التخطي إلى المحتوى
نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي | رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 الاستعلام برقم الاستمارة

نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي |رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة عبر daleel.admissgov.sd

أكدت بروفيسور انتصار صغيرون الزين أن إعلان  نتيجة القبول للدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة، سيتم يوم غدا  الخميس الموافق 4 مارس 2021م  في تمام الساعة الواحدة ظهرا بنقل مباشر  للتلفزيون القومي،
مؤكدة بأن وزارتها تعد إحدى مؤسسات الدولة المنوط بها بناء الشخصية العلمية والإنسانية لقطاع عريض من الشباب سواء الجامعات أو المعاهد العليا، جاء ذلك لدى استقبالها بمكتبها الاستاذ على الشيخ مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم َتوثيق الشهادات وبحضور دكتور طلعت محي الدين وهبي مدير الإدارة العامة لمركز المعلومات

ويبحث حوالي 270895 طالب وطالبة من الناجحين في الشهادة الثانوية العامة السودانية، عن رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021، لمعرفة الكليات التي سيترشحون لها بعد أن أنهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية كافة إجراءات القبول ووضعت النسب الدنيا لجميع الكليات بعد حصر عدد المقاعد الشاغرة في كل كلية، وأعلنت وزارة التعليم العالي عقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة غداً الخميس في الساعة الواحدة بعد الظهر، لإعلان نتائج القبول 2021 تفاصيل القبول من نسب القبول ونسب التحصيل وخطة الوزارة للعام الدراسي، وسوف يقتصر المؤتمر على الدكتورة / انتصار صغيران وزيرة التعليم العالي، والسيد الدكتور / سامي شريف وكيل الوزارة، ودعت الوزارة وسائل الإعلام إلي تغطية المؤتمر وشددت على ضرورة ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الجسدي أثناء المؤتمر.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

رابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمي، هو الرابط الذي يمكن للطلاب الدخول عليه والاستعلام عن نتائج القبول للجامعات 2021 برقم الاستمارة الإلكترونية، وكذالك موقع دليل نسب القبول المعتمد من الوزارة وهما الموقعين الوحيدين لإعلان النتائج، وكانت وزارة الاتصالات قد أكدت جاهزية الموقعين لاستقبال الطلاب الزغبين لمعرفة الكليات المتوشحين لها.

هذا وقد أنهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لإعلان كل التفاصيل الخاصة بدليل القبول لدخول الجامعات للعام الدراسي 2021،  بعد أن قامت بحصر نسب النجاح العامة في الشهادة الثانوية العامة 2020 وأيضاً حصر الأماكن الشاغرة في جميع الكليات والجامعات الحكومية في السودان، لكي تضع الحدود الدنيا للقبول في كل الكليات ولا يضار أي طالب، وتمنت الإدارة التوفيق للطلاب في مشوارهم الجامعي. وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية

شروط القبول في الجامعات السودانية 2021

  • الحد الأدنى للقبول في الجامعات السودانية يمثل النسبة المئوية والمفاضلة للترشيح في الكلية المترشح لها الطالب.
  • تقوم الإدارة العامة للقبول في الجامعات السودانية الحكومية بعمل تصحيح الأخطاء في عملية التسجيل في الفترة الزمنية المحددة من قبل اللجنة.
  • يتم ترشيح الطلاب للكليات بناءً على الرغبات التي يتم تسجيلها في استمارة التقديم الإلكترونية.

نتائج القبول للجامعات السودانية 2021

صرح مدير أدارة القبول بوزارة التعليم العالي السودانية السيد / علي الشيخ السماني، أنه سيتم رفع النتيجة على موقع دليل القبول ووزارة التعليم العالي، بمجرد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزيرة ظهر اليوم، ويمكن للطلاب بعدها الدخول على الموقع برقم استمارة التسجيل والاستعلام عن النتيجة، أو الاتصال على الرقم الموحد “2511” ومعرفة النتائج مع التمنيات للجميع بالتوفيق.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة

admission.gov.sd

رابط نتيجة قبول طلاب الدور الاول بالجامعات السودانية 2021

يتم استخراج نتائج القبول العام للجامعات السودانية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل عبر الرابط التالي من هنا
  • اختر نوع القبول
  • ادخل رقم استمارتك

        نتائج القبول في الجامعات السودانية

ولمن اراد التحويل بين الكليات 

وهذه الشروط العامة للتحويل بين الكليات السودانية

 

  1. التحويل في السنة الأولى يتم بناءً على توافر أماكن شاغرة في الكلية المراد التحويل إليها، ويكون التحويل من خلال الإدارة العامة للقبول بعد تحقيق نسب القبول للدخول للكلية التي ستحول لها.
  2. التحويل في السنة الثانية يجب أن يكون الطالب قد اجتاز أمتحان السنة الأولى بنجاح، ولا يكون راسب في أي مادة دراسية، وأن لا يكون مفصولاً من الكلية التي يرغب في التحويل منها.

 

الرقيب التعليمي متابعات