التخطي إلى المحتوى
تطبيق رائع للاندرويد للحفاظ على بطارية الهاتف

[ad_1]

اهلا بكم متابعين موقع KharPhonk في هذا المقال الجديد من ضمن سلسلة تطبيقات اندرويد سنتكلم عن تطبيق و برنامج ينبهك عند اكتمال شحن البطارية وفي الحقيقة هذه الوظيفة هى الخاصية الوحيدة الموجودة بالبرنامج ولكن سأشرح لك لماذا يجب عليك إستخدامه الان وفوراً ؟

محتوى المقالة

نبذه عن البطاريات

منذ أكثر من 2500 عام تمكن العالم طاليس وهو عالم إغريقي من التوصل إلى إنتاج الكهرباء من خلال حك قطعة قماش مع الكهرمان ومن هنا بدأت فكرة البطاريات وتم إعتبار طاليس هو مخترع البطارية.

السؤال الان ما هى البطارية ؟

البطارية هى عبارة عن جهاز يقوم بتحويل الطاقة الكيميائية الموجودة بداخله إلى كهرباء من خلال تفاعلات الأكسدة التي تحدث بداخله.

أنواع البطاريات

لكل من يسأل عن أنواع البطاريات ؟ يوجد الكثير من الأنواع منها :

  • بطارية نيكل-كادميوم NiCad
  • بطارية نيكل-هيدريد فلز NiMH
  • بطارية أيون الليثيوم Li-ion
  • بطاريات الرصاص

وهنا حديثنا عن الموبايل واجهزة الهواتف الذكية تستخدم بطاريات من نوع ليثيوم ايون.

الطريقة الصحيحة لـ شحن البطارية

قبل ان أشرح لك ما هى الطريقة الصحيحة لشحن البطارية وما علاقة هذا بالتطبيق الذي سأتحدث عنه يجب عليك أولاً معرفة هذه المعلومات .

يوجد مصطلح إسمه دورة شحن بطاريات الهواتف الذكية لديها من 300 إلى 500 دورة شحن.

ما هى دورة الشحن ؟

عندما تقوم بشحن هاتفك من 0% إلى 100% سواء قمت بشحن هذه النسبة في مرة واحدة أو على مرتين هنا انت قمت بإستهلاك دورة شحن من ضمن ال 500 دورة المتاحة لك.

ما الذي يحدث بعد إنتهاء دورات شحن بطارية الموبايل ؟

ستبدأ تلاحظ أنها تضعف تدريجياً وتقوم بـ تسريب شحن البطارية وهذا معناه أنك مثلا تقوم بشحنها إلى 100% بعد 10 دقائق أو أقل تجدها 1% أو مثلا تجد أن البطارية تنقص اثناء الشحن أو على سبيل المثال الموبايل يفصل شحن بسرعه كل هذا اسمه تسريب الشحن.

وإذا كان هذا يحدث معك فلديه حل وقمنا سابقاً بطرح هذا في تدوينة سابقة.

ما هى إذن الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل ؟

أفضل طريقة هى انك تقوم بشحن البطارية من 20% إلى 85% كحد أقصى أى انك لا تنتظر أن تفرغ البطارية تماماً ولا تشحنها حتى الإكتمال.

وهذا لأن أول 20% البطارية تبذل بهم جهد أعلى بكثير وهكذا بالنسبة لأخر 15% ومعنى ان البطارية بذلت جهد كبير فهذا سيترتب عليه ضعف أداء البطارية ونقص عمرها الإفتراضي تدريجياً.

السؤال هنا هل ساترك حياتي وأتفرغ للبطارية ؟ إليك الإجابة في الفقرات التالية

برنامج ينبهك عند اكتمال شحن البطارية

يوجد برنامج إسمه Full Battery Charge Alarm وظيفته أنه ينبهك عند اكتمال شحن البطارية أى أنك تقوم بتحديد نسبتين شحن أول واحدة منهم تكون 22% والثانية تكون 85% وتقوم بتحديد نغمة إنذار وعندما يصل هاتفك لأى نسبة منهم يقوم بالتنبيه ويجب عليك حينها تركيب الشاحن أو فصل الشاحن.

اضغط هنا لتحميل Full Battery Charge Alarm

وهذا فيديو شرحنا به التطبيق ونصائح اخرى للحفاظ على بطارية الموبايل وجعلها تدوم أطول :

[ad_2]

Source link