في سوغوث حيث بنى قبرها ابنها عثمان مؤسس الدولة العثمانية الذي توفيت وهي تلده في نهاية الحلقة السابقة بعد تحريف المخرج لﻷحداث الحقيقية ..

مخرج مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الرابع قال أن حليمة هي من أرادت انهاء دورها في المسلسل ﻷسباب خاصة بها ..
وهو خطأ تاريخي وقع فيه المخرج فعثمان اﻷول ( ولد عام 1258 – وتوفي سنة 1326 ) بينما السلطانة حليمة توفيت سنة 1281 أي بعد وﻻدته ب 23 سنة .

هل سيتزوج ارطغرل بامرأة أخرى ومن سيربي عثمان :

ارطغرل لن يتزوج بزوجة ثانية وذلك ﻷن الموسم الرابع سينتهي بعد حلقتين وسيموت ارطغرل في نهاية الحلقة 118 بحسب تصريحات صحفية للمخرج .. قال فيها بأن دور البطل انجين التان سينتهي وأنه لن يقوم بدور عثمان في الموسم القادم قيامة عثمان ..

فمن غير المنطقي أن يسمح المخرج بزواج ارطغرل بزوجة اخرى في الحلقة 117 ثم يموت في الحلقة 118 ..

أما من سيربي عثمان بن ارطغرل فهي اﻷم هايماه والمربية التي توجد معهم في الخيمة حتى ينتهي الموسم الرابع وبعد ذلك سينتهي دور اﻷم هايماه وجميع الممثلين في الموسم الرابع ماعدا تورغوت وبامسي الذين يعاصران عثمان ويحاربان معه .

ومن الممكن أن يجعل المخرج نهاية ارطغرل على يد نوبان في الحلقة 118 ولكن المخرج سيتسبب في خسارة نسب المشاهدات بسبب هذه اﻷخطاء التاريخية الفادحة خاصة في وفاة السلطانة حليمة ..

هل ستعود حليمة إلى الحياة :

بعد الهجوم الكبير على مخرج مسلسل قيامة ارطغرل بسبب وفاة حليمة وتحريف التاريخ توقع مراقبون ان يعيد المخرج حليمة الى الحياة خاصة أن موتها تاريخيا لم يحدث إلا بعد 23 سنة ﻻحقة غير أنهم استغربوا كيف سيقنع المخرج المشاهدين بعودتها للحياة خاصة بعد اعلان الحلقة 117 من قيامة ارطغرل الجزء الرابع الذي ظهر فيه ارطغرل وهو يبكي ويستعد لدفنها وفي حال تمت إعادة حليمة للحياة فإن ذلك سيتم من خلال أحد امرين اما أن يقوم ابن العربي بالدعاء لها حيث أصبحت هذه الشخصية هي المنقذة للمخرج بعد كل ورطة يقع فيها أو من خلال تحرك حليمة قبيل دفنها واكتشاف أنها كانت في غيبوبة مؤقتة خدعت ارتوك الذي ظن أنها ماتت .
فهذا ما يمكن أن يكون المخرج الوحيد لمخرج المسلسل من عاصفة الانتقادات والغضب العارم من قبل المشاهدين ضد المسلسل بعد موت حليمة خاصة أن اﻷحداث القادمة ستكون قصة حياة مؤسس الخلافة الإسلامية وﻻ ينبغي التلاعب بأحداث قصة حياة مؤسسها …

مفاجأة أخرى للخروج من مشكلة موت حليمة :

قالت مصادر اعلامية أن الشركة المنتجة للمسلسل بعد موجة الغضب العارمة التي حدثت بعد موت حليمة وبعد الاعلان عن انهاء دور ارطغرل في الموسم القادم ستتفاوض مع الممثل انجين التان للاستمرار في الموسم القادم في دور ارطغرل والد عثمان ورفع أجره إلى 120 ألف ليرة في الحلقة الواحدة وذلك للحفاظ على نجاح المسلسل وعدم مقاطعة الجمهور له .

ما هو دور نويان في الحلقتين المتبقتين الحلقة 117 والحلقة 118 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع ؟ :

دور نويان والمغول لن ينتهي في هذا الجزء بل سيمتد حتى الموسم القادم ( قيامة عثمان )
ﻷن سقوط الدولة العباسية والسلجوقية لم يحدثا في نفس الوقت وإنما كانت هناك فترة كبيرة بينهما حيث سقطت الدولة العباسبة أوﻻ بنفس العام الذي ولد فيه عثمان 1258 في حين لم تسقط الدولة السلجوقية إلا بعد وفاة ارطغرل أي في الموسم القادم .

لكن ألن تحدث مواجهة بين ارطغرل ونويان ؟ ماذا يخطط نويان ﻷرطغرل ؟ قال نويان في الحلقة 116 كلاماً في غاية الأهمية حدد بها مصير الحلقات القادمة حيث قال نويان أمام مقاتليه المغول بعد أن أشاد محذراً بشجاعة وقوة ارطغرل :

” نحن لم نأت لنقتله هو وشعبه بشكل واضح بل لنسحب أرواحهم ونلقي بها في قعر جهنم ” مضيفا ” جئنا من أجل هدم الدولة السلجوقية ” وهذا هو السبب الحقيقي الذي كلفه به اوغاداي من أجل احتلال اﻷناضول وهو ما سيحدث تاريخيا في عهد عثمان

وبناء على المهمة التي قالها نويان وعلى ما قالته أخته فيبدو أن مهمتهم هي إثارة الفوضى وتدمير نظام أرطغرل واغراقه في المشاكل واﻷخطار ونصب الكمائن له ولمحاربيه بهدف اشغاله بتلك الفوضى فيما يتفرع نويان والمغول لمهمتهم اﻷساسية التي كلفهم بها اوغاداي ثم يحدث المشهد اﻷفظع في التاريخ وهو مشهد سقوط بغداد وماحدث من وحشية المغول وربما يلجأ مخرج المسلسل لعرض صور تعبيرية فقط عن هذا الحدث ﻷن تصوير مشاهد بهذا الشكل تحتاج إلى امكانيات وأموال كثيرة ووقت وجهد كبيرين ..

ستسقط بغداد دون أن يستطيع ارطغرل فعل شيء بسبب الفوضى التي سيغرقه فيها نويان وأخته فهذا هو دهاء المغول المعروف ..

لكن ارطغرل يموت موتة طبيعية غير أن هذا المخرج الذي صار يطلق عليه لقب المخرج المريض ﻻ يستبعد أن يجعل نهاية حياة ارطغرل مقتوﻻ على يد نويان .

 

يتبع تحليلات لاحدث مثيرة جدا للحلقتين المتبقيتين من الجزء الرابع من الرقيب برس تابعونا وهي عن موت بامسي وانتقام ترغوت له ولزوجته الأولى من نويان ولكن لم نتسرع في نشرها لأنها عبارة عن تحليلات لتهور المخرج في الاسراع بموت الابطال المعاكس للقصة الحقيقة التاريخية .