التخطي إلى المحتوى
موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 مع الزيادة قبل اجازة عيد الاضحى | صرف معاش اغسطس مع الزيادة الجديدة جداول الصرف

مواعيد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 مع الزيادة قبل اجازة عيد الاضحى | موعد صرف معاش اغسطس مع الزيادة الجديدة وجدول الصرف

موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 مع الزيادة قبل اجازة عيد الاضحى  تى موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 … يدور في أدمغة عدد كبير من المدنيين إستفسارات حول علم موعد دفع مرتبات شهر تموز استعدادا لتجهيزات عيد الأضحى والاحتفال مع الأهل والأحباب والأقارب لقضاء عطلة العيد. معاشات اغسطس 2021 ,معاشات شهر اغسطس 2021 ’جدول موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 ’التأمينات الاجتماعية.

صرف معاشات اغسطس 2021 قبل عيد الاضحى … رصد تقرير لهيئة التأمينات الاجتماعي أهم التطورات في نهج التأمينات الاجتماعية، خلال الـ7 أعوام الفائتة، منذ إستلام وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتحدث التقرير إن نظام الحماية الاجتماعي عانى الكثير من التحديات العظيمة التي تراكمت عبر عديدة عقود من الزمن، لعل أكثرها أهمية قضية مبالغ مالية التأمينات التي طرحت عام 2005 وما أُثير حولها من جدل، وطريقة استثمارها، وهبوط قيم المعاشات، وغيرها من التحديات التي لاتخفى على فرد من، ومن هنا توالت قرارات السيد الرئيس لإصلاح نهج التأمينات الاجتماعية.

 

 موعد صرف معاشات اغسطس 2021 قبل العيد 

 

يبدأ صرف التصاعُدات الإضافية القريبة العهد بداية من ١٢ يوليو ٢٠٢١ والداعِي الاضافي بالاضافة إلى العلاوة الدورية للمخاطبين وغير المخاطبين لكل العاملين في محافظات مصر، وبقدوم عيد الأضحى المبارك تم اتخاذ قرار دفع مرتبات الأشهر الثلاثة يوليو، آب، وسبتمبر من العام المالي المقبل.

وتجهز ماكينات الاستبدال الآلي بالمرتبات، ومنعا للتزاحم والتكدسات وقفت على قدميها وزارة المادية بتقسيم هيئات ووزارات الجمهورية إلى خمس أيام طبقا للمواعيد المبلغ بها.

يبدأ صرف المرتبات أثناء شهر تموز للمواظفين من يوم ١٢ تموز.

 

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 بالزيادة القريبة العهد

 

  • ٣٣ وزارة ومنفعة يوم ١٢ يوليو.
  • دفع مرتبات ٢٠ وزارة ومصلحة يوم ١٣ يوليو.
  • صرف مرتبات ١٣ وزارة ومصلحة يوم ١٤ تموز.
  • جميع الوزارات والجهات الأخرى متكرر كل يوم ٢٦، ٢٧ يوليو ٢٠٢١

 

ميعاد دفع مرتبات شهر آب 2021 بالزيادة الحديثة:

 

  • صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ١٧ أغسطس.
  • دفع مرتبات ٢٠ وزارة ومنفعة يوم ١٨ آب.
  • دفع مرتبات ١٣ وزارة ومنفعة يوم ١٩ أغسطس.
  • جميع الوزارات والجهات الأخرى يومى ٢٢ و٢٣ آب.

 

ميعاد دفع مرتبات شهر سبتمبر 2021 بالزيادة الجديدة

 

  • دفع مرتبات شهر أيلول ٢٠٢١ للعاملين فى ٣٣ وزارة ومنفعة يوم ٢١ أيلول.
  • دفع مرتبات ٢٠ وزارة ومنفعة يوم ٢٢ أيلول.
  • صرف مرتبات ١٣ وزارة وهيئة يوم ٢٣ أيلول.
  • جميع الوزارات والجهات الأخرى يومى ٢٦، و٢٧ سبتمبر.

 

يبدأ المستوظفين الاستبدال من الماكينات الصراف الآلي استنادا لموعد الإعلان الاستبدال لجميع ممنهجة ومؤسسة، منعا لانتشار الآفة وخفاظا على صحة وسلامة المواطنين

موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة بعد 48 ساعة

معاشات اغسطس 2021 |معاشات شهر اغسطس 2021 |جدول موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 |التأمينات الاجتماعية وتزامنا مع نشر وترويج ميعاد دفع معاشات يوليو بالزيادة، صرحت جمعية التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت «ميزة»، أياً كانت سعر استحقاقاته التأمينية، صرف معاشات يوليو 2021، من ماكينات الصراف الآلي، التي يصل عددها إلى 12 ألف آلة على صعيد الدولة.وشدد مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لـ«الوطن»، أن ميعاد صرف معاشات تموز بالزيادة، سيكون عقب يومان من حاليا.

ونوه المنشأ، على أن من يحمل بطاقات الصراف الآلي، يمكن له الاستبدال من أي آلة، أو من خلال دوائر البريد في ظرف تحويل معاشه على هيئة البريد، نافيا ما تردد مؤجلًا عبر منصات التواصل الالكترونية، بشأن تعطيل صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة.ونوه حتّى أقصى ازدياد ستقدر بـ1053 جنيها لمن تصل معاشاتهم 8100 جنيه، مبينا أنه يكمل المجهود على استبدال «بطاقات دفع المعاشات القديمة» «البلاستيكية» ببطاقة فطنة عالية الحماية «أفضلية»، في إطار تأدية الشمول المالي على أصحاب المعاشات والمستفيدين.وأوضحت الإدارة القومية للتأمينات، أنه تم تحويل ما يقارب من 3 ملايين و900 ألف «بطاقة دفع معاش» إلى «كارت ميزة» حتى الشهر الحالي، مع استمرار الاستبدال بـ«بطاقات دفع المعاشات» القديمة بـ2.1 1,000,000 مستفيد حتى استبدالها بالبطاقات القريبة العهد.

 

صرف معاشات اغسطس 2021 قبل عيد الاضحى

نشر رئيس البلد توجيهاته بحل إشكالية العلاوات الـ5 ووجوب صرف العلاوات الخاصة لمستحقيها، خاصة وأن القرارات الصادرة في ذاك الموضوع لا تمنح ذلك الحق، فكان صدور الدستور رقم (25) لعام 2020 الذي يحكم بصرف تصاعُدات المعاش عن العلاوات المختصة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم مع دفع متجمد الفروق المستحقة بمراعاة التقادم الخمسي، وذلك لمن اختتمت خدمتهم أثناء الفترة من عام 2006 حتى عام 2019 بتكلفة إجمالية 35 مليار جنيه، ليحقق نفع مادية لعدد 2.5 1,000,000 مستفيد.

ووفقا للتقرير، تم الصرف لجميع مستحقي العلاوات الخمس إذ وصل متجمد الفروق بمراعاة التقادم الخمسي مبلغ 28 مليار جنيه تم الصرف على أربع كميات محددة طوال العام المالي 2020/2021، بالإضافة لمبلغ 7 مليارات جنيه قيمة سعر الزيادة السنوية للمعاشات عن العلاوات المخصصة المستحقة.

 

الإعفاء من المبالغ الإضافية

لمواجهة تداعيات بلوى كورونا تم إنتاج تشريع “173” لعام 2020، والذي يعد خطوة من خطوات الصيانة الشرعي فيما يتعلق الإعفاءات من المبالغ الإضافية لتسوية المديونيات عند الشركات والهيئات والأفراد واستفاد منها نسبة ضخمة من أصناف أصحاب الأفعال والمؤمن عليهم المتعثرين في دفع متأخراتهم التأمينية.

 

وذكر التقرير أنه تمت الاستفادة من الإعفاءات، استناداً لأحكام ذاك التشريع كما يلي:

• بقدر 100% لمن نهض بسداد منشأ الاشتراكات قبل 17/8/2020.

• بمقدار تسعين% لمن نهض بالسداد خلال الفترة من 17 آب وحتى 15 تشرين الأول.

• بنسبة سبعين% لمن وقف على قدميه بالسداد في الفترة من 16 أكتوبر وحتى 14 ديسمبر.

• بمقدار خمسين% لمن وقف على قدميه بالسداد خلال الفترة من 15 كانون الأول وحتى 14 فبراير 2021.

وقد بلغت سعر الإعفاءات ما يقارب 3 مليارات جنيه لأجل صالح المدني المصري.

وصرح التقرير، إنه لتعظيم الاستفادة المتبادلة بين جميع قطاعات الدولة ولسداد المديونيات المستحقة للهيئة لدي الجهات المختلفة أتى التفكير باستبدال المديونيات بأصول عقارية وأراض، إذ تم إبرام بروتوكول تعين بين الإدارة القومية للتأمين الاجتماعي ووزارة قطاع الإجراءات تم بموجبه تداول 3.5 مليار جنيه منبع المديونية بأصول عقارية وإسقاط 1.8 مليار جنيه مبالغ إضافية من تلك الشركات مثلما تم إبرام بروتوكول تساند بين المصلحة القومية للتأمين الاجتماعي ومحافظة الشرقية، إذ تم تسوية ما يقرب من 35 1,000,000 جنيه منشأ المديونية على المحافظة، بأصول عقارية وإسقاط مِقدار 21 مليون جنيه مبالغ تكميلية من مديونية المحافظة عند المنفعة.

 

الصرف من المحفظة الإلكترونية

من جهة اخرى أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، بدء من الأحد الموافق 1 أغسطس2021، حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات بتحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل موعد صرف معاشات أغسطس2021 استعدادًا لصرفها من ماكينات البنك والبريد، وكذلك من خلال شركة منافذ شركة فوري.وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إتاحة صرف المعاش من محفظة الهاتف المحمول بداية من أغسطس؛ للتسهيل على المواطنين، في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، وإتاحة البدائل الإلكترونية، حيث يتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

 

واوضحت التأمينات، إلى أنه يمكن لصاحب المعاش المستخدم للمحفظة الإلكترونية، سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

كما أوضحت أنه يتم العمل على «تفعيل كارت ميزة» بدلا من «بطاقات صرف المعاشات» بحيث يمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش من خلال «تفعيل كارت ميزة» الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية، مشيرة إلى تحويل ما يقارب من 3 ملايين و900 ألف «بطاقة صرف معاش» إلى «كارت ميزة» حتى الشهر الماضي.

كما أكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أنّه يمكن صرف المعاشات والمرتبات، من خلال بطاقات الصراف الآلي «ATM»، سواء الخاصة بـ«ناصر» أو البنوك الأخرى.

تقديم صرف معاش شهر اغسطس قبل عيد الاضحى2021,جدول صرف معاش اغسطس 2021قبل عيد الاضحى2021,

معاشات اغسطس 2021 |معاشات شهر اغسطس 2021 |جدول موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021 |التأمينات الاجتماعية

 

 

 

متابعات

 

التعليقات

اترك تعليقاً