أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب الطبي / آخر ارقام  واحداثيات فيروس كورونا في الوطن العربي والعالم وفيات – اصابات -اجراءات- ازمات – نقص ادوات الفحص والوقاية

آخر ارقام  واحداثيات فيروس كورونا في الوطن العربي والعالم وفيات – اصابات -اجراءات- ازمات – نقص ادوات الفحص والوقاية

آخر ارقام  واحداثيات  فيروس كورونا في الوطن العربي والعالم جديد اليوم السبت 4 ابريل 2020 # وفيات , اصابات ,اجراءات, ازمات ,نقص ادوات الفحص والوقاية #

مع تخطي تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حاجز المليون، يسعى العالم جاهدا لوقف تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 61 ألف شخص حول العالم.

الرقيب برس يرصد لكم آخر ارقام  واحداثيات  فيروس كورونا في الوطن العربي والعالم جديد اليوم السبت 4 ابريل 2020 # وفيات – اصابات -اجراءات- ازمات – نقص ادوات الفحص والوقاية #

 

مصر تؤجل المشروعات القومية الكبرى حتى 2021 و طوارئ في جامعة القاهرة.. اكتشاف 15 مصابا بكورونا

حيث أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم السبت، تأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى بما يشمل العاصمة الإدارية والمتحف المصري الكبير حتى 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، بأن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحث في اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمواقع التشييد والبناء في ضوء تداعيات أزمة كورونا”.

وأضاف أن “السيسي وجه بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التي كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالي 2020 إلى العام القادم 2021، بما في ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية”.
إنفوجرافيك العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

وأوضح أن “السيسي طالب بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بالمواقع والحفاظ على سلامتهم، والتواصل مع الشركات والمقاولين للتنسيق لهذا الغرض والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة وتوعية العمال بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة، بما فيها تنظيم الاختلاط والحركة والاهتمام بالسلوك الوقائي الشخصي اليومي”.
من جانبه استعرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي الإنشائي في كلٍ من العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، إلى جانب نتائج اجتماعاته الأخيرة مع مسئولي الشركات العاملة في المواقع المختلفة في ضوء تداعيات فيروس كورونا، وذلك لضمان استمرار العمل بالمواقع، مع الحفاظ على سلامة العاملين، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم المواقع وتجهيز أماكن العمل والإعاشة بما يحقق الأمان الضروري للعمالة.

كما شهد الاجتماع أيضا عرض الموقف بالنسبة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، خاصة ميدان التحرير، فضلا عن جهود وزارة الإسكان بشأن الاستعداد المستقبلي لتخفيف الآثار الناتجة عن السيول.

ألمانيا تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالاستيلاء على 200 ألف كمامة

أكدت السلطات الألمانية أنها سجلت انخفاضا طفيفا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وبحسب وكالة “رويترز”، أعلنت ألمانيا أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت تسجيل 6082 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في انخفاض طفيف عن اليوم السابق.

وسجلت ألمانيا الانخفاض في المعدل اليومي للإصابات الجديدة، مقارنة بعدد 6174 إصابة سجلتها البلاد في اليوم السابق، وذلك بحسب بيانات معهد روبرت كوخ الحكومي الصادرة اليوم السبت، وهو قد يكون إشارة على استقرار محتمل في عدد المصابين المسجلين في ألمانيا اليوم.

ويأتي العدد المنخفض في عدد الإصابات في وقت حذرت الحكومة الألمانية أنه من السابق لأوانه جدا تحديد مسار التفشي.
وقال رئيس معهد روبرت كوخ، لوثار فيلر، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إن معدل الإصابات الجديدة أصبح تحت السيطرة بفضل إجراءات أشمل لوقف تجمعات الناس في الأماكن العامة وفي العمل.

واتفقت ولايات ألمانيا، وعددها 16، مع الحكومة على إبقاء القيود على التنقلات حتى 19 أبريل/نيسان.

وتفرض ألمانيا قيودا صارمة لاحتواء تفشي الوباء، فأغلقت المدارس والمتاجر والمطاعم والمنشآت الرياضية أبوابها، كما أوقفت شركات عديدة إنتاجها للمساعدة في إبطاء تفشي المرض.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض “كوفيد 19” الناجم عن فيروس كورونا، “وباء

ارتفاع عدد وفيات كورونا في إسرائيل إلى 43 شخصا ونفاد عينات اختبار فيروس كورونا

كشفت صحيفة عبرية، صباح اليوم السبت، النقاب عن نفاد عينات اختبار فيروس كورونا بسبب تفشيه في إسرائيل. وذكرت صحيفة “هاآرتس” العبرية أن مواد الاختبار الضرورية بدأت في النفاد من مختبرات فحص فيروس كورونا في إسرائيل، بالتوازي مع إصدار وزارة الصحة الإسرائيلية الأوامر لمجمعات ومختبرات فحص فيروس كورونا بتقليل إجراء الاختبارات بسبب نقص عينات الاختبارات المعملية.

رجال اليهود الأرثوذوكس يدفعون عربات أثناء مرورهم على خلفية لوحات إعلانية تحث الناس على البقاء في منازلهم والالتزام بالاجراءات الحكومية لمنع تفشي مرض فيروس التاجي (COVID-19) في أشدود، إسرائيل، 1 أبريل 2020.
وأشارت الصحيفة إلى أن المجمعات الطبية لفحص كورونا كانت تعمل، حتى أمس الجمعة، لمدة 3-4 ساعات فقط، وبأنه تم إخطار الأشخاص في العزل الانفرادي الذين تم استدعاؤهم للفحص برفض قائمة انتظارهم المجدولة منذ أيام.

وأكدت العدد اليومي للاختبارات كان يوم الأربعاء الماضي 7833 حالة، ولكن يوم الخميس انخفض العدد إلى 7294، ما يعني السير نحو نفاد عينات الاختبار المعملية، لذا قررت وزارة الصحة الإسرائيلية تنظيم معدل الاختبارات.

وفي السياق ذاته، نشرت القناة العبرية الـ”13″، اليوم السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 7589 بعد تشخيص حالات جديدة.

وأكدت وفاة سيدتين، صباح اليوم، جراء إصابتهما بفيروس كورونا، إحداهما تبلغ من العمر 88 عاما توفيت في مستشفى إيخيلوف، والأخرى تبلغ 67 عاما توفيت في مستشفى سوروكا ببئر السبع.

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بأن المصابين الـ 7589، منهم 115 في حالة خطيرة، 166 في حالة متوسطة، والباقون في حالة طفيفة.

ويشار إلى أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، للحجر الصحي أيضا، بعد أن خالط وزير الصحة يعقوب ليتسمان، الذي أصيب بفيروس كورونا. وأظهر فحص أجري لنتنياهو يوم أمس أنه لم يُصب بالفيروس.

ودخل الحجر الصحي العديد من المسؤولين في وزارة الصحة، بينهم مديرها العام ورئيسة دائرة الصحة العامة. ويتواجد في حجر صحي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، ورئيس الموساد يوسي كوهين، دون أن تثبت إصابتهما بالفيروس حتى الآن.

 

وزارة الاقتصاد السورية منع تصدير سلسلة من السلع الغذائية ومواد التعقيم والتنظيف

أقرت وزارة الاقتصاد السورية منع تصدير سلسلة من السلع الغذائية ومواد التعقيم والتنظيف على خلفية تراجع المعروض، في ظل الطلب الكبير الذي تشهده الأسواق المحلية، على خلفية الإجراءات الحكومية الخاصة بالتصدي لانتشار فيروس “كورونا” المستجد.

ونص القرار، الذي وصل إلى “سبوتنيك” نسخة منه، على منع تصدير مواد “الكلور، ماء جافيل، البقوليات المعلبة والمغلفة، بيض الدجاج، الألبان والأجبان”.

وبحسب القرار الذي تم اتخاذه خلال اجتماع عقدته الحكومة السورية صباح اليوم: يحظر “تصدير هذه المواد من كافة البنود الجمركية لمدة شهر واحد اعتبارا من اليوم”.

وشهدت الأسواق السورية ارتفاعات متواترة في أسعار السلع الغذائية خلال الأيام الأخيرة، على خلفية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين لزوم التخزين في ظل تزايد ساعات “حظر التجوال” الذي أقرته الحكومة السورية في سياق إجراءات التصدي لكورونا، فيما شهدت سلع المنظفات ومواد التعقيم تصاعدا كبيرا جراء الطلب الشديد عليها في الأسواق السورية.

السويد تسجل 40 وفاة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يصل إلى 373

حيث اعلنت السويد، اليوم السبت، تسجيل 40 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ أمس، الجمعة. القاهرة- سبوتنيك ونقلت صحيفة “إكسبريسن” السويدية عن الهيئة العامة للصحة أن الأخيرة “إجمالي حالات الوفاة وصل إلى 373 وفاة بعد تسجيل 40 وفاة منذ الجمعة”.

ولفتت إلى بلوغ إجمالي الإصابات المؤكدة 6400 حالة، منهم 520 بالعناية المركزة.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، على مستوى العالم، أكثر من مليون و100 ألف إصابة، في حين وصلت الوفيات إلى أكثر من 60 ألف.

 

السفير الأمريكي في الرياض ينصح مواطنيه بالبقاء في المملكة العربية السعودية

وصرح السفير جون أبي زيد، في مقطع فيديو بثته السفارة عبر حسابها على “تويتر”: “أعلم أن معظم الأمريكيين هنا، وهم نحو ثمانين ألفاً، يعملون في وظائف مهمة لعائلتهم. ومهمة للمملكة، وبالطبع مهمة للولايات المتحدة”.

وأضاف: “أود أيضا أن أقول للجميع: هذا ما أنصح به الجميع في السفارة، وكذلك سائر الأمريكيين في المملكة. إنه في ظل الظروف القائمة، أنصحكم بشدة بالتزام البقاء في المملكة”.

وبرر السفير نصيحته بأن “الإمدادات الغذائية جيدة، والخدمات متوفرة والنظام الصحي فعّال، هناك كثير من الأسباب التي تدفع للبقاء في المملكة العربية السعودية”.

وتابع “الإدارتان السعودية والأمربكية تراقبان الإحصائيات بشكل مستمر لمعرفة الوقت المناسب لتخفيف بعض القيود، رأيي الشخصي أن ذلك لن يحصل قريباً؛ لذلك قرار مغادرة الأراضي السعودية قرار شخصي، لكن احرصوا على اتخاذه إذا كانت لديكم أسباب موجبة آخذين بعين الاعتبار مجريات الأمور هنا”.

وأعلنت جامعة “جونز هوبكنز”، الأمريكية، وصول عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة إلى 7077 حالة وفاة.

وقالت الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إن العدد الإجمالي للوفاة بالوباء بلغ حتى الساعة18.30 بالتوقيت المحلي (01.30 بتوقيت موسكو) 7077 حالة وفاة، وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بالوباء 273 ألفا وتعافى 9.5 آلاف.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

 

احصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون :  1,141,425
المتعافون : 238,498
الوفيات :  61,205
يتم تحديث البيانات تلقائيا على مدار اليوم على موقع skynewsarabia.com

وتتسابق دول العالم لإيجاد علاج للوباء الذي تعافى منه أكثر من 236 ألف شخص، كما أنها تحرص على تغيير استراتيجياتها الرامية لوقف تفشي المرض، وذلك بتعديل إجراءاتها الاحترازية وفق المتغيرات.

عناوين :

  • جمعوا مليارات خلال ساعات.. السودانيون يهزمون مخاوف كورونا
  • بحضور السيسي.. قمة أفريقية فرنسية لبحث تداعيات كورونا
  • إصابة مذيعة أميركية “شهيرة” بفيروس كورونا
  • طوارئ في جامعة القاهرة.. اكتشاف 15 مصابا بكورونا
  •  تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة ذي قار بالعراق

 وفيما يلي آخر الأخبار وأرقام الضحايا والإصابات بالفيروس حول العالم:

– وزارة الصحة الإماراتية: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

– وزارة الصحة المغربية: تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 858.

– ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في هولندا إلى 1651 بعد تسجيل 164 وفاة جديدة.

– ارتفع تعداد المصابين بكورونا في إسبانيا إلى 124.736، ووصل تعداد الوفيات إلى 11.744.

– ذكرت وزارة الصحة الإيرانية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد قد ارتفعت إلى 55.743 إصابة، بينما بلغ تعداد الوفيات 3452.

– وزارة الصحة العمانية: تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

– عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا يصل إلى 4313.

– سنغافورة تسجل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1189.

– وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المصابين إلى 520.

– ماليزيا تسجل 4 وفيات و150 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3483.

– الصين تعلن عن 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد.

– وزارة الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 41، وعدد المصابين يصل إلى 7589 من بينهم 115 في حالة حرجة.

– قالت وزارة الصحة الهندية، السبت، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا قد ارتفع إلى 68، في حين وصل تعداد الإصابات بالمرض إلى 2902 بعد تسجيل 601 إصابة جديدة.

– إندونيسيا تسجل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 191.

– أعلنت روسيا تسجيل 582 إصابة جديدة بكورونا في البلاد، هذا إلى جانب 9 وفيات، وبذلك يصل تعداد المصابين بالمرض 4731، و43 حالة وفاة.

– وزارة الصحة الكويتية: تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاما.

– أعلنت وزارة الصحة المصرية أنها رصدت 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 985، مسجلة بذلك أعلى ارتفاع يومي في عدد الإصابات منذ رصد أول حالة في فبراير.

 

المصدر : فيروس كورونا.. آخر الأخبار وأحدث المستجدات لحظة بلحظة

 

شاهد أيضاً

وزارة الموارد البشرية السعودية توضح تفاصيل مبادرة تمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم

وزارة الموارد البشرية السعودية توضح تفاصيل مبادرة تمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم مواضيع ذات …

اترك تعليقاً