التخطي إلى المحتوى
الامن السعودي يلقي القبض على اليمني الذي ظهر وهو يؤدي العمرة لروح الملكة إليزابيث
الامن السعودي يلقي القبض على اليمني الذي ظهر وهو يؤدي العمرة لروح الملكة إليزابيث

الأمن العام بالمملكة العربية السعودية اعلن في وقت متأخر من مساء الإثنين، إلقاء القبض على مقيم يمني ظهر وهو يؤدي العمرة لروح الملكة إليزابيث. وجاء البيان عبر صفحات تويتر إن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام ألقت القبض على مقيم من الجنسية اليمنية،ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام.وأوضح البيان، أن المقيم اليمني، خالف بذلك أنظمة وتعليمات العمرة، مشيرة إلى أنه تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

المقيم اليمني ظهر في مشاهد تداولها نشطاء، وهو يقوم بتصوير نفسه داخل الحرم المكي ويحمل قطعة قماش كتب عليها “العمرة لروح الملكة إليزابيث”، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

غضب سعودي  وهاشتاق#القبض_علي_الفاسق

 

حيث تصدر وسم “#القبضعليالفاسق ” الوسوم في منصة “تويتر” بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنثن؛ عبر من خلاله السعوديون عن غضبهم من مقيم يمني, ظهر في ساحات الحرم المكي وهو يحمل عبارات مخالفة للتوجيهات والتعليمات الصادرة بخصوص أداء شعيرة العمرة.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، أن ما قام به المقيم، يعد استهزاء بشعيرة العمرة وبالحرم المكي، وبتعاليم الإسلام، مطالبين السلطات بتطبيق العقوبات الردعة بحقه ليكون عبره للجميع.

وفي وقت سابق، ضبطت الجهات الأمنية بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام مقيما يمنيا بعد تداول مقطع فيديو له بساحات الحرم المكي وكتابته عبارات مخالفة للتوجيهات والتعليمات الصادرة بخصوص أداء شعيرة العمرة.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن رجال القوة الخاصة لأمن الحرم المكي الشريف تمكنوا من ضبط المذكور قبيل دخوله للحرم، واتخذت الإجراءات النظامية بحقه تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص. وظهر المقيم اليمني، في مشاهد تداولها نشطاء، وهو يقوم بتصوير نفسه داخل الحرم المكي ويحمل قطعة قماش كتب عليها “العمرة لروح الملكة إليزابيث”، باللغتين العربية والإنجليزية.

وتوفيت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية يوم الخميس الماضي عن 96 عاماً، ولاقى خبر وفاتها انتشاراً عالمياً واسعاً.

المصدر المشهد اليمني وصحيفة المرصد

 

التعليقات

اترك تعليقاً