التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 عبر موقع بوابة الثانوية العامة الإلكترونية | نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 عبر موقع بوابة الثانوية العامة الإلكترونية | نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة مصر

وزارة التربية والتعليم تكشف عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة لعام 2021  ومع انتهاء طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021 من أداء أعمال الامتحانات يوم الإثنين الماضي الموافق 13 من شهر سبتمبر الجاري شهد محرك بحث جوجل الشهير إقبالاً ملحوظاً من قبل الطلاب واولياء الأمور الذين يبحثون عن موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، ولكن ازدادت معدلات البحث بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية عقب إعلان وزارة التربية والتعليم الذي أكدت فيه اقتراب موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية.

إضافة إلى ذلك أن هناك الكثير من الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل رغباتهم بعد ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على الموعد النهائي لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة ورابط الاستعلام عنها وكيفية الاستعلام عنها برقم الجلوس.

 

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة لعام 2021 هي كل ما يشغل بال الطلاب الذين خاضوا امتحانات تلك المرحلة من الثانوية العام لهذا العام، حيث يبحث الكثير من الطلاب وكذلك أولياء الأمور على محرك بحث جوجل الشهير عن موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، خاصة أن العام الدراسي الجديد بالجامعات على وشك البدء، ولكن ازدادت عمليات البحث بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية .

 

وزارة التربية والتعليم تكشف الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة لعام

ونظراً لان وزارة التربية والتعليم أعلنت مؤخراً عن موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة وأكدت أن موعد الإعلان عنها سيكون اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر سبتمبر الجاري، كما أوضحت الوزارة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات لكراسات الإجابة ما زالت جارية، وقد أوشك الكنترول على الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب، بالإضافة إلى مراجعة النتيجة وتجميعها.

ومع العلم أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة كان حوالي 140 ألف طالبة وطالبة، حيث انطلقت أعمال الامتحانات يوم 4 سبتمبر الماضي، وانتهت يوم الإثنين الماضي الموافق 13 من شهر سبتمبر الجاري، كما بدأ الكنترول المركزي في أعمال التصحيح الإلكتروني على الفور عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

وفي الجانب الآخر أعلن موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة بشكل تجريبي عبر موقع التنسيق الإلكتروني، بهدف اللحاق بالعام الدراسي الجديد والالتحاق بالجامعات والمعاهد المتبقية من مراحل التنسيق الأولى والثانية.

 

موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤخراً أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة لهذا العام 2021، وكذلك الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم أمس السبت الموافق 18 من شهر سبتمبر الجاري وحتى يوم الإثنين الموافق 20 في نفس الشهر.

 

الحد الادنى للقبول بالمرحلة الثالثة  من تنسيق الجامعات

وبالنسبة للحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات فقد أوضحت وزارة التعليم العالي في تصريحات صحفية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار أن الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية سيكون 205 درجة أي بنسبة 50%، وكذلك الحد الأدنى للشعبة الأدبية سيكون بنسبة 50%.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021:

تتزايد عمليات البحث بين الحين والآخر نظراً لأن طلاب الدور الثاني وطلاب بعض المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية لم يتمكنوا من اللحاق بمرحلتي التنسيق الأولى والثانية، مما يعني أن المرحلة الثالثة من التنسيق هي الحل الوحيد بالنسبة لهم، لذلك نجد أن معظم هؤلاء الطلاب يتابعون موعد الإعلان عن النتيجة لحظة بلحظة، وفور الإعلان عن النتيجة سيتمكن الطالب من تسجيل الرغبات الخاصة به بالجامعات والكليات والمعاهد المختلفة ولكن بحسب المجموع الحاصل عليه.

 

فبعد ان كشفت وزارة التربية والتعليم عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة لعام 2021 وحددت انه سيكون اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر سبتمبر الجاري إليكم رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة الدور الثاني وخطوات الحصول عليها :

 

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021:

1/ في بداية الأمر يقوم الطالب بالتوجه إلى الرابط التالي ” هنا “.

2/ ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به.

3/ ثم يقوم الطالب بالضغط على كلمة نتيجة أو بحث.

4/ ستظهر النتيجة على الفور أمام الطالب.

 

رابط نتائج ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني

علي جميع طلاب الثانوية العامة الذين لم يحققوا النجاح في الدور الاول، ترقب نتيجة ملاحق الثانوية العامة للراسبين عبر بوابة الثانوية العامة، حيث تم رصد حوالي 211 الف حالة رسوب بين الطلبة والطالبات، وعليكم إتباع الخطوات الموضحة بالاسفل للحصول علي النتيجة

 

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني بوابة الثانوية العامة 2021.
  • عليك الوقوف علي المربع المستطيل الموجود في اعلي الصفحة وتسجيل رقم الجلوس.
  • قم بالنقر علي كلمة إستعلام.

 

تحديث اليوم الاثنين

فاجأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، الذين باتوا ينتظرون نتيجة الدور الثاني بتأجيل موعد ظهورها.

وكانت من المفترض ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 اليوم الاثنين، إلا أنه تم تأجيل موعد الإعلان عنها. وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، غدًا الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر.

وأعلن شوقي، تأجيل ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

متى تظهر نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

ورد وزير التربية والتعليم من خلال منشوره، على سؤال الطلاب متى تظهر نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، لافتًا إلى أن النتيجة ستكون متاحة أمام الطلاب بدءًا من الساعة الثانية ظهر غدًا الثلاثاء.

 

التعليقات