التخطي إلى المحتوى
أول أيام شهر رمضان 2021 في السعودية ومصر والدول العربية | نتيجة رؤية هلال رمضان 1442

 أول أيام شهر رمضان 2021 في السعودية ومصر والدول العربية

أول أيام رمضان 2021 في السعودية ومصر والدول العربية، هو ما يزداد البحث عنه خلال الوقت الحالي حيث يهتم جميع المسلمين الآن بمعرفة نتيجة رؤية هلال رمضان 1442 في السعودية ومتى سيكون تاريخ أول أيام رمضان في مصر والسعودية نتيجة استطلاع رؤية هلال رمضان 2021 في الكويت والإمارات والسودان والأردن، ومن خلال متابعة مستمرة لكل ما هو جديد من أخبار سنتعرف على ما أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية والسعودية بشأن نتيجة رؤية هلال رمضان 2021 وكافة المعلومات عن نتيجة استطلاع هلال أول أيام رمضان 2021 في الدول العربية.

 

نتيجة استطلاع رؤية هلال رمضان ٢٠٢١

نتيجة استطلاع رؤية هلال رمضان ٢٠٢١ ، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن نتيجة رؤية هلال رمضان في مصر 2021 وبالتنسيق مع اللجان الشرعية والعلمية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية أنه تم تحديد غرة رمضان 1442  ليتحدد بذلك أن الثلاثاء هو موعد أول أيام شهر رمضان في مصر 2021.

اما في السعودية  فقد قالت المحكمة العليا السعودية، الأحد، إن رؤية هلال شهر رمضان لم تثبت الليلة، موضحة أنها ستعقد جلسة مساء غد، الإثنين، ويصدر قرار بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، توقع مدير مرصد جامعة المجمعة، الرائي الفلكي عبدالله الخضيري، صعوبة رؤية هلال شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية اليوم الأحد.وأكد الخضيري، أن “هلال اليوم لن يكون موجودا، حيث سيغرب قبل الشمس بنصف ساعة تقريبا، وهو ما يصعّب رؤيته في كامل الوطن العربي”. وأوضح، أن يوم الإثنين، ستكون رؤية الهلال متاحة، لكن في حال صعوبة رؤيته ولم يتقدم أحد برؤيته فسوف تتم عدة شهر شعبان، وفقا لقرار المحكمة العليا.