التخطي إلى المحتوى
اليوم سحب قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 18 منتخبا
بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما

اليوم تسحب قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 18 منتخبا

 

حيث ستسحب اليوم الأحد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها بمشاركة 18 منتخبا.

 

النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2021 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد فوزه على الجزائر في النهائي. وتم تصنيف منتخبات كأس العرب تحت 20 عاما، إلى 3 مستويات، حيث يضم المستوى الأول “السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات”.

 

وفي المستوى الثاني “العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين”، وفي المستوى الثالث “موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال”.وتعد النسخة القادمة هي الثامنة في تاريخ البطولة، إذ أقيمت للمرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج باللقب العراق بفوزه في النهائي على السعودية.

 

اما النسخة الثانية فقد اقيمت في الجزائر عام 1985 وفاز بها المنتخب السعودي بعد فوزه على الجزائر، بينما فاز المغرب بنسخة 1989 عقب فوزه على العراق. بينما أقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب، وفاز بها المغرب على حساب السعودية التي خسرت نهائي 2012 أمام تونس في خامس نسخة بالأردن. وأقيمت النسخة السادسة في المملكة العربية السعودية عام 2020، وتوج باللقب منتخب السنغال بفوزه على منتخب تونس في المباراة النهائية.

 

والنسخة الاخيرة وهي النسخة السابعة “الأخيرة” فقد أقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الجزائر في نهائي المسابقة.

 

بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، تعد ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب للصالات التي يستضيفها الاتحاد السعودي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً