التخطي إلى المحتوى
نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2021 | نتائج التوجيه الجامعي لحاملي البكالوريا عبر رابط orientation-esi.dz | نتائج التوجيه الجامعي 2021 الجزائر

نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2021 | نتائج التوجيه الجامعي لحاملي البكالوريا عبر رابط orientation-esi.dz | نتائج التوجيه الجامعي 2021 الجزائر | رابط موقع التسجيلات الأولية نتائج التوجيهات 2021

نتائج التوجيه الجامعي لحاملي البكالوريا 2021، نتائج التوجيه الجامعي لحاملي بكالوريا ، رابط التوجيه الجامعي 2021 الجزائر ، التوجيه أن ينتهي طلاب وطالبات البكالوريا بمختلف الولايات الجزائرية من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالتعليم الجامعي سواء كليات أو معاهد ، والجميع في شغف كبير نتائج الجامعة 2021 وذلك من خلال موقع التسجيلات الجامعية عبر شبكة الانترنت والتابع لبرامج التعليم العالي بالجزائر ، سوف تقدم لكل متابعينا كافة التفاصيل حول موعد الحصول على جائزة البحث عنها.

نتائج التوجيه الجامعي 2021 الجزائر

عقب نتائج اعلان شهادة البكالوريا 2021 لجميع الولايات المتحدة الجزائرية ، وجميع الطلاب في ترقب دائم لمعرفة المزيد من الأخبار حول التسجيلات الجامعية ، حيث تم فتح باب التسجيل الجامعي للحاصلين على شهادة البكالوريا 2021 خلال الأيام ، وفور ، انتهاء الفترة الزمنية للتسجيل بداية المعاجلة وفرزبات ، وذلك حتى يتم تسكين الطلاب في الأماكن الشاغرة في مختلف الكليات ، كما تم التنويه تبنِّي متابعة نتائج التوجيه الدوري للعام المقبل 2021/2022.

 

رابط موقع التسجيلات الأولية نتائج التوجيهات 2021

وقد وضعت وزارة التعليم العالي بالجزائر بأن جميع الحاصلين على شهادة البكالوريا من الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي 2021/2022 من خلال موقع التسجيلات الجامعية  الموجهة -esi.dz ، لجميع الطلاب الولوج عبر الموقع السابق وتسجيل بيانات خاصة بالطالب ، ومن ثم الدخول الاطلاع على دليل الكليات الظاهر أمام الجيش في عام 2008.

 

 نتائج التوجيه الجامعي للبكالوريا 2021 الجزائر 

للحصول على نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2021 | نتائج التوجيه الجامعي لحاملي بكالوريا

  1. التوجه-esi.dz
  2. https://www.mesrs.dz/

 

ما هي الإجراءات التي تتطلب إجراءات عليك إتباعها للتسجيل في مؤسسات التعليم العالي؟

بعد الإعلان نتائج البكالوريا

توجه إلى المرحلة الثانوية التي تستعملها أثناء تسجيلك الأولي. دليل حامل شهادة البكالوريا وفي المنشور. في هذا الصدد، ننصحك تحميل وتثبيت تطبيق توجيه كم ( TawdjihCom ) المتوفر في بوابة حامل شهادة البكالوريا، على هاتفك النقال و / أو اللوحة الالكنرونية. أيضا استعمال النسخ بينت صاحبة المحل: التفاعلية  للدليل  و المنشور رقم 1 على جهاز للإعلام الآلي، أو الوثائق بصيغ قوات الدفاع الشعبي أيضا.

بعد القراءة المتأنية من هذه المواقف (المناشير ، والدليل ، …) يمكنك الشروع في عملية تسجيلك الأولي من 27 إلى 29 جويلية 2021 . هذه المرحلة ، في العنوان الالكتروني الآتي:  https://www.orientation-esi.dz

 

يمكنك الحصول على خدمات الانترنت. حتى أنّنا ننصحك بالذهاب للمجموعة ، يتم الحصول عليها من خلال هذا الوقت (********) . باستعمال رقم التسجيل والرمز السرّي الواردين في كشف النّقاط ، يمكنك الولوج عبر الموقع المخصّص إلى قائمة التكوينات الحكومية للتسجيل فيها تناسب نتائجك.

ننصحك قبل ملأ بطاقة رغباتك تصف وطبع قوائم الشعب الترشح فيها (شعبي المسموحة لي).

يجب عليك أن تسجّل في بطاقة رغباتك. تضمنها مؤسسة جامعية.

 

تأكيد التسجيل الأولي عبر الخط من 30 إلى 31 جويلية 2021

بعد ذلك ، تأكيد تسجيلك الأولي عبر الخط من 30 إلى 31 جولية 2021 ، في هذه المرحلة أيضًا من تسجيلك الأولي ، يمكنك تغيير نماذج رغباتك السابقة. في هذه الحالة ، تؤخذ بعين الاعتبار بعين الاعتبار ، وجعبات ثانيه في توجيهك.

 

نتائج التوجيهات

توضع نتائج التوجيهات عبر الخط يوم 08 أوت 2021 مساء.

المقابلات الخاصة بالمرشحين الموجهين إلى المدارس العليا للأساتذة من 09 إلى 13 أوت 2021

بالنسبة للمدارس العليا للأساتذة كما هي ، وشيء في  الملاحق رقم 1   . التسجيل النهائي في المدارس العليا للأساتذة لشرط السنّ المحدّد بـ 24 سنة على الأكثر في 31 ديسمبر 2021 (بالنسبة للجنسين) ولنتيجة المقابلة الشفويّة.

في حالة الإخفاق في المقابلة ، يتم الترحيل إلى الخيار التالي في الاختيار.

عملية مخصصة للمترشحين الذين لم يحصلوا على أيّ اختيار من اختياراتهم من 09 إلى 11 أوت 2021 إن لم تتحصل على أي اختيار من اختياراتك، يُقترح علىك عملية ثانية للتسجيل الأوّلي. يجب عليك ملأ بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي. يجب أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختيارات من ضمنها إثنين (02)، وجوبا، في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلّي أو الجهوي.

أقصى آجال للقيام بهذه العملية يوم 11 أوت 2021.

يتم الإعلان عن النتائج يوم 16 أوت 2021 مساء.

 

مرحلة التسجيلات النهائية  عبر الخط من 04 إلى 09 سبتمبر 2021

بعد الاطلاع على توجيهك، عليك القيام بتأكيد التسجيل النهائي عبر الخط على https://progres.mesrs.dz/webetu وذلك من 04 إلى 09 سبتمبر 2021.يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.

 

معالجة الحالات الخاصة من 11 إلى 19 سبتمبر 2021

خلال الفترة من 11 إلى 19 سبتمبر 2021 ، مؤسسة التعليم العالي. تستجيب هذه المؤسسات الخاصة إلى المؤسسات المستقبلة ، وفق منشور تكميلي يحدّد الكيفيات والرزنامة. حلقّد هذا المنشور الحالات التي تم تحويلها إلى مؤسسة مشروع اقتراح إعادة توزيع داخلي وخارجي للطلبة بالتاشاور مع الندوات الجهوية للجامعات ، لاسيما بالنسبة لهما ، مثلك ، مثلك  طلاب ، على أن تتمّ هذه العملية في كنف احترام شروط الالتحاق. الإقامة من 09 إلى 16 أوت 2021. بعد تعرفت على توجيهك ، وإذا كنت معني بالإيواء في حي جامعي ، يجب تقديم  طلب عبر الخط  من يوم 09 إلى 16 أوت 2021. .

 

مصدر التعليمات هو موقع  https://www.mesrs.dz/

 

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح.