التخطي إلى المحتوى
جوامع الاستغفار | افضل صيغ الاستغفار الشاملة | دعاء سيد الاستغفار

جوامع الاستغفار | افضل صيغ الاستغفار الشاملة وسيد الاستغفار | ادعية الاستغفار

جوامع الاستتغفار وسيد الاستغفار من افضل صيغ الاستغفار جمعناها لكم ( وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ ) هنيئا” للمستغفرين والمصلين في الأسحار .. اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم.. اللهم أغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات .. اللهم أجعلنا من عبادك الصالحين .. ادعية الاستغفار

افضل صيغ الاستغفار

أفضل ذلك ما ثبت في السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقوله، أو ما أوصى به الأمة أن تقوله

سيد الاستغفار

1. عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” سيد الاستغفار أن تقول:
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت “
قال: ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة. رواه البخاري ( 5947 ).

متى يقال دعاء سيد الاستغفار؟

يقال دعاء سيد الاستغفار كما أوصانا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كل يوم وليلة مرتين، مرة في النهار ومرة في الليل ولا يشترط له وقت محدد، فأي ساعة من النهار، وأي ساعة من الليل تصلح لهذا الذِكر العظيم: “مَنْ قَالَهَا مِنْ النَّهَارِ، وَمَنْ قَالَهَا مِنْ اللَّيْلِ”، ولهذا يمكن أن تقال في أذكار الصباح والمساء.

2. عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بهذا الدعاء
“رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير ” . رواه البخاري ( 6035 ) ومسلم ( 2719 ).
3. عن ابن عمر قال : إنْ كنَّا لنعدُّ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس يقول “رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم ” مائة مرة. رواه الترمذي ( 3434 ) وعنده ” التواب الغفور ” وأبو داود ( 1516 ) وابن ماجه ( 3814 ).
4. عن أبي يسار عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “مَن قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ وأتوب إليه غفر له وإن كان فر من الزحف ” . رواه الترمذي ( 3577 ) وأبو داود ( 1517 ).
5. عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: علِّمني دعاءً أدعو به في صلاتي، قال: قل “اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ” . رواه البخاري ( 799 ) ومسلم ( 2705 ).
——

واليكم صيغ استغفار شاملة وجامعة أحببت ان اشاركها معكم لتعم الفائدة :

اللَّهُمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت علىإبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد .

========

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه وأسأله التوبة والمغفرة .

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبدٍ ظالم لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً ولا موتاً ولا حياة ولا نشورا .

========

اللَّهُمَّ مغفرتك أوسع من ذنوبي .  ورحمتك أرجى عندي من عملي . سبحانك لا إله غيرك .  اغفر لي ذنبي  .  وأصلح لي عملي .  إنك تغفرالذنوب لمن تشاء . وأنت الغفور الرحيم . يا غفار اغفر لي . يا تواب تُب علي . يا رحمن ارحمني .  يا عفو اعف عني يا رؤوف ارأف بي .

اللَّهُمَّ اغفر لي جدي وهزلي.وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنبٍ أذنبتُهُ وتعمَّدتُهُ أو جَهِلْتُهُ .  وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك . ولا يسعها إلا حلمك.

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك لكل ذنب يُعْقِبُ الحسرة .  ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنبِ تُبتُ منه ثم عُدتُ إليه . وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنتُ بها على معاصيك. واستغفرك منالذنوب التى لا يطلع عليها أحد سواك.ولا ينجيني منها احد غيرك. ولا يسعها الا حلمك وكرمك. ولا ينجيني منها إلا عفوك.

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب أذنبته من كل معصية ارتكبتها. فاغفر لي يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يدعو إلى غضبك أو يُدْنِي إلى سخطك أو يميل بي إلى ما نهيتني عنه أو يبعدني عما دعوتني إليه .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يصرف عني رحمتك . أو يحل بي نقمتك . أو يحرمني كرامتك . أو يزيل عني نعمتك .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يُزيل النعم .  ويحل النقم . ويهتك الحُرم . ويورث الندم . ويُطيل السقم . ويُعجل الألم .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويَغضبك يا رب الأرض والسماوات .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك لكل ذنب يكون فى اجترائه قَطْعُ الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وترادف الهموم وتضاعف الغموم .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك لكل ذنب يردُّ عنك دعائي ويقطعُ منك رجائي .ويُطيل في سخطك عنائي ويقصر بي عنك أملي .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يميت القلب ويشعل الكرب ويشغل الفكر ويرضي الشيطان ويسخط الرحمن .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يدعو إلى الكفر ويورث الفقر ويجلب العسر ويَصُدُّ عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليسر .

========

اللَّهُمَّ إني أستغفرك من كل ذنب يُدْني الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال .

اللَّهُمَّ إني أستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته فى ضياء النهار و سواد الليل وفي ملأِ وخلاءٍ وسرٍ وعلانيةٍ يا حليم .

========

اللَّهُمَّ اغفر لي ذنبي مغفرة أنسى  بها كل شئ سواك وهب لي تقواك . واجعلني ممن يحبك ويخشاك .

اللَّهُمَّ إني مستغيث أستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك فأغثني يا رحمن لا إله إلا أنت سُبحانك وبحمدك ظلمت نفسي فارحمني إنكأرحم الراحمين .

========

يا من إذا عظمت على عبده الذنوب وكثرت العيوب فقطرةُّ من سحائب كرمك لا تُبقي له ذنباً ونظرةٌ من رضاك لا تترك له عيباً أسألك يا مولايأن تتوب علي وتغفر لي .

هنيئا” للمستغفرين والمصلين في الأسحار ..

 اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم.. اللهم أغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات .. اللهم أجعلنا من عبادك الصالحين

وصية : عليكم بالأستغفار بالأسحار والصلاة باليل والناس نيام ..