التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار الطيران السعودي | متى موعد عودة الطيران السعودي والعمرة وشروط السفر لجميع الدول العربية ؟

اخر اخبار الطيران السعودي | متى موعد عودة الطيران السعودي والعمرة وشروط السفر لجميع الدول العربية؟

 

اخر اخبار الطيران السعودي | متى موعد عودة الطيران السعودي والعمرة وشروط السفر لجميع الدول العربية ؟ موعد فتح الطيران السعودي، حيث ستقوم بتحديد موعد رسمي للطيران بشكل مباشر من الدول التي سبق وعلقت الطيران معها، وعلى القادمين للمملكة العربية السعودية  فهذا  الموضوعات يعتبر واحدا من اهم المواضيع التي تشغل كل المواطنين في الدول العربية ، بل من جميع دول العالم هو موعد فتح الطيران السعودي. يتساءلون جميعًا حتى يتعرفوا على موعد عوتهم من جديد إلى أعمالهم داخل المملكة العربية السعودية.

حيث تزداد التساؤلات من قبل المواطنين وخاصة بعد تصريحات مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكة، عندما صرح سيادته بأنه يتم الاستعداد الفترة الحالية لفتح الطيران بين مصر والسعودية واستعادًا لموسم العمرة.

بل وسيتم إعادة فتح الطيران بين السعودية وجميع الدول الذي تم تعليق الطيران فيها، لتعود الحياة لطبيعتها من جديد، وبجانب هذه التصريحات، صرح أيضًا عن شروط وضوابط السفر للمملكة، وسنوافيكم بتقرير اليوم بآخر المستجدات، فتابعونا.

 

موعد فتح الطيران السعودي

اخر اخبار الطيران السعودي وشروط السفر لجميع الدول العربية .. مستشار اللجنة الوطنية المسؤول عن تنظيم الحج والعمرة بالمملكة صرح بأن الأيام القادمة ستشهد فتح تدريجي للطيران السعودي بين المملكة وبين الدول الذي تم تعليق السفر بها، سواء للمعتمرين أو للعمالة، وبإذن الله ستعود الحياة لطبيعتها من جديد.

وستكون فرص السفر مفتوحة للجميع، كما أن عدد كبير من المواطنين يمكنهم القدوم إلى المملكة من أجل عمل عمرة، ولكن ستكون هناك مجموعة من الضوابط والقيود التي فرضتها المملكة على القادمين إليه.

وسيتم تطبيق هذه الضوابط بشدة، وأي شخص لن يلتزم بهذه القواعد لن يُسمح له بالدخول إلى أراضي المملكة، لهذا ينبغي الالتزام بالإجراءات وتنفيذها.

 

شروط السفر الى المملكة لجميع الدول العربية

اخبار الطيران السعودي وشروط السفر لجميع الدول العربية مستجدات وشروط السفر إلى المملكة للمصريين قريبًا ستعلن المملكة العربية السعودية عن موعد فتح الطيران السعودي، حيث ستقوم بتحديد موعد رسمي للطيران بشكل مباشر من الدول التي سبق وعلقت الطيران معها، وعلى القادمين للمملكة العربية السعودية الالتزام بمجموعة من الضوابط والإجراءات، وتأتي هذه الشروط والضوابط كالتالي:

 

  • يجب أن يحصل الشخص القادم للمملكة على جرعتين من لقاحات كورونا التي اعتمدتها المملكة.
  • ينبغي عمل تحليل PCR للقادمين إلى المملكة، ليُسمح لهم بالدخول، وفي حالة عدم حصولهم على اللقاح، أو تلقوا جرعة واحدة فقط، ينبغي عمل التحليل قبل السفر للمملكة بحوالي 72 ساعة.
  • شرط أساسي تحميل تطبيق توكلنا ورفع ما يُثبت حصول المواطن على اللقاح.
  • يخضع الشخص لفترة حجر صحي قبل دخوله للمملكة، وتكون مدتها أسبوع كأقل مدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات