التخطي إلى المحتوى
دعاء رمضان | افضل دعاء تدعوا به في ليالي وايام رمضان لنيل ليلة القدر ان شاء الله | دعاء شامل لكل حاجة 

دعاء رمضان  | افضل دعاء تدعوا به في ليالي وايام رمضان لنيل ليلة القدر ان شاء الله | دعاء شامل لكل حاجة

دعاء رمضان , افضل دعاء تدعوا به في ليالي وايام رمضان لنيل ليلة القدر ان شاء الله , دعاء شامل لكل حاجة … لقد قمنا باختيار افضل دعاء شامل لشهر رمضان نسأل الله ان نكون قد وفقنا في ذلك وان يستجيب لكل داعي يدعي به .

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد أن ترضى. ولك الحمد على كل حال، وفي كل حين.

اللهم ربنا لك الحمد عدد قطر الامطار و مكاييل البحار ، و ما جرت الانهار ، و ما طلعت عليه الشمس و أشرق عليه النهار. الحمد لله حبًا، والحمد لله شكرًا، والحمد لله يومًا وشهرًا، والحمد لله عمرًا، والحمد لله في السراء والضراء، والحمد لله على ما قسمه الله لنا اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

اللهم ربنا لك الحمد عدد قطر الامطار و مكاييل البحار ، و ما جرت الانهار ، و ما طلعت عليه الشمس و أشرق عليه النهار. الحمد لله حبًا، والحمد لله شكرًا، والحمد لله يومًا وشهرًا، والحمد لله عمرًا، والحمد لله في السراء والضراء، والحمد لله على ما قسمه الله لنا .

اللَّهُمَّ أَهِلْهُ علينا بالأمن والإيمان . والسلامة والإِسلام. والمسارعة إِلى ما تحب وترضى . والعافية المجللة . والرزق الواسع . ودفع الأسقام . اللَّهُمَّ ارزقني صيامه وقيامه . وتلاوة القرآن فيه .

========

اللَّهُمَّ سلِّمه لنا وتسلِّمه منا وسلِّمنا فيـه وقـد عفـوت عنا وغفـرت لنا ورحمتنـا .

اللَّهُمَّ اجعـل صـيامي فيه صـيام الصائمين . وقيامي فيه قيام القائمين . ونبهني فيه عن نومة الغافلين . وهب لى فيه اليُسر والعافية إِنك على كل شـيءٍ قديـر . وقـرِّبني فيـه إِلى مرضـاتك . وجَنِّبني فيه من سخطك ونقماتك . ووفقني فيه لقراءة آياتك . برحمتك يا أرحم الراحمين.

========
اللَّهُمَّ هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن . وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان . اللَّهُمَّ ارزقنا صيامه . وأعِنَّا على قيامه . واجعـل اللَّهُمَّ فيما تقضي من الأمرِ المحتوم ، وفيما تَفْرِقُ من الأمر الحكيم فى ليلة القدر ، من القضـاء الذي لا يُرد ولا يُبدَّل أن تكتبني من العتقاء من النار ، وأن تكتبني من حُجاج بيتك الحرام . المبرور حجهم المشكور سَعْيُهُمْ . المغفور ذنبهم . المكفر عنهم سيئاتهم . واجعـل فيما تقضي وتُقَّدر أن تُطيل عمـري . وتوسـع عليّ من الرزق الحلال يارب العالمين .

========

اللَّهُمَّ اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة . واهدني فيه لبراهينك الساطعة . وخُذ بناصيتي إِلى مرضاتك الجامعة .

اللَّهُمَّ هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء ، وضمنت لهم الإِجابة والرحمة ، وقلت : \\” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَـرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الـدَّاعِ إِذَا دَعَـانِ \\”. فأدعـوك يا مُجيب دعــوةَ المضطرين . ويا كاشف السوء عن المكروبين . ويا جاعل الليل سَكَناً . ويا من لا يموت . اغفر لمن يموت . قدَّرت وخلقتَ وسوَّيتَ فلك الحمد . أطعمت وسقيت وآويت ورزقت فلك الحمد . أسألكَ أن تكفيني ما أهمَّني وأن تجعلني في هذا الشهر المبارك من المتوكلين عليك . واجعلني فيه من الفائزين لديك . واجعلني فيه من المقربين إَليك .

اللَّهُمَّ وحبِّب إليِّ الإِحسـان . و كرِّه إِليَّ الفسوق والعصيان . وحـرِّم عليَّ السخط والنيران . اللَّهُمَّ ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بأمانك يا أمان الخائفين . اللَّهُمَّ اهدني فيه لصالح الأعمال واقضِ لي فيه الحوائج والآمال. يا من لا يحتاج إِلى التفسير و السؤال.

========

اللَّهُمَّ افتـح لي فيه أبواب الجنـان . واغلق عني فيه أبواب النـيران . ووفقني فيه لتلاوة القرآن .

اللَّهُمَّ زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه على العدل و الإَنصاف . وآمنَّي فيه من كل ما أخاف .

اللَّهُمَّ لا تؤاخذني فيه بالعثرات . وأقِلْني فيه من الخطايا والهفوات . ولا تجعلني فيـه معرضاً للبلايـا والآفات . اللَّهُمَّ وفـر فيه حظي من بركاتـه . وسهَّل سبيلي إِلى خيراته . ولا تحرمني قبول حسناته .

اللَّهُمَّ اجعل لي فيه إِلى مرضاتك دليلاً . ولا تجعل للشيطان فيه عليَّ سبيلاً . واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً .

اللَّهُمَّ ارزقني فيه فضل ليلة القدر . و صير أموري فيه من العسر إِلى اليسر . واقبل معاذيري يا أرحم الرحمين .

اللَّهُمَّ إِني أعوذ بك فى هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقي أو يحجب مسألتي أو يبطل صومي. واغفر لي وأعطني ما لا ينقصك في هذه الليلة فإني فقير إلى رحمتك.

اللَّهُمَّ إني أسألكَ بأسمائك خير الأسماء التي تنزل بها الشفاء وتكشف بها الأدواء أن تُنزل منك عافية و شفاء وتدفع عني باسمك كل سقم وبلاء وتقبل صومي و تجعلني ممن صام و قام و رضيت عمله . وتجعلنِي ممن صامَتْ جوارحُه و حَفظ لسانه . وترزقني عملاً ترضاه و تمنّ عليَّ إَنك رؤوفٌ رحيم .

اللَّهُمَّ إِني أسألكَ بركة شهرنا هذا . وأسألك من كل خير أنزلته أو أنت مـنزله و رضـواناً ورزقـاً واسـعاً . وابسـط علي و على والـدي وعيالي وأهـلي وجميع المؤمنين والمؤمنات إنك على كل شيء قدير. وأسألك اللَّهُمَّ النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللَّهُمَّ إِني أسألكَ بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك . وبإسـمك الأعظـم وكلماتـك التامـة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر . أن تقبل مني ومن جميعِ المؤمنين والمؤمنات صيام شهر رمضان وقيامه وتفُكَّ رقابنا من النار. وأن تجعـل عملي سـاراً و رزقـي دارّاً و تُعجِّل بالفرج لي منك يا أرحم الراحمين .

اللَّهُمَّ وأعني عليه بأفضل عونك. ووفقني فيه لطاعتك. وفرِغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك . وأعظم لي فيه البركة. واكفني فيه ما أهمني وبلغني فيه رجائي .

اللَّهُمَّ و ارزقني فيــه صيامه وقيامه وبلوغ الأمل فيه وفي ما يرضيك عنى صـبراً واحتساباً و إِيمـاناً و يقيناً و تقبل ذلك مني بالأضعاف الكثيرة والأجر العظيم يارب العالمين . ولا تحل بيني وبين شيء من ذلك بعرضٍ أو مرض ولا هم ولا غفلة ولا نسيان .واقسم لي فيه أفضـل مـا تقسـمه لعبـادك الصـالحين من الرحـمـة والمغفـرة والإِجـابـة والعافيـة والمعافاة الدائمة والعتق من النار. والفوز بالجنة وخيرالدنيا والآخرة .

========
اللَّهُمَّ واجعل دعائي فيه إِليك واصلاً وعملي مقبولاً وسعيي مشكوراً وذنبي مغفوراً . ووفقني فيـه لليلة القـدر على أفضل حـال . وارزقني فيها أفضـل ما رزقت أحــداً ممن بلّغتهُ إِياها و أكرمته بها . واجعلني فيها من عتقائك من النار . وارزقني فى هذا الشهر الفضيل الجد والإجتهاد والقوة والنشاط وما تحب وترضى .واعصمني فيما بقي من عمري. واستر علي وعلى والدي وعلى ذريتي وقرابتي ومن له حق علي وعلى المؤمنين والمؤمنات فى الدنيا والآخرة. فإِن ذلك كله بيدك فلا تخيّبني ولا ترد دعائي .

========
اللهم وهذا شـهر عظَّمتَهُ وكَرَّمْتَهُ وشـرَّفتهُ وفضَّلتهُ على الشهور. وهو الشهر الذي فرضت صيامه. وهو شـهر رمضـان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس و بيّنات من الهدى والفرقان وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خيراً من ألف شهر. فيا ذا المَنِّ ولا يُمَنُّ عليك مُنَّ علي بفكاك رقبتي من النار .

========

اللَّهُمَّ وما عملتُ في هذا الشهر من إثم أو ذنبٍ أو خطـيئةٍ فأسـألك يا الله أن تصـفـح عـني و تتجـاوز عـن سـيئاتي وتغفـر لـي وترحمني فإِني لا أملك لنفسـي نفعـاً ولا ضـراً إِلا بمغفـرةٍ منـك ورحمةٍ يا أرحـم الراحمين . فأسألك يا الله أن تقبله منى بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك حتى ترزقني فيه كل خـير مطـلوب .

اللَّهـُمَّ وأسـألك برحمـتك وطَـوْلك وعفـوك وإِحسـانك وامتنانك أن لا تجعـله آخـر العهـد مني لشهر رمضـان حتى تُبلّغني إِياه على أحسن حال ولا تجعل وداعي شـهر رمضان وداع خروجي من الدنيـا . ولا وداع آخِر عبـادتك فيه ولا آخـر صومي لك. وارزقني العـود فيـه ثم العـود فيـه واجعـلني ممـن وُفـق فيه لليلة القـدر وأن تجعـلني فى هـذه الليلة من السعداء . وأن تكتب لي وترزقني الخير كله وتدفع عني السوء والشـر كله وأن تحفظني من كل بليّةٍ ومن كل عقوبةٍ ومن كل آفة نزلت أو تنزل من السماء إِلى الأرض في هذه الساعة وفي هذه الليلة واقسم لي من كل سرورٍ ومن كل عافيةٍ ومن كل رزقٍ واسعٍ حلالٍ طيب فى هذه الليلة المباركة الشريفة .

فإِني أسألكَ بنور وجهك الكريم الذي لا يُطفأ أن تختم لي بالصالحات . اللَّهُمَّ إِنك قلت وقولك الحـق “ادْعُـونِي أَسْـتَجِبْ لَكُمْ “

اللَّهُمَّ فهذا شـهركَ الذي أمـرت فيـه عبادك بالدعاء. وضمنت لهم الإجابة والرحمة . وقلت : ” وَإِذَا سَـأَلَكَ عِبـَادِي عَنِّي فَإِنِّي أُجِيبُ دَعْوَةَ الـدَّاعِي إِذَا دَعَـانِ ” . فأدعـوك يا مُجـيب دعـــوة المضطرين . ويا كاشف السـوء عن المكروبين أن تتقبل مني الصيـام والقيـام والدعاء . ولا تجعلني من المحرومين . وأن تُعزَّ في هذا الشهر الكريم الإسلام والمسلمين . وأن تُدَمِّر أعداء الدين . وأن تجعل الدائرة عليهم يا إِله العالمين . و أن تتفضل في هذه الليلة بشفائك التام على مرضى المسلمين والمسلمات بالصحة والعافية . فإني أسألكَ قليلاً من كثير أن لا تجعل هذا الشهر آخر العهد من صيامي . و أن تجعلني من عُتقائك من النار بمنِّك وفضلك وإِحسانك يا أرحم الراحمين . والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد آله وصحبه أجمعين.

 

لا إِله إِلا أنت وحدك لا شريك لك. إِلهاً واحداً أحداً. لك الملك ولك الحمد. تحيي وتميت وأنت حى لا تموت إنك على كل شيءٍ قدير.
========
لا إِله إِلا أنت وحدك لا شريك لك. أحد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد. ولم يتخذ صاحبةٍ ولا ولدا.
========
لا إِله إِلا أنت قبل كل شيء . لا إِله إِلا أنت بعد كل شيء . لا إِله إِلا أنت تبقى ربُّنا ويفنى كل شيء . الدائم الذي لا زوال لك.
========
لا إِله إِلا الله عدد رضاه . لا إِله إِلا الله عدد خلقه . لا إِله إِلا الله عدد كلماته . لا إِله إِلا الله زنة عرشه .

لا إِله إِلا الله ملء سمواته و أرضه . لا إِله إِلا الله الحميد المجيد . لا إِله إِلا الله القريب المُجيب .
========
لا إِله إِلا الله الخالق البارىء المصور . لهُ الأسماء الحُسنى . يُسبح له ما فى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم .
========
أشهد أن لا إِله إِلا الله وحده لا شريك لهُ . له الأسماء الحسنى يُسبح له ما فى السموات وما فى الأرض .
========
أشهد أن لا إِله إِلا الله شهادة أرجو أن يُطْلق الله بها لساني عند خروج نفسي حتى تتوفاني وقد ختم بخير عملي آمين يارب العالمين .
========
لا إِله إِلا أنت الحي القيـوم . لا تأخـذك سـنة ولا نـوم . قائماً بالقسـط . لا إِله إِلا أنت العزيز الحكيم . لا إِله إِلا أنت بديع السموات والأرض ورب العرش العظيم . الحنان . المنان . ذو الجلال والإِكرام .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، هذا أفضل ما ورد في هذا وأكمل اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

 

 

التعليقات